تعليم الإسكندرية: 42 مدرسة جديدة بالمحافظة لتقليل كثافة الطلاب بالفصول

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 11:25 ص
تعليم الإسكندرية: 42 مدرسة جديدة بالمحافظة لتقليل كثافة الطلاب بالفصول الأطفال بطابور الصباح بمدارس الإسكندرية
الإسكندرية- جاكلين منير – شمال سيناء – محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بدء العام الدراسى الجديد بمراحل رياض الأطفال والمراحل التعليمية الأولى الصف الأول والثانى الإبتدائى، حيث توافد الطلاب الجدد على المدارس المختلفة بصحبة أولياء الأمور.

فيما شهدت بعض الشوارع الرئيسية بالمناطق المكتظة بالسكان ارتباكا مروريا بسبب "التكاتك"، بالتزامن مع أول يوم دراسى.

من جانبه، أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على أن الدراسة بدأت اليوم فى نحو 700 مدرسة بالإسكندرية، بمرحلة رياض الأطفال والمراحل التعليمية الأولى، مشيرا إلى أن المدارس شهدت استعدادات مكثفة على عدة محاور، منها ما يخص شئون المعلمين والطلاب ، ومنها ما يخص دمج التكنولوجيا بالتعليم ، ومنها ما يخص المبنى المدرسى، ومنها ما يخص إجراءات ضبط العملية التعليمية، مشيرا إلى أنه تم الاهتمام بالمبنى المدرسى وضرورة توفير بيئة تعليمية آمنة للمعلم والمتعلم والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس قبل بداية العام الدراسى.

كما شدد وكيل الوزارة على رفع علم الجمهورية وعلم المحافظة فى مكان واضح، ونظافة الأفنية والطرقات ودورات المياه، وتنظيم المقاعد وحجرات الأنشطة وقاعات الدراسة، وتفعيل غرف مصادر التعلم للطلاب المدمجين داخل المدارس الحكومية، وعمل ممشى خاص لذوى الاحتياجات الخاصة، وأن تكون فصولهم بالدور الأرضى حرصا على سلامتهم.

وأكد "الديب" على الانتهاء من إعداد الجدول المدرسى وتوزيع المهام وخصوصا لمعلمى الصف الأول الإبتدائى، وحظر استخدام أية مقررات دراسية أو كتب بخلاف الصادرة من الوزارة، وتفعيل بنك المعرفة المصرى وضرورة التنسيق التام لإعادة توزيع المعلمين داخل الإدارات من ناحية، وفيما بين الإدارات من ناحية أخرى لسد العجز فى جميع التخصصات، وضرورة تكاتف الجميع للاستعداد للدراسة بما يعود بتحقيق المصلحة العامة للطلاب.

وأكد الديب على حظر تحصيل أية مبالغ مالية تحت أى مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور ومحاسبة من يخالف التعليمات بشكل فورى وحظر دخول مندوبى المبيعات وخصوصا مندوبى مبيعات الكتب الخارجية وحظر استخدام أسوار المدارس فى الإعلانات، وعدم إلزام ولى الأمر بشراء الزى المدرسى من أماكن بعينها وعدم تغيير الزى ، وحظر التدخين نهائيا داخل المنشآت التعليمية.

وأشار إلى تشغيل 42 مدرسة جديدة، لأول مرة وذلك فى إطار الجهود المكثفة لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول.

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء اليوم، انتظام الدراسة فى مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثانى الإبتدائى فى مختلف الإدارات التعليمية بشمال سيناء، والتزام الطلبة بالحضور فى كافة المدارس .

وقال حسين عرادة وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء إن لجان المتابعة بدأت مبكرا متابعة الدراسة فى كل المدارس، وتم تخصيص عدد من سيارات الأتوبيس لنقل المدرسين من مدينة العريش العاصمة إلى مختلف المدارس فى باقى مدن ومراكز المحافظة بأسعار مخفضة.

وأشار إلى أنه يجرى اليوم توزيع الكتب الدراسية على التلاميذ، لافتاً إلى أن غرفة عمليات المتابعة لم تتلق أى شكاوى .

 

 

 

انتظام الطلاب بمدارس الإسكندرية (1)
انتظام الطلاب بمدارس الإسكندرية

 

انتظام الطلاب بمدارس الإسكندرية (2)
انتظام الطلاب بمدارس الإسكندرية

 

انتظام الطلاب بمدارس الإسكندرية (3)
انتظام الطلاب بمدارس الإسكندرية

 

انتظام الطلاب بمدارس الإسكندرية (4)
انتظام الطلاب بمدارس الإسكندرية

 

انتظام الطلاب بمدارس الإسكندرية (5)
انتظام الطلاب بمدارس الإسكندرية

 

انتظام الطلاب بمدارس شمال سيناء
انتظام الطلاب بمدارس شمال سيناء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة