زاهى حواس للقناة الإيطالية الأولى: سنعلن فى 2020 عن سبب وفاة توت عنخ آمون

الإثنين، 16 سبتمبر 2019 01:08 م
زاهى حواس للقناة الإيطالية الأولى: سنعلن فى 2020 عن سبب وفاة توت عنخ آمون توت عنخ آمون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عالم الآثار المصرية الدكتور "زاهى حواس" للقناة الأولى الايطالية، إن معرض توت عنخ آمون بباريس سجل رقما كبيرا فى الزيارات، حيث زاره نحو مليون ونصف شخص فى فرنسا، ويعتبر هذا العدد كبيرا جدا فى تاريخ المعارض الأثرية.
 
 وتحدث "حواس" عن أشياء جديدة فى حياه توت عنخ آمون من حيث العثور على عائلته، مؤكدا أنه من خلال الدارسة التى قام بها  وفريقه عرفنا أن والده كان الملك إخناتون ومومياء والدته فى المقبرة رقم 35، كما تم الكشف أيضا عن السيدة الكبيرة"تى" فى المقبرة نفسها. 
 
وأكد "حواس" أن الملك "توت عنخ آمون" كان يعانى من عدم وصول الدم إلى الأقدام وكان لديه فلات فوت ومصاب بالملاريا، وسوف نعرف من خلال الـ  DNA معلومات جديدة عن موت الملك توت عنخ آمون سيعلن عنها  فى عام 2020  للعالم أجمع أهمها كيف مات توت عنخ آمون؟
 
وأضاف حواس أن أوبرا عايدة أصبحت قديمة ومكررة، ولهذا فكروا فى تقديم أوبرا جديدة بالتزامن مع افتتاح المتحف المصرى الكبير، فقرروا أن يقدموا أوبرا توت عنخ آمون.
 
وأشار زاهى حواس إلى أن يوم 4 نوفمبر 2022 سيكون مر على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون 100 عام، مؤكدا أن توت عنخ آمون يهم العالم كله وليس مصر فقط، منوها بأنه أعد "سكريبت" الأوبرا بنفسه، وحرص على ألا يكون مملا، فضلا على أن هناك وفد أجنبى سيلتقى مع وزير الآثار للترتيب للأوبرا.
 
وأشار زاهى حواس إلى أنه من المقرر أن يتم افتتاح المتحف وحفله على مدار 10 أيام، معلنا أنهم قرروا أن تعرض أوبرا توت عنخ آمون خلال تلك الفترة لمدة يوم وبالمجان ويخصص دخلها للمتحف المصرى الكبير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة