صور.. رئيس هيئة قناة السويس يتفقد الترسانات ومركز التدريب المهنى

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 10:58 م
صور.. رئيس هيئة قناة السويس يتفقد الترسانات ومركز التدريب المهنى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس
السويس : السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، منشآت الهيئة الرئيسية بمحافظة السويس، وبرفقته عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها، شملت الجولة التفقدية المساكن الجديدة لأرباب المعاشات بالهيئة فى منطقة حوض الدرس، تلاها زيارة كل من ترسانة بورتوفيق، وشركة ترسانة السويس البحرية، ومركز التدريب الفنى الأبرنتيه.

وبدأت الجولة بتفقد الفريق أسامة ربيع للعمارات السكنية الجديدة الجارى بناؤها ضمن مشروعات الإسكان لأرباب المعاشات بالهيئة بمنطقة حوض الدرس، وتشمل 9 عمارات سكنية لأرباب المعاشات من عمال الهيئة بإجمالى 270 وحدة سكنية، ويقوم بالإشراف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ويتوقع الانتهاء منها خلال العام المقبل ليتبعها قيام الهيئة بأعمال المرافق والطرق.

وفى هذا الصدد، أكد الفريق ربيع على أن هيئة قناة السويس لا تنسى أبناءها وتسعى دائماً لتوفير الخدمات المختلفة لهم والارتقاء بها تقديراً لرحلة عطائهم وخدماتهم الجليلة لرفعة الهيئة.

عقب ذلك، توجه رئيس الهيئة إلى ترسانة بورتوفيق البحرية وتفقد أعمال بناء بنتونات كوبرى رأس بناس جنوب مصر.

خلال جولته بترسانة بورتوفيق البحرية وبرفقته المهندس هشام صلاح رئيس الترسانة، اطمأن الفريق ربيع على أعمال الصيانة التقليدية التى تقوم بها الترسانة للوحدات البحرية المملوكة للهيئة من معديات وقاطرات كما استمع إلى تقارير الإنجاز الخاصة ببناء كوبرى رأس بناس جنوب مصر والذى تتولى الهيئة بناؤه من خلال شركتها وترساناتها وهم ترسانة بورسعيد البحرية وترسانة بورتوفيق والشركة البورسعيدية وشركة الإنشاءات البحرية وشركة التمساح لإصلاح وبناء السفن وترسانة السويس البحرية والترسانة النيلية.

ثم انتقل الفريق أسامة ربيع إلى شركة ترسانة السويس البحرية وتفقد فى زيارته كل من الحوض العائم والحوض الجاف والقزق الميكانيكى بالإضافة إلى ورش الإصلاح والمخازن علاوة على متابعة حالة المعدات والمهمات ونظم الأمان ومعايير الجودة بالشركة، خلال الزيارة، قدم المهندس عصام مغربى رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة السويس البحرية عرضاً تقديمياً يستعرض إمكانيات وقدرات الشركة الرائدة فى مجال بناء وإصلاح السفن.

وشدد الفريق أسامة ربيع على أن ترسانات هيئة قناة السويس تعد من الصروح الوطنية الرائدة فى مجال بناء وإصلاح السفن، وتملك سجلا حافلا بالإنجازات وباعا طويلا من الخبرة والمهنية العالية التى يؤهلها للعب دورا هاما فى خطط الدولة الطموحة لتعظيم الاستفادة من قناة السويس وتنمية المنطقة المحيطة.

وأكد الفريق ربيع أن هيئة قناة السويس لن تدخر جهدا فى سبيل تطوير الترسانات والشركات التابعة لها وتنمية قدراتها وإمكانياتها وتطوير أنشطتها لاستعادة ريادتها مرة أخرى، علاوة على دعم استراتيجية الهيئة نحو تعظيم مواردها وعائداتها وعدم الاقتصار على رسوم عبور السفن.

كما وجه رئيس الهيئة التحية لرجال ترسانات وشركات الهيئة، وطالبهم ببذل أقصى الجهد والاعتماد الكامل على الإمكانيات الفنية والبشرية الذاتية وتحقيق الذات من خلال التدريب الفنى المستمر ورفع معدلات الإنجاز الذى من شأنه استعادة هذه الصروح الصناعية لريادتها فى مجال إصلاح وبناء السفن.

وتوجه الفريق أسامة ربيع بعد ذلك إلى مركز التدريب الفنى التابع للهيئة بورتوفيق وتفقد الفصول الدراسية والورش المختلفة والمعامل، كما اطمأن على سير العملية التعليمية ووجه الطلاب إلى ضرورة بذل الجهد للخروج بمستوى فنى يستوعب احتياجات سوق العمل التى تتطلب المهارة والحرفية العالية.

وفى ختام الجولة، تفقد الفريق ربيع قوات تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس. وفى ختام الزيارة، التقى الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس حيث بحثا سبل دعم التعاون بين هيئة قناة السويس والمحافظة فيما يتعلق بالخدمات التى تقدمها الهيئة للمحافظة وسبل تعزيز التعاون بين الجهتين.

الفريق اسامة ربيع مع العاملين
الفريق اسامة ربيع مع العاملين

 

الفريق اسامة ربيع يتفقد ترسانات
الفريق اسامة ربيع يتفقد ترسانات

 

الفريق أسامة ربيع يتفقد مركز التدريب المهنى
الفريق أسامة ربيع يتفقد مركز التدريب المهنى

 

الفريق اسامة ربيع
الفريق اسامة ربيع

 

ترسانات هيئة قناة السويس
ترسانات هيئة قناة السويس

 

جانب من جولة الفريق اسامة ربيع
جانب من جولة الفريق اسامة ربيع

 

رئيس هيئة قناة السويس يتفقد ترسانات الهيئة
رئيس هيئة قناة السويس يتفقد ترسانات الهيئة

 

رئيس هيئة قناة السويس يتفقد مركز التدريب المهنى
رئيس هيئة قناة السويس يتفقد مركز التدريب المهنى

 

مركز التدريب المهنى
مركز التدريب المهنى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة