شاهد..عرض لوحة تصور البرلمان البريطانى ممتلئا بـ"القرود" للبيع فى مزاد علنى

الإثنين، 16 سبتمبر 2019 11:12 ص
شاهد..عرض لوحة تصور البرلمان البريطانى ممتلئا بـ"القرود" للبيع فى مزاد علنى لوحة البرلمان المتطور
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض لوحة "البرلمان المتطور" للفنان البريطانى المجهول "بانكسى" للبيع فى أكتوبر المقبل، فى مزاد علنى، واللوحة تصور مجلس العموم البريطانى مليئاً بالشمبانزى.
 
وتعد اللوحة أكثر لوحات "بانكسى" إثارة للجدل، يبلغ عرضها نحو 4 أمتار، ومن المتوقع أن تباع اللوحة بمبلغ يتراوح بين 1.5 مليون جنيه إسترلينى ومليونى جنيه، والذى قد يعنى تحطيم الرقم القياسى السابق للوحات "بانكسى"، المسجل باسم لوحة "Keep it Spotless"، والتى بيعت بـ1.52 مليون جنيه إسترليني.
 
البرلمان المتطور
البرلمان المتطور
وسيتم عرض لوحة "البرلمان المتطور"، بحسب ما أوردته صحيفة "الجارديان"، فى دار "سوثبي" للمزادات، على بعد أقل من ميل واحد من مقر مجلس العموم البريطانى، فى لندن.
وقام بانكسى برسم لوحته "البرلمان المتطور" عام 2009، أى قبل أن يواجه البريطانيون خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبى، ولكن إعادة عرضها فى مارس الماضي، فى معرض "بريستول"، دفع كثيرين لربطها بأزمة "بريكست"، وحالة التخبط التى يعيشها البرلمان البريطانى بشأن الملف.
 
وكتب "بانكسي"، فى منشور على حسابه فى "إنستغرام"، بعد عرض اللوحة فى "بريستول"، "رسمت هذه اللوحة قبل 10 سنوات، وقام متحف بريستول بعرضها مرة أخرى بمناسبة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، يمكنك أن تضحك الآن، لكن فى يوم من الأيام لن نجد أحداً يتحمل المسؤولية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة