تعرف على خطط Space X مع وكالة ناسا لإطلاق مركبة Star ship

الخميس، 08 أغسطس 2019 06:30 م
تعرف على خطط Space X مع وكالة ناسا لإطلاق مركبة Star ship مركبة starship
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخطط SpaceX لبناء منشآت في مجمع إطلاق كينيدي 39A لإطلاق مركبتها Starship، فيناقش التقرير الذى أعدته شركة SpaceX، والذي أصدرته وكالة ناسا في 1 أغسطس، خطط تطوير مرافق إضافية في LC-39A، التي تستضيف حاليًا إطلاقات Falcon 9 و Falcon Heavy ، لاستخدامها بواسطة مركبة Starship التابعة للشركة وداعم Super Heavy.
 
ووفقا لما ذكره موقع "space"، تدعو الخطط الموضحة في التقرير إلى إنشاء منصة إطلاق جديدة في المجمع بالقرب من المجمع الحالي المستخدم من قبل Falcon 9 و Heavy. 
 
موقع منصة الاطلاق
موقع منصة الاطلاق
 
وستشمل التعديلات على المنصة أيضا مدعم لوقود الميثان التى تستخدمها محركات رابتور، والتي تشغل محرك Starship و Super Heavy.
 
وسوف يهبط الداعم Super Heavy على سفينة في المحيط من موقع الإطلاق، فيما ستنطلق المرحلة الأولى من Starship في البداية في المنطقة الهبوطية الحالية للشركة في محطة كيب كانرفيرال، لكن الشركة تخطط لبناء منصة بالقرب من منصة الإطلاق الجديدة في LC-39A لدعم عمليات هبوط المركبة في تاريخ لاحق.
 
ويخلص التقرير إلى أن "LC-39A يوفر أفضل مزيج من البنية المتاحة والتطورات الحالية، والبعد عن المراكز السكانية، ومفاهيم الإطلاق الواضحة لزيادة السلامة العامة لعمليات الإطلاق التشغيلية".
 
وألمح التقرير إلى أن مهمات Starship / Super Heavy يمكن أن تلعب دورًا في خطط استكشاف القمر التابعة لناسا، مشيرة إلى أن خطة إنشاء منشآت الإطلاق في LC-39A قد تدعم ناسا في تحقيق هدف الولايات المتحدة في استكشاف القمر على المدى القريب.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة