"الاتصالات" تتفاوض مع شركات عالمية لتصنيع "البوردات الإلكترونية" بمصر

الإثنين، 26 أغسطس 2019 09:00 ص
"الاتصالات" تتفاوض مع شركات عالمية لتصنيع "البوردات الإلكترونية" بمصر وزارة الاتصالات بالقرية الذكية- ارشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسئول رفيع بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن أن الوزارة دخلت فى مناقشات ومباحثات مع 20 شركة صينية على هامش قمة البريكس التى شاركت بها فى الصين مطلع الشهر الجارى، ركزت أغلبها على التصنيع المحلى بمصر وسط حوافز كبيرة تقدمها الدولة.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المناقشات ركزت على الصناعات المغذية مثل الشواحن والبوردات الإلكترونية والتصميم الإلكترونى إضافة إلى الألياف الضوئية، كما كانت هناك مفاوضات مع شركات عالمية لتصنيع "التابلت" المدرسى فى مصر وسط سوق ضخم للغاية.

وأكد المصدر أن مصر تركز على العديد من الأسواق ومنها الصين وألمانيا واليابان وغيرها من الأسواق.

وتنفذ وزارة الاتصالات المبادرة الرئاسية لدعم التصنيع المحلى بمصر "مصر تصنع الإلكترونيات"، واتخذت الوزارة عدة خطوات فى هذا الشأن، كان أبرزها توفير البنية التحتية بالمناطق التكنولوجية، إضافة إلى المناطق الصناعية على مستوى الدولة، ووضع حوافز بقانون الاستثمار لدعم التصنيع المحلى.

وتتميز مصر بضخامة السوق وحوافز قانون الاستثمار للمناطق التكنولوجية، بالإضافة إلى وجود تجارب ناجحة للتصنيع المحلى لشركات عالمية فى مجال الشاشات التليفزيونية بمصر، وقدرتها على التصدير للأسواق المجاورة سواء الخليجية أو الأفريقية، والتى نرتبط معها باتفاقيات تجارة حرة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة