التلفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر يوجه رسالة قوية لـ"محمد ناصر".. و"كل يوم" يوضح "كيف تبنى مشروعك الخاص خطوة بخطوة".. أرملة الشهيد عادل رجائى للرئيس السيسى: أسر الشهداء خط الدفاع الأول وراء جيشنا

الخميس، 19 سبتمبر 2019 12:25 ص
التلفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر يوجه رسالة قوية لـ"محمد ناصر".. و"كل يوم" يوضح "كيف تبنى مشروعك الخاص خطوة بخطوة".. أرملة الشهيد عادل رجائى للرئيس السيسى: أسر الشهداء خط الدفاع الأول وراء جيشنا مقدمو برامج التوك شو
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

خالد أبو بكر يوجه رسالة قوية لـ"محمد ناصر"

 

وجه خالد أبو بكر، رسالة قوية للإخوانى الهارب محمد ناصر: "أنت عارف كويس جدًا إنك مش راجع، وبتفكر كل يوم هتعمل إيه.. وما سيحدث لأولاد.. هل تؤيد الإخوان وتتبع أفكارهم؟.. لن أستخدم أسلوبك الذى تستخدمه ضد المصريين.. أنت تعانى صراع الخوف من بكرة.. إحنا هنا بنعارض ونتحدث وننتقد ونتكلم على الهواء، بس قاعدين فى بلدنا.. فكر فى الكلام دا كويس.. هذا الحوار الذى يدور بينك وبين نفسك".

 

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه " الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، :"مشكلتك الحقيقة أنك مستأجر للتحدث عن الإخوان، رغم أنك تكرهم، وبداخلك صراع الخوف من المستقبل، أما نحن نعارض وننتقد من داخل بلدنا، وبنشتغل عشان بلدنا وليس لأحد".

وواصل خالد أبو بكر رسالته، قائلًا :"الدايرة تدور بسرعة، ولا تفرح بما تفعله مع اولاد بلدك التى لن تراها مرة أخرى".

 

أرملة الشهيد عادل رجائى للرئيس السيسى: أسر الشهداء خط الدفاع الأول وراء جيشنا

 

تحدثت الكاتبة الصحفية سامية زين العابدين، أرملة العميد الشهيد عادل رجائى، حول مقتل الإرهابى المتورط فى اغتيال زوجها، خلال تبادل إطلاق نار مع الأجهزة الأمنية.

 

وقالت سامية زين العابدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتى" على قناة صدى البلد، "الذكرى الثالثة للشهيد يوم 20 من الشهر المقبل، وكأن الله أراد أن يطبطب على قلبى"، وتابعت: "بقول لجوزى رفيق حياتى، دمك مراحش هدر، وبقول لرجال الداخلية وإخواتك بالقوات المسلحة تاج فوق رؤوسنا، تضحوا وتقدموا دماءكم من أجل مصر والأمان".

 

وأضافت: "بقول للرئيس السيسي، أسر الشهداء خط الدفاع الأول وراء جيشنا وشرطتنا، وكل فرد منا لديه استعداد أن يكون مشروع شهيد من أجل الوطن"، متابعة: "بقول لشعب مصر، أرجوكم لا تضيعوا دم شهداء، ولا تنساقوا وراء فيديوهات وضيعة لراقصة حقيرة باعت جسمها الرخيص لمن يدفع الثمن، وتسب الجيش والبلد والرئيس".

 

وأكملت: "لا تشاركوا فيديوهات وحديث الخونة، عملاء الموساد، وعبدة الدولار"، مؤكدة احتياج مصر لإعلام حرب موجه، لمساندة الدولة ضد الحرب الشرسة، معلقة: "نحتاج إلى إعلام 56 و67 و73، كون مصر تحارب من كافة الاتجاهات".

 

وأشارت إلى أنها ستقيم احتفالا فى الذكرى الثالثة للشهيد عادل رجائى، قائلة: "هزغرد وأوزع شيكولاتة، لأن جوزى رجعلى النهاردة بسبب أبطال كل يوم يضحوا".

 

واستطردت:"بقول للرئيس السيسي، الشعب المصرى في ضهرك، وكل أسر الشهداء ستظل تدافع عن بلدها، ولن نصمت ثانية واحدة"، مردفة: "لن يحدث أن يكون قدوة شبابنا فنان رقيع وراقصة حقيرة، وبقول لجوزى نام مرتاح ياحبيبى حقك رجع".

 

"المصرى للشئون الخارجية": أمن مصر والسودان وجهان لعملة واحدة

 

قال السفير محمد الشاذلى، عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، إن أمن مصر والسودان وجهان لعملة واحدة، موضحاً أن البلدين مرتبطتين ببعض تاريخياً واقتصادياً وثقافياً وأمنياً.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلاميين وائل الإبراشى وخلود زهران، أنه ليس مستغرب أن تكون أول خطوات رئيس وزراء السودان الجديد زيارة لمصر، لافتاً إلى أنها أول زيارة عملية لمصر، وهو شئ طبيعى للعلاقات بين البلدين، فى مرحلة تخطو فيها السودان خطوات حثيثة نحو الاستقرار والسلام، بعدما تم تكوين المجلس السيادى والحكومة الجديدة.

وذكر أن السودان يمر بمرحلة فى غاية الدقة، حيث وضعه الاقتصادى دقيق للغاية، ويجب أن نعمل عملاً حثيثاً لرفع اسم السودان من الدول الراعية للإرهاب، ورفع حذر تمويل السودان بالمعدات اللازمة للتنمية، بالإضافة إلى أننا نواجه حرب شرسة ضد الإرهاب، حيث يتغير الوضع فى السودان من دولة راعية إلى دولة محاربة للإرهاب، وهى خطوة هامة للأمام وتضع السودان فى وضعها الحقيقى كدولة متحضرة ترفض العنف والإرهاب.

 

وتابع:"ربط البلدين بالسكة الحديد أهم ورقة فى الملف، ولا توجد علاقة قوية بين بلدين بدون شبكة نقل تربط البلدين، مثل الاتحاد الأوروبى وعوامل نجاحها التى ترجع إلى ربطها بالسكة الجديد والخطوط البرية والبحرية".

 

"كل يوم" يوضح "كيف تبنى مشروعك الخاص خطوة بخطوة"

 

تناول برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلاميين وائل الإبراشى وخلود زهران، على فضائية "ON E"، عدة موضوعات متنوعة على رأسها "كيف تبنى مشروعك الخاص خطوة بخطوة؟".

قالت الدكتورة هالة عنبة أستاذ تسويق قسم إدارة الأعمال بكلية التجارة جامعة القاهرة خبير ريادة الأعمال، إن رائد الأعمال لكى ينشئ مشروعه لا بد من 4 عناصر، أن يكون لديه مهارات لعمل مشروع ناجح، ولا بد أن يخضع لاختبارات حول مواصلة المجال.

وأوضحت خلال لقائها، أن رائد الأعمال لابد أن يكون مبتكر,مبدع ,جرئ ومخاطر ومغامر، مشددة على ضرورة اختيار فكرة بعدية عن الأفكار التقليدية لتكون قابلة للنجاح، بالإضافة إلى أنه يجب التخطيط لفكرة المشروع.

من جانبه لفت الدكتور أيمن الدهشان خبير التنمية الإدارية والبشرية ومدرس بالأكاديمية البحرية، إلى أن شباب مصر أصبت فى السنوات الخمس الماضية أنه رائد، وترتيب مصر فى ريادة الأعمال أصبح من 57 فى عام 2018، إلى الدولة رقم 40 فى العالم، أى ثانى دولة عربية فى ريادة الأعمال ومؤشر قوى.

وتابع:"طول ما الدولة بتدى مساحة وتساعد الشباب بأفكار مختلفة، يعود على بيئة الأعمال بالكامل بالنجاح، والدولة زى الأب والأم، لو فتحت مساحة لأبنائها لتسهيل بيئة مجال الأعمال، يعود عليه بالإيجاب".

وشدد على ضرورة أن يكون الشباب كـ"الكشاف" ليرى ما يحتاجه المجتمع، لاختيار مشروع يتم تحسينه، مضيفاً أن الذين يعملون فى الملابس والأحذية والجلود، يحتاجون لتمويل والذى كان عن طريق جهاز المشروعات الصغيرة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة