"دعم الأمهات لتقديم التربية الإيجابية" فى مكتبة المستقبل

الخميس، 26 سبتمبر 2019 03:00 ص
"دعم الأمهات لتقديم التربية الإيجابية" فى مكتبة المستقبل مكتبة المستقبل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة المستقبل التابعة لجمعية مصر الجديدة٬ ندوة تحت عنوان "دعم الأمهات لتقديم التربية الإيجابية"، تحاضرها التربوية إيرينى تادرس، وذلك اليوم الخميس، فى تمام الساعة الخامسة مساء.

قال فؤاد عدلى، مدير مكتبة المستقبل، إن محاور الندوة تتضمن مواصفات العائلة الصحية وكيف يمكننا تقديم الجو الصحى الآمن لأطفالنا قدر الأمكان، واستخدام أسلوب التشجيع بدل من النقد المتواصل ومنح مساحة للتعبير عن المشاعر، وإبداء الرأى فى جو آمن بدون تعرض الطفل للسخرية أو النقد.

وأوضحت التربوية إيرينى تادرس، كما تتناول أعراض كل مرحلة عمرية لأولادنا والحالة المطلوبة من الأهل في كل مرحلة، والفارق بين التهذيب والعقاب وأفضل طريقة لعرض التوجيه، وبناء الثقة فى النفس لدى أولادنا وعلامات انعدام الثقة وكيفية تصحيح الموقف، ومهارات التواصل الفعال مع الأولاد.

وأضافت التربوية إيرينى تادرس، من أهم ما يبني أولادنا أن يعلموا جيدا بطرق متنوعة٬ أننا نؤمن بهم وقبل أن نقدم لهم ذلك هل نؤمن نحن بأنفسنا؟ هذا وغيره ما تطرحه الندوة للحوار والمناقشة.

ومكتبة المستقبل تقدم أنشطة منوعة ومناسبة للأطفال الصغار بأسعار زهيدة، كما يوجد بها سينما للصغار وحفلات عرائس دورية، وتعمل المكتبة يوميًا، وهي مجهزة بالإنترنت وآلات التصوير، مواعيد مكتبة الكتب من 9 صباحًا لـ 4 مساءً كل يوم ما عدا الجمعة والأجازات الرسمية، والفعاليات والأنشطة تمتد إلى ما بعد العاشرة مساء أحيانًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة