باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. ترامب: أنا الأحق بنوبل للسلام.. 21 ألف موظف مهددون بفقدان عملهم بعد انهيار توماس كوك.. واستبعاد مرشحة من الانتخابات الإماراتية لمخالفتها التعليمات

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 12:02 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. ترامب: أنا الأحق بنوبل للسلام.. 21 ألف موظف مهددون بفقدان عملهم بعد انهيار توماس كوك.. واستبعاد مرشحة من الانتخابات الإماراتية لمخالفتها التعليمات ترامب
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

اعتقال جندى أمريكى خطط لتنفيذ عمليات إرهابية لصالح اليمين المتطرف

ألقى مكتب التحقيقات الفيدرالى، اليوم الثلاثاء، القبض على جندى فى الجيش الأمريكى، للاشتباه فى تخطيطه للقيام بعمليات إرهابية لصالح اليمين المتطرف.

الجيش الأمريكى

روسيا : أمريكا منعت تأشيرات الدخول عن وفدنا إلى الأمم المتحدة

 ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء اليوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة لم تمنح تأشيرات الدخول لعدد من أعضاء وفدها للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ووصفت الخطوة بأنها تمثل انتهاكا لالتزامات واشنطن الدولية.

الامم المتحدة

إندونيسيا تعلن حالة الطوارئ بسومطرة بسبب تلوث الهواء

أعلنت السلطات الإندونیسیة الیوم الثلاثاء، حالة الطوارئ فى محافظة تابعة لولایة (سومطرة) بعد وصول المؤشر القیاسى لتلوث الھواء إلى مستوى الخطر جراء حرائق الغابات فى المنطقة.

حرائق الغابات

ترامب: أنا الأحق بنوبل للسلام.. ومنح هذه الجائزة لا يتم بشكل منصف

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يستحق أن ينال جائزة نوبل للسلام، لكنه اعتبر أن منح هذه الجائزة لا يتم بشكل منصف.

ترامب

نتانياهو وجانتس يلتقيان الرئيس الإسرائيلى.. و"حكومة الوحدة" تقترب

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلى اليمينى بنيامين نتنياهو، ومنافسه الوسطى بينى جانتس الاثنين محادثات بشأن حكومة وحدة مقترحة، وقال سياسى بارز إن المفاوضات تتركز على من يقود الحكومة أولا فى اتفاق على تناوب زعامتها.

نتياهو وجانتس

زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب شمالى بويرتوريكو

ذكرت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية، أن زلزالا بقوة 6.3 درجة وقع شمالى بويرتوريكو اليوم الثلاثاء.

مقياس ريختر

بعد انهيار شركة توماس كوك 21 ألف موظف مهددون بفقدان عملهم

بعد الانهيار الرسمى لشركة "توماس كوك" البريطانية أقدم شركة سفريات فى العالم أصبح 21 ألفا من العاملين بينهم تسعة الآف بريطانى مهددين بفقدان وظائفهم.

 توماس كوك

إيران: لا اتفاق نووى جديد قبل الالتزام بالاتفاق الحالى

أشار وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، الاثنين، إلى أن بلاده تستبعد إمكانية التفاوض على اتفاق جديد مع القوى العالمية، قائلا إن الشركاء الأوروبيين فشلوا فى الوفاء بالتزاماتهم المنصوص عليها فى الاتفاق النووى المبرم عام 2015

حسن روحانى

المحكمة العليا فى كندا تعقد جلساتها خارج العاصمة للمرة الأولى فى تاريخها

قررت محكمة كندا العليا، عقد جلساتها للمرة الأولى فى تاريخها، خارج العاصمة أوتاوا؛ فى محاولة لجعل المؤسسة أكثر وصولا للكنديين العاديين.

جاستن ترودو

المحكمة العليا في بريطانيا: قرار جونسون تعليق أعمال البرلمان غير قانونى

قالت المحكمة العليا في بريطانيا، إن قرار رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون تعليق أعمال البرلمان، "غير قانونى".

المحكمة العليا فى بريطانيا

ترامب يرفض مساعى ماكرون للوساطة فى النزاع مع إيران

رفض الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مساعى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون للوساطة بين الولايات المتحدة وإيران فى النزاع القائم بين البلدين.

ترامب وماكرون

اللجنة الوطنية للانتخابات بالإمارات تستبعد مرشحة لمخالفتها التعليمات التنفيذية

استبعدت اللجنة الوطنية للانتخابات مرشحة من القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات المجلس الوطنى الاتحادى وذلك لمخالفتها أحكام وضوابط الحملات الانتخابية الواردة فى البند "أ" من المادة "47" من التعليمات التنفيذية والتى تنص على ضرورة المحافظة على قيم ومبادئ المجتمع والتقيد بالنظم واللوائح والقرارات المعمول بها بهذا الشأن واحترام النظام العام.
انتخابات المجلس الوطنى الاتحادى
 

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة مشددة من الاحتلال الإسرائيلى

اقتحم العشرات من المستوطنين، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلى.

اقتحام المسجد الأقصى

الشرطة التونسية تعتقل 4 أشخاص كانوا بصدد تنفيذ اعتداءات ضد قوات الأمن

تمكنت الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب بالتنسيق والتعاون مع مختلف المصالح الأمنية بولاية بنزرت التونسية من ضبط أربعة أشخاص كانوا بصدد تنفيذ اعتداءات تستهدف قوات الأمن.

الشرطة التونسية

اشتباكات بين فصائل معارضة مدعومة من تركيا وقوات "قسد" بريف حلب الشرقى

اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم الثلاثاء، بين فصائل معارضة مدعومة من تركيا وقوات سورية الديمقراطية (قسد) المدعومة من الولايات المتحدة فى ريف حلب الشرقى.

قوات سوريا الديمقراطية

الأمم المتحدة: الإمارات أكبر دولة مانحة للمساعدات إلى الشعب اليمنى عام 2019

احتلت دولة الإمارات المركز الأول عالميًا كأكبر دولة مانحة للمساعدات إلى الشعب اليمنى لعام 2019 وفق تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" عن البلدان الممولة لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن منذ بداية عام 2019 ولغاية 23 سبتمبر 2019

مساعدات إماراتية

أول رائد فضاء إماراتى: يملؤنى الفرح بكلمات الفخر من أهلى والوطن العربى

قال رائد الفضاء الإماراتى، هزاع المنصورى، فى تغريدة له على حسابه الرسمى على "تويتر"، : "فخور بثقة القيادة.. ويملؤنى الفرح بكلمات الفخر من أهلى وإخوانى من شعب الإمارات والوطن العربى

هزاع المنصورى

طقس الخليج.. سحب رعدية فى السعودية وحار فى البحرين ورطب بالإمارات

تشهد بعض دول الخليج العربى، اليوم الثلاثاء، تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة فى السعودية، حار فى البحرين ورطب فى الإمارات.
 

مقالات صحف الخليج.. طلال صالح يسلط الضوء على الانتخابات الإسرائيلية واحتدام المأزق السياسى.. ناهد النقبى تناقش مهارات التخاطب لدى مرشحى المجلس الوطنى الإماراتى.. إلياس سحاب: اتفاقية أوسلو بين التجميد والإلغاء

 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، انتخابات الإعادة الإسرائيلية، بعد فشل نتائج انتخابات 9 أبريل الماضى فى تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة، حيث لم يحصل حينها أى حزب.. ولا حتى أى تجمع ائتلافى للأحزاب المشاركة فى تلك الانتخابات على الأغلبية اللازمة فى الكنيست

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة