رئيس وزراء اليابان يعتزم إجراء تعديل وزارى الأسبوع المقبل

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 10:31 ص
رئيس وزراء اليابان يعتزم إجراء تعديل وزارى الأسبوع المقبل رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتزم رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى إجراء تعديل وزارى على حكومته الأسبوع المقبل، على أن يطال التغيير الشامل السلطة التنفيذية للحزب الليبرالى الديمقراطى الحاكم.

ورجحت صحيفة /نيكى آسيان ريفيو/ اليابانية-يوم الاثنين، أن يواصل آبى عملية إصلاح جذرية، مع توقعات بأن يستمر مساعداه المقربان كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى يوشيهيدى سوجا، ووزير المالية ونائب رئيس الوزراء اليابانى تارو أسو فى منصبيهما.

وقالت مصادر مطلعة على الخطة إن آبى الذى يرأس الحزب الديمقراطى الليبرالى يعتزم تغيير تشكيلة المديرين التنفيذيين للحزب فى العاشر من سبتمبر، ومن المتوقع أن يجرى تعديلا لمجلس الوزراء فى نفس اليوم أو فى 12 سبتمبر.

وأضاف آبى خلال اجتماع بين الحكومة اليابانية والائتلاف الحاكم للحزب الديمقراطى الليبرالى وحزب كوميتو "أود اختيار تشكيلة يمكنها ضمان تحقيق الاستقرار ومواجهة تحديات جديدة".

ومن بين الأسماء البارزة التى يمكن أن يكون فى مثل هذا التعديل وزير الاقتصاد اليابانى توشيميتسو موتيجي- وبصفته كبير المفاوضين اليابانيين- الذى يقود محادثات تجارية ثنائية مع الولايات المتحدة؛ ما مهد الطريق أمام آبى والرئيس الأمريكى دونالد ترامب لتوقيع اتفاق فى وقت لاحق من شهر سبتمبر الجاري.

ومن المحتمل أن يتولى رئيس السياسة فى الحزب الديمقراطى الليبرالى فوميو كيشيدا- الذى عمل سابقًا وزيراً للخارجية ويُنظر إليه على أنه خليفة آبى المحتمل- مسؤولية جديدة، ويُقال إن شينجيرو كويزومي- نجم سياسى صاعد وابن رئيس الوزراء اليابانى السابق جونيتشيرو كويزومي- يتنافس على منصب وزارى فى التعديل الوزارى للحكومة اليابانية، حتى أن البعض يتوقع أن السياسى الشاب قد يتولى القيادة من آبى فى المستقبل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة