ملفات عاجلة تنتظر اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة.. اختيار المدير الفنى الجديد للمنتخب خلفاً للمكسيكى أجيرى.. عودة الجماهير للمباريات بعد نجاح تجربة أمم أفريقيا 2019.. وتحديد شكل الممتاز "ب" وحسم المجموعات

الإثنين، 05 أغسطس 2019 01:00 م
ملفات عاجلة تنتظر اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة.. اختيار المدير الفنى الجديد للمنتخب خلفاً للمكسيكى أجيرى.. عودة الجماهير للمباريات بعد نجاح تجربة أمم أفريقيا 2019.. وتحديد شكل الممتاز "ب" وحسم المجموعات اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، التى من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، عدداً من الملفات المهمة التى تحتاج للحسم فى أقرب وقت.

وتصل لجنة من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" اليوم الاثنين، تضم رئيس لجنة التطوير ورئيس لجنة الحوكمة بالفيفا لمناقشة الأوضاع فى اتحاد الكرة عقب استقالة مجلس الإدارة السابق على خلفية الخروج المبكر من أمم أفريقيا 2019، قبل أن ترسل تقاريرها للفيفا لإعلان الموافقة على تشكيل اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة المصرى لمدة عام يليه إجراء الانتخابات الجديدة.

وتحسم اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة بعض الملفات نرصدها فى السطور التالية..

 

المدير الفنى الجديد للمنتخب
 

يأتى على رأس الملفات التى تحتاج للحسم من اللجنة المؤقتة لإدارة الجبلاية اختيار المدير الفنى الجديد للفراعنة، والذى سيكون مدرباً وطنياً بنسبة 100%، وتردد خلال الساعات الماضية أكثر من اسم لقيادة الفراعنة، أبرزهم حسن شحاتة المدير الفنى الأسبق وصاحب إنجازات 2006 و2008 و2010، وحسام البدرى المدير الفنى الأسبق للنادى الأهلى، وإيهاب جلال المدير الفنى للنادى المصرى، وحسام حسن المدير الفنى لسموحة، وعماد النحاس المدير الفنى للمقاولون العرب.

ومن المقرر أن تحسم اللجنة هذا الملف فى القريب العاجل، خاصة أن المنتخب الأول مقبل على تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، وأوقعت القرعة الفراعنة فى مجموعة واحدة مع منتخبات كينيا وتوجو وجزر القمر، كما يترقب المنتخب قرعة مونديال 2022.

 

عودة الجمهور

سيكون للجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة القول الفصل فى مسألة عودة الجماهير للملاعب من عدمه بالموسم الجديد، حيث تضع اللجنة ضوابط عودة الجماهير، بالاتفاق مع الجهات الأمنية ومسئولى الأندية، ومن المتوقع أن تشهد مباريات الدورى الجديد حضوراً جماهيرياً بشكل طبيعى، خاصة بعد نجاح الحضور الجماهيرى فى مباريات بطولة أمم أفريقيا 2019.

 

مجموعات الممتاز "ب"

كما تستعد اللجنة أيضاً لحسم شكل الدورى الممتاز "ب" الجديد، بعدما قرر المجلس السابق إقامة الدورى الجديد من 3 مجموعات على أن تضم كل منها 12 فريقاً، قبل أن توصى لجنة صياغة اللوائح بزيادة المجموعات إلى 16، وهو ما ستحسمه اللجنة خلال الأيام المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة