6 معلومات عن قضية "رشوة وزارة التموين" بعد حجزها للحكم

السبت، 31 أغسطس 2019 12:01 ص
6 معلومات عن قضية "رشوة وزارة التموين" بعد حجزها للحكم رشوة - أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوشكت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بطرة، برئاسة المستشار على الهوارى، من تسطير كلمة النهاية فى محاكمة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية السابق و8 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"رشوة وزارة التموين"، وتوجد معلومات حول القضية منها:

1 ـ تنظر الدعوى الدائرة 30 بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار على الهوارى وعضوية المستشارين أشرف العشماوى وخالد فخرى الشلقامى، وأمانة سر خالد عبد المنعم ومعتز مدحت.

2 ــ المتهمون بقضية الرشوة طلبوا مبالغ مالية على سبيل الرشوة من 5 شركات مقابل إسناد عمليات توريد السلع الغذائية لـ3 شركات.

3 ـ التحقيقات أكدت طلب رئيس الشركة القابضة "المتهم الأول" من شركة متخصصة فى الدواجن مبلغ مليون و700 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إسناد عمليات توريد منتجات شركتها إلى الشركة رئاسته وسرعة صرف المستحقات المالية الناشئة عن التوريد.

4 ـ رئيس الشركة القابضة طلب من من مالكى شركة توزيع مبلغ 7 ملايين و500 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إسناد عمليات توريد منتجات شركتهما إلى الشركة رئاسته وسرعة صرف المستحقات المالية الناشئة عن التوريد.

5 ـ  المتهمون طلبوا من شركة توزيع أخرى بمبلغ 270 ألف جنيه وعطايا عينية بقيمة 61 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إسناد عمليات توريد منتجات شركته إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

6 ـ المحكمة أجلت القضية لجلسة 23 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم على المتهمين، مع استمرار حبسهم.

7 ــ النيابة العامة أكدت فى مرافعتها "المتهمون باعوا الهدى فاشتروا الضلالة وسرقوا وطنهم، فهم لأحلام وطنهم هم سارقون، ولعهدهم وأمانتهم هم خائنون، باعوا الهدى فاشتروا الضلالة، كلوا السحت، فتنعموا بالرشا، وتلذذوا بالمنكرات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة