باحث: التحول الرقمى يساعد الدولة على إنهاء فكرة الموظف التقليدى

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 12:23 ص
باحث: التحول الرقمى يساعد الدولة على إنهاء فكرة الموظف التقليدى وائل الإبراشى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد شادي، الباحث الاقتصادى فى مركز المصرى للدراسات الاستراتيجية، إن التحول الرقمي معناه الانتقال من العمل اليدوى إلى العمل الإلكتروني، موضحاً أنهاء الضغوط والشكاوى من الخدمات المقدمة من المصالح الحكومية.
 
وأضاف محمد شادي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، والمذاع عبر فضائية ONE، أن هناك أسباب كثيرة للتحول الرقمي منها الشكاوى من الانتظار فى دواوين الوزرات، وكذلك المواصلات أو التعامل المباشر مع الموظف.
 
وتابع الدكتور محمد شادي، أن فكرة الموظف التلقيدي ستنتهي من خلال التحول الرقمي، مشيراً إلى أن ما يتكبده المواطن من عناء سينتهى بالتحول الرقمي، قائلا:"محدش هيروح يخلص ورق تانى من المصالح وممكن تخلصه من البيت".
 
وأشار الدكتور محمد شادي، أن الدولة وصلت لمرحلة متقدمة فى مسألة التحول الرقمي، متابعاً:"الدولة بها 36 وزارة وبيانات الموظفين أصبحت إلكترونية، وأكثر من 26 هيئة، كما ساعد التحول على تقنية جداول التموين".
 
وأوضح الباحث الاقتصادى فى مركز المصرى للدراسات الاستراتيجية، إلى أن التحول الرقمي يساعد متخذي القرار من خلال مجموعة البيانات على اتخاذ القرار بشكل صحيح من خلال البيانات الموجودة عن طريق التحول الرقمى وربط بيانات الدولة ببعضها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة