قرأت لك.. "وين الخيل دوا العليل" يرصد حياة المجتمع الإماراتى فى البادية

الجمعة، 30 أغسطس 2019 07:00 ص
قرأت لك.. "وين الخيل دوا العليل" يرصد حياة المجتمع الإماراتى فى البادية غلاف وين الخيل دوا العليل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتاب "وين الخيل دوا العليل" لمؤلفته الشيخة صبحة جابر الخييلى، والصادر عن مشروع "إصدارات" بدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبى، يقدم معلومات عن الحياة فى الإمارات قديماـ وبالتحديد فى البادية، من خلال تجربة الكاتبة الشخصية.

كما يرصد الكتاب الطب الشعبى من واقع تجربتها الخاصة، ورسمت المؤلفة صورة كاملة للحياة فى المجتمع الإماراتى فى ذلك الوقت، والعادات والتقاليد والممارسات المرتبطة بالفرد منذ ولادة الطفل وحتى وفاته مروراً بالمراحل المختلفة كالبلوغ والشباب، كما قدمت منظومة كاملة لخصوصية مجتمع الإمارات فى البادية وما كان يتميز به من ثراء فى تفاصيل الحياة اليومية، مع اعتمادها على مفردات تكاد تكون مندثرة في الوقت الحالي لارتباطها بالتداوي بالأعشاب.

 

 كما أجرت الكاتب فى كتابها "وين الخيل دوا العليل"، المقارنة بين الممارسات التى كانت متبعة فى مجتمع الإمارات، وتلك المتبعة فى مصر، بما يكشف عن تشابه كبير بينهما، مؤكدة أن المرأة الإماراتية لعبت دوراً مهما فى مجال التداوى بالأعشاب والطب التقليدى، حيث يقدم  الكتاب معلومات ونصائح دقيقة عن مواقيت العلاج المناسبة والجرعات وكيفية التداوى.

كما يقدم منهج متكامل للتداوى بالأعشاب، كما يتطرق الكتاب إلى الأعشاب المستخدمة فى الزينة والأعشاب العطرية لأن لها فوائد علاجية أيضاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة