قمة "السبع الكبار" على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: رسائل الرئيس "قوية ورائعة".. وناجى قمحة: مصر عادت لريادتها ومكانتها الإقليمية.. ومصطفى بدرة: السيسى يؤكد على أولويات القارة السمراء فى المحافل الدولية

الإثنين، 26 أغسطس 2019 01:00 ص
قمة "السبع الكبار" على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: رسائل الرئيس "قوية ورائعة".. وناجى قمحة: مصر عادت لريادتها ومكانتها الإقليمية.. ومصطفى بدرة: السيسى يؤكد على أولويات القارة السمراء فى المحافل الدولية برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة" عددًا من الملفات المهمة، وعلى رأسها، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قمة مجموعة السبع الكبار فى فرنسا.

خالد أبو بكر: رسائل الرئيس أمام قمة السبع الكبار "قوية ورائعة"

قال خالد أبو بكر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قدم رسائل قوية ورائعة فى كلمته أمام قمة مجموعة السبع الكبار، مضيفًا، "توقعوا لقاءات ثنائية كثيرة للرئيس السيسى، وهناك لوبى إفريقى خلقته مصر داخل هذه القمة".

 

وأضاف خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، أن كلمة الرئيس السيسى أمس لم تكن بعيدة عن إفريقيا، ومكتوبة بحرفية كبيرة جدًا، وتتضمن رسائل قوية باللغة التى يفهمها المجتمع الدولى، وخاصة فيما يتعلق بالنهوض بالقارة الإفريقية، والأوضاع الليبية والتهديدات الإرهابية، ومكافحة الفساد.

 

 

وأشار إلى أن مصر لديها منهج جديد لمحاربة الفساد، مضيفًا: "الرئيس السيسى قدم رسائل رائعة أمام مجموعة السبع الكبار عن مكافحة الهجرة غير الشرعية، بالإضافة لمكافحة الفساد الدولى، ومصر تتولى هذا الملف دوليًا نيابة عن إفريقيا".

 

والدة السباحة هانيا مورو لـ"الحياة اليوم": ابنتى قادرة على التأهيل لأولمبياد طوكيو 2020

 

فيما أعربت ناهد عبد الناصر، والدة اللاعبة هانيا مورو، عن سعادتها، بعد حصول ابنتها على ميدالية ذهبية جديدة للبعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية المقامة حاليا بالمغرب.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إن ابنتها أضافت لرصيد مصر 4 ميداليات من الذهب.

وأشارت إلى أن "هانيا" تتعلم فى الولايات المتحدة الامريكية فى منحة دراسية منذ 4 سنوات، وهناك اهتمام كبير جدًا بها، مطالبة الدولة برعايتها ومساعدتها فى عامها القادم للتأهيل لأولمبياد طوكيو 2020، مضيفة :" هانيا قادرة على ذلك ولكنها بحاجة للدعم".

 

جدير بالذكر أن "هانيا" أضافت ميدالية ذهبية جديدة للبعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية المقامة حاليا بالمغرب، وحققت السباحة ذهبيتها الرابعة في الدورة بعد الفود بسباق 800 متر حرة بزمن قدره 8 دقائق و54 ثانية وجزء وحيد من الثانية.

 

وسبق لهانيا مورو الفوز بذهبية 1500 متر حرة، و200 متر حرة، و400 متر حرة، قبل أن تحصد الذهبية الرابعة.

 

قمة السبع الكبار

 

وقال أحمد ناجى قمحة، رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، أن مصر عادت لمكانتها والريادة الإقليمية ولعب دور مؤثر فى قضايا الإقليم، وخاصة فى كافة المؤتمرات التى عقدتها مصر فى السنوات الأخيرة.

وأوضح "قمحة" خلال حواره بالبرنامج، أن مصر تعمل على إعادة الصوت الإفريقى عالميا بقوة وبطريقة عقلانية ورشيدة.

 

وأشار إلى أنه  يوجد صراع جارى بين الولايات المتحدة والصين وسيكون له انعكاساته السياسية والاقتصادية على العالم، بالإضافة للقضايا السورية والليبية والأزمة فى الخليج العربى.

 

وأضاف أن مواجهة الإرهاب والحد من الهجرة غير الشرعية والملفات الاقتصادية أبرز ما نقاشته قمة السبع الكبار، مضيفًا أن الرئيس السيسى نقل صوت إفريقيا وملفاتها ومشاكلها.

 

وفى هذا الصدد، قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادى، أن قادة السبع الكبار هم المحددين الرئيسيين للسياسية الاقتصادية والعامة أيضا فى العالم ويمتلكون التخطيط الاستراتيجى لرؤية العالم بجانب تحكمهم فى الامم المتحدة.

 

وذكر أن قمة السبع الكبار فى فرنسا تناقش أهم الملفات الاقتصادية والسياسية فى العالم.

 

وأوضح أن الرئيس السيسى أكد على أهمية الشراكة بين إفريقيا والدول الصناعية السبع، ودائما ينسق مع القادرة الأفارقة من أجل التأكيد على أولويات القارة السمراء فى المحافل الدولية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة