استعدادات عيد الأضحى المبارك.. الزراعة: حملات مكثفة بشوادر بيع الأغنام والعجول وخط ساخن لتلقى الشكاوى منعا للغش.. منافذ بيع اللحوم تحت مجهر الرقابة.. و482 مجزر تفتح أبوابها لاستقبال الأضاحى "صور"

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 07:00 ص
استعدادات عيد الأضحى المبارك.. الزراعة: حملات مكثفة بشوادر بيع الأغنام والعجول وخط ساخن لتلقى الشكاوى منعا للغش.. منافذ بيع اللحوم تحت مجهر الرقابة.. و482 مجزر تفتح أبوابها لاستقبال الأضاحى "صور" استعدادات عيد الأضحى المبارك
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعداد لعيد الأضحى المبارك، واصلت وزارة الزراعة، ممثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وقطاع الثروة الحيوانية والداجنة، ومديريات الطب بالمحافظات، حملاتها المرورية المكثفة على أماكن بيع الاضاحى خاصة "الاغنام والعجول" للتأكد من سلامتها قبل البيع، بالإضافة إلى تكثيف حملاتها على المرور على مجازر اللحوم، ومنافذ بيع عرض اللحوم ومنتجاتها للتأكد من سلامة المعروض.

استعدادات عيد الأضحى المبارك (1)

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثوة الحيوانية والداجنة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن اللجان تقوم يوميا بعمل حملات مرورية على شوادر بيع أضاحى العيد، للتأكد من صحة وسلامة الحيوانات المعروضة للبيع للأضحيات، وكذلك التأكد من إيوائها فى أماكن مناسبة مع تقديم العليقة المناسبة والماء الكافى، مؤكدا أن الحملات تضم ممثلين من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والمركز الإقليمى للأغذية والأعلاف، لمراقبة ومتابعة شوادر وأماكن بيع الأضاحى.

استعدادات عيد الأضحى المبارك (2)

 وأضاف رئيس الثروة الحيوانية، أنه استعداد لعيد الأضحى، تم إرسال كتاب لكافة مديريات الزراعة والإدارات الزراعية بكافة المحافظات، للمرور والمتابعة الميدانية والمستمرة على أماكن بيع الأضاحى، والتواصل الفورى مع القطاع فور حدوث أى مشكلة لتذليلها فى حينه، يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الزراعة على صحة وسلامة المواطنين، ومنعاً للغش والتلاعب أو الاستغلال من ضعاف النفوس المخالفين، خلال موسم عيد الأضحى المبارك.

استعدادات عيد الأضحى المبارك (3)

فيما أعلنت وزارة الزراعة، عن استقبال الشكاوى والاستفسارات فى هذا الصدد على الخط الساخن للهيئة العامة للخدمات البيطرية 19561 أو على 33372198 - 37602976 تليفونات قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، وأنها أصدرت تعليماتها لكلا الجهتين المعنيتين، برفع حالة الطوارئ ومنع الإجازات، والعمل على مدار الساعة للتأكد من سلامة الأضاحى، مؤكدة أن أسعار بيع الأضاحى فى منافذ وزارة الزراعة لهذا العام على أن تكون 52 جنيها للأبقار، 42 جنيها للجاموس، 60 جنيها لكل من الأغنام والماعز، وهذا السعر أقل عن العام الماضى بنسبة 10% تقريباً.

استعدادات عيد الأضحى المبارك (4)

وقالت الدكتورة منى محرز - نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن هذه الحملات المرورية لمتابعة الأضاحى مستمرة، وحتى نهاية أيام التشريق، وعلى مستوى مراكز ومحافظات الجمهورى، مناشدة المواطنين بالنحر فى المجازر المعتمدة، والتى يتم فيها الكشف البيطرى على الحيوانات قبل الذبح، ويتم الذبح والنحر بالطرق العلمية السليمة، لضمان الحصول على لحوم أفضل، والحد من التلوث البيئى.

استعدادات عيد الأضحى المبارك (5)

وأضافت نائب وزير الزراعة، أنها قد أصدرت تعليماتها بإلغاء الأجازات والراحات لكافة العاملين فى المجازر والأطباء البيطرين بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطرى، وكذلك قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، ومديريات الزراعة، وحتى نهاية أيام التشريق لضمان توافر الأضاحى بالحالات الصحية السليمة، وكذلك اللحوم المعروضة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أى من يتلاعب.

استعدادات عيد الأضحى المبارك (6)

وأوضحت "منى محرز"، أن الغرض الأساسى من تلك الحملات هو توعية المواطنين بكيفية اختيار الأضاحى السليمة الصحيحة الخالية من العيوب والأمراض، والتى تعطى أعلى نسب تصافى وتشافى، وكذلك نصح التجار والمربين بكيفية رعاية وإيواء الأضاحى بالشكل السليم الذى يحافظ على معدلات أدائها فى أماكن الإيواء المؤقتة (شوادر - أماكن البيع) حتى البيع.

استعدادات عيد الأضحى المبارك (7)

فيما اعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن استعداد 482 من مجازر اللحوم لاستقبال أضاحى العيد، وتكثيف الرقابة عليها لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات خلال عيد الأضحى، حيث تهدف الحملات للحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر المعتمدة والتى تخضع للإشراف البيطرى الكامل.

استعدادات عيد الأضحى المبارك (8)

وقال الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه يتم عمل برنامج مكثف للمرور الدورى على جميع مجازر الجمهورية للحيوانات، والتعاون مع مديريات الطب البيطرى فى المحافظات لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة بهذه المجازر والحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر المعتمدة والتى تخضع للإشراف البيطرى الكامل.

استعدادات عيد الأضحى المبارك (9)

وأضاف رئيس الهيئة، أنه من بين الإجراءات المتبعة حاليا إلغاء الراحات والإجازات للأطباء البيطريين بالمجازر وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات فى فترة ما قبل العيد، موضحا أنه يتم التأكيد تباعا على توفير احتياجات المجازر من أدوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم، تكثيف المرور على مجازر الحيوانات بالمحافظة، توفير وتأمين الأختام والمواد الملونة المستخدمة لختم المذبوحات، موضحا أنه يتم التنسيق بين مديريات الطب البيطرى والجهات الأمنية بالمحافظة لتأمين أعمال المجازر، بالإضافة إلى التنسيق مع مباحث التموين وإدارة التفتيش على اللحوم فى المرور على منافذ بيع اللحوم ومنتجاتها للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى لمكافحة الذبح خارج المجازر.

استعدادات عيد الأضحى المبارك (10)
 

 

استعدادات عيد الأضحى المبارك (11)
 

 

استعدادات عيد الأضحى المبارك (12)
 

 

استعدادات عيد الأضحى المبارك (13)
 

 

استعدادات عيد الأضحى المبارك (14)
 

 

استعدادات عيد الأضحى المبارك (15)
 

 

استعدادات عيد الأضحى المبارك (16)
 

 

استعدادات عيد الأضحى المبارك (17)
 

 

استعدادات عيد الأضحى المبارك (18)
 

 

استعدادات عيد الأضحى المبارك (19)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة