وتدعو لمواجهة وضبط عصابات سرقة الأغطية..

"محلية البرلمان" تطالب بحلول عاجلة لمشكلة البالوعات غير المغطاة لحماية المواطنين

الخميس، 29 أغسطس 2019 12:42 م
"محلية البرلمان" تطالب بحلول عاجلة لمشكلة البالوعات غير المغطاة لحماية المواطنين أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، الوزارات والجهات المعنية فى الحكومة، لاتخاذ حلول عاجلة لمشكلة البالوعات غير المغطاة والتى تتسبب فى إزهاق أرواح المواطنين، خاصة فى ظل تكرار هذه الحوادث فى كافة المحافظات.

وطالب المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، بضرورة تنفيذ توصيات اللجنة فى هذا الشأن، حيث فتحت اللجنة هذا الملف فى وقت سابقن وأوصت وزارة التنمية المحلية بسرعة عقد اجتماع بمشاركة وزارات الداخلية والإسكان والمرافق، والبيئة والتجارة والصناعة والتخطيط وقطاع الأعمال العام، لوضع خطة بحل نهائى لتلك الحوادث التى تؤدى إلى إزهاق أروح المواطنين نتيحة لقصور فى التنسيق الإدارى، مع وجوبية أن تتضمن الخطة تحديد واضح للجهات المسئولة واختصاصاتها، وإفادة اللجنة بما تم اتخاذه فى هذا الشأن.

ولفت إلى أن اللجنة أوصت وزارة الداخلية بتوجيه الإدارات العامة للمباحث الجنائية بالمحافظات باتخاذ اللازم نحو مواجهة وضبط العصابات المسئولة عن سرقة تلك الأغطية، ودعت وزارة الإسكان إلى إعادة دراسة وتكويد الأغطية البديلة لتلك البالوعات بحيث لا تمثل مطمعا للسرقة وإعادة الاستخدام.

وقال "السجينى" إن لجنة الإدارة المحلية تواصلت مع وزارة التنمية المحلية لمتابعة الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات اللجنة لمواجهة هذه المشكلة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة