للأطفال.. تعليم الرسم ومبادئ التلوين ورشة فى بيت السنارى

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 08:30 م
للأطفال.. تعليم الرسم ومبادئ التلوين ورشة فى بيت السنارى بيت السنارى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم بيت السنارى بالسيدة زينب ورشة تركز على تنمية مهارات الرسم المختلفة باستخدام الأقلام الرصاص والأقلام الحبر وكيفية عمل مواضيع تعبيرية وزخرفية باستخدام تقنيات الرسم المختلفة، وذلك يوم الثلاثاء 20 أغسطس الحالى، فى تمام الساعة الخامسة مساء.

كما تضمن الورشة التى يحاضرها محمد علام، تعليم الرسم بالممارسة والتكرار، وهو يشبه إلى حد كبير تعلم الكتابة، فكما يأخذ الشخص وقته في تعلم طريقة إمساك القلم ويدرّب عينه ويده على رسم خطوط وأشكال معيّنة على الورق، كذلك يكون الرسم، فكما يمكن للجميع تعلّم الكتابة يمكن للجميع تعلّم الرسم أيضاً. بالإضافة إلى تعلم مبادئ الضوء والتظليل وتعلّم "نظرية اللون"، من خلال النظر وتحليل الأشياء.

وتهدف الورشة إلى اكتشاف الحالة النفسية للطفل من خلال تحليل رسوماته، والتعرف على شخصيته وتفريغ طاقته السلبية أو الايجابية على الورق، والتعرف على شبكة العلاقات الاجتماعية التي يعيش في ظلها الطفل، والأشخاص المؤثرين في حياته، وتنمية مخيلة الطفل، والتعبير عن الحاجات والرغبات التي لا يمكن التعبير عنها بواسطة الكلام واللغة. بالإضافة إلى تشجيع الطفل على حب الفن من خلال تنمية الذوق الجمالى والفنى لديه، وكذلك الحد من الانطوائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة