مصرع شخص وإصابة 21 آخرين فى العاصفة "كروسا" غربى اليابان

الخميس، 15 أغسطس 2019 10:44 ص
مصرع شخص وإصابة 21 آخرين فى العاصفة "كروسا" غربى اليابان عاصفة - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
لقى شخص مصرعه، وأصيب 21 آخرون على الأقل، بعدما ضربت العاصفة الاستوائية "كروسا" اليوم الخميس مناطق غربى اليابان.
 
وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية فى بيان لها، نقلته هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، إن العاصفة "كروسا" ضربت بالقرب من مدينة "كورشي" فى محافظة "هيروشيما"، مشيرة إلى أن العاصفة تتجه نحو شمال البلاد مصحوبة برياح شديدة.
 
وتسبب اجتياح إعصار كروسا القوى غربى اليابان اليوم الخميس، فى إجلاء أكثر من 7 آلاف شخص من 15 محافظة فى غرب وجنوب غرب اليابان، وسط تحذيرات من حدوث انهيارات أرضية وفيضانات وذلك بعد تحذيرات من وكالة الأرصاد الجوية من هطول أمطار على نحو غير مسبوق.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن إعصار كروسا وصل إلى اليابسة بالقرب من منطقة كورى بمحافظة هيروشيما، ومن المتوقع أن يشق طريقه نحو بحر اليابان عبر منطقة غرب اليابان.. وتوقعت وكالة الأرصاد اليابانية أن يتجاوز إجمالى هطول الأمطار ألفا و200 ملليمتر فى مناطق غرب وشرق اليابان المقابلة للمحيط الهادئ.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية اليابانية فقد كان إعصار كروسا يتجه صوب جزر شيكوكو وكيوشو فى الصباح، وتسبب فى إلغاء 679 رحلة جوية وعدد كبير من خدمات القطارات فى غرب اليابان، تاركا المسافرين عالقين فى ذروة موسم العطلات الصيفية، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية.

من جانبهم حذر خبراء الأرصاد من أن كروسا يمكن أن يتسبب فى سقوط كميات كبيرة من الأمطار فى بعض المناطق، وحثوا السكان على البقاء فى حالة يقظة إزاء الانهيارات الطينية وارتفاع منسوب مياه الأنهار والأمواج العالية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة