رئيس جمعية التنمية المصرية الكورية فى رحلة بأرياف الشرقية مرتديا العباية البلدى.. قضى أجازته مع أهالى قرية العواسجة ويؤكد:أعشق الملوخية والكشرى والمخلل.. ونج سيك كان: مصر تنضم للدول العظمى وفقا لتوقعات الخبراء

الجمعة، 16 أغسطس 2019 02:35 م
رئيس جمعية التنمية المصرية الكورية فى رحلة بأرياف الشرقية مرتديا العباية البلدى.. قضى أجازته مع أهالى قرية العواسجة ويؤكد:أعشق الملوخية والكشرى والمخلل.. ونج سيك كان: مصر تنضم للدول العظمى وفقا لتوقعات الخبراء نج سيك كانج
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- محبتى لمصر جاءت من أخلاق السيسى وتواضعه وأنوى ان أقضى بها باقى حياتي

- توقعات الخبراء الكوريين الدوليين أن مصر ستصبح من الدول الأقتصادية العظمى

حرص البروفيسور "ونج سيك كانغ"  "كورى الجنسية" وهو الرئيس الفخرى ومؤسس الجمعية الكورية المصرية للتنمية، وممثل الجمعية الكورية الخيرية لجراحة الشفاه الأرنبية فى مصر، وبرفقته الدكتورة "جوليا جونج"  مستثمرة كورية، نائب رئيس الجمعية الكورية الخيرية لجراحة الشفاه الأرنبية، على قضاء عيد الأضحى بقرية العواسجة مركز ههيا بمحافظة الشرقية.

رئيس جمعية التنمية المصرية الكورية فى رحلة بأرياف الشرقية (10)

وجاء ذلك بعد زيارتهما للقرية العام الماضي، بإستضافة من عائلتى " الباز " و" سالم"  اللتين تربطهما بهما علاقة صداقة، حيث حضرا أجواء عيد الأضحى العام الماضي، فى القرية، وحضر صلاة العيد فى استاد الزقازيق، وأجواء ذبح الأضاحى بالقرية، حيث حرص على الحضور من كوريا  أول يوم الأحد الماضي، لحضور أول أيام العيد بالقرية ومعايشة نفس أجواء العام الماضي. 

رئيس جمعية التنمية المصرية الكورية فى رحلة بأرياف الشرقية (1)

وقال البروفيسور "ونج سيك كانغ" من دولة كوريا الجنوبية فى حوار لـ"اليوم السابع" إنه محب لمصر والمصريين بصورة كبيرة، ويعشق الريف المصري، وحضر إلى قرية العواسجة العام الماضي، وقضى فيها أجواء العيد، وشاهد ذبح الأضاحي، والترابط الأسرى بالقرية، والذى أثنى عليه كثيرا، وأنه حرص هذا العام على الحضور من كوريا إلى القرية فى أول أيام العيد لمعايشة الأجواء مرة ثانية، وأنه ينوى قضاء باقى حياته فى مصر، حيث أبدى إعجابه الشديد بأجواء الترابط الأسرى الذى وجدها فى مصر.

رئيس جمعية التنمية المصرية الكورية فى رحلة بأرياف الشرقية (3)

كما حضر أفراحا بالقرية، وشارك أيضا فى مناسبات عزاء، كما حرص العديد من أبناء القرية على إستضافته كنوع من واجب الضيافة، وذهب برفقه شباب القرية إلى الحقل وأكل الذرة المشوي، كما تناول على الطبلية ملوخية وبط بلدى ومحشى وفتة والمخلل الذى أبدى إعجابه الشديد به، وقرر إجراء تصدير المخلل الذى يصنع من مصنع بأحدى القرى المجاورة لقرية العواسجة إلى كوريا الجنوبية.

رئيس جمعية التنمية المصرية الكورية فى رحلة بأرياف الشرقية (8)

وتابع أنه يحب مصر والمصريين من حبه للقيادة السياسية المصرية ومن هنا ولدت فكرة تأسيس "جمعية التنمية الكورية المصرية"، مضيفا: بدأنا العمل رسميا فى أبريل 2015،  إيمانا من أن مصر أصبحت تحت قيادة توفر إستثمار وتعاون أكبر، وتوقعات الخبراء الكوريين الدوليين أن مصر هتصبح من الدول العظمى g20".

رئيس جمعية التنمية المصرية الكورية فى رحلة بأرياف الشرقية (4)

وقال " ونج سيك كانغ"  المستثمر الكوري، إن  العلاقات  بين مصر و كوريا الجنوبية نموذج يحتذي به لعلاقات قوية ووثيقة منذ القدم حيث ترتبط الدولتان بأواصر تاريخية ثقافية وعلاقات متميزة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي ساعدت على انتقال الأفراد والمبادلات الاقتصادية والحضارية بين البلدين، مما يؤكد المصير الواحد والمشترك لهما.‏كما إن العلاقات المصرية الكورية تمتد إلى العام 1948 حين اعترفت مصر رسميا باستقلال جمهورية كوريا الجنوبية.

رئيس جمعية التنمية المصرية الكورية فى رحلة بأرياف الشرقية (6)

وأكد الرئيس الفخري لجمعية التنمية المصرية الكورية، أن الجمعية تضم مجموعة من رجال الأعمال والمجتمع المدني الكوريين والمصريين من أجل تعزيز الصداقة والتعاون المشترك بين مصر وكوريا الجنوبية في شتي المجالات بما في خدمة الشعوب بالبلدين بالتنسيق مع الوزارات المعنية، والجمعية  لها عدة أهداف جميعها تمثل في تنمية العلاقات بين مصر وكوريا في جميع المجالات الإقتصادية والتعليمية والثقافية والإجتماعية، وأنه يبذل قصاري جهده لدعوة الشركات الكورية للإستثمار في مصر، وتم العام الماضي تدشين عدة مشروعات منها مشروع معالجة مياه الصرف الصحي بأحدي محافظات الصعيد فهو مشروع كوري،  فضلا عن تبادل العلم بين الجامعات الكورية و المصرية والتبادل الثقافي والإجتماعي، وأنه يقوم بالعديد من الجولات وزيارة العديد من الأماكن الأثرية مثل الأهرامات والاحياء الشعبية، ويحرص علي توثيق تلك الزيارات والجولات بألتقاط الصور التذكارية ونشرها وإرسالها لأصدقاءه في كوريا من أجل ترويج السياحة المصرية.

رئيس جمعية التنمية المصرية الكورية فى رحلة بأرياف الشرقية (9)

وتابع أن مصر تشهد تحسنا كبير في الناحية الإقتصادية، ومنذ عام ونصف صنفتها تقارير أوربية وأمريكية رقم 15 إقتصاديا، ولو تم تنفيذ رؤية مصر 2030  بخطة إستراتيجية، سوف يجعلها في المكانة رقم 7 وفق ما أفادت بها التقارير مؤخرا.

 

وقد قامت الجمعية بتوقيع بروتوكول التعاون بينها وبين جامعتى الأزهر وجامعة بدر، لإجراء عمليات الشفة الأرنبية،  بمنحة كورية تجاوزت 200 ألف دولار.

رئيس جمعية التنمية المصرية الكورية فى رحلة بأرياف الشرقية (12)

وأوضح أنه أيضا ممثل فرع المؤسسة الخيرية الكورية، لعمليات الشفة الأرنبية فى مصر، وأن المؤسسة قامت بإجراء 21 عملية تجميل للأطفال على نفقة المؤسسة، بمستشفى القصر التخصصى بالتعاون مع جامعة الأزهر وجامعة بدر، وسوف تعاود المؤسسة فى القيام بعمليات الفترة القادمة، لاستئصال هذا المرض من مصر.

رئيس جمعية التنمية المصرية الكورية فى رحلة بأرياف الشرقية (2)
 
 
رئيس جمعية التنمية المصرية الكورية فى رحلة بأرياف الشرقية (5)
 
 
رئيس جمعية التنمية المصرية الكورية فى رحلة بأرياف الشرقية (7)
 
 
 
رئيس جمعية التنمية المصرية الكورية فى رحلة بأرياف الشرقية (11)
 
 
رئيس جمعية التنمية المصرية الكورية فى رحلة بأرياف الشرقية (13)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة