محللون: مبيعات أيفون 2019 قد تكون مخيبة للآمال

الإثنين، 08 يوليو 2019 08:30 م
محللون: مبيعات أيفون 2019 قد تكون مخيبة للآمال أيفون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجعت أسهم أبل بنسبة 1.5% تقريبًا اليوم الاثنين بعد أن قامت شركة Rosenblatt Securities للأبحاث والاستثمار المصرفى بتخفيض تصنيف الشركة.

وبحسب CNBC الأمريكى فقال المحلل "جون تشانج" فى مذكرة للعملاء: "نعتقد أن شركة أبل ستواجه تدهورًا كبيرًا خلال الـ 6 إلى 12 شهرًا القادمة، وإضافة إلى أطروحة البيع الخاصة بنا، نعتقد أن مبيعات أيفون الجديدة ستكون مخيبة للآمال، وسيتباطأ نمو مبيعات أيباد فى النصف الثانى من عام 2019، وقد لا يكون نمو مبيعات المنتجات الأخرى، مثل HomePod وAirPod وiWatch، ذو معنى لدعم نمو الإيرادات الإجمالية".

وأوضح المحلل أن أبل ستحافظ على السعر المستهدف البالغ 150 دولارا، إلا أنه نتيجة لهذه التصريحات تراجعت أسهم أبل إلى 200.90 دولار فى التعاملات المبكرة.

ووفقًا لـ Business Insider فحصلت أبل على تخفيض من Rosenblatt Securities بسبب بطء مبيعات أيفون فى يونيو وتوقعات بخفض الإنتاج لطراز XR، وقال "تشانج": نعتقد أن أبل خفضت إنتاج iPhone XR فى الربع الثالث من أجل التحضير لطرازات أيفون الجديدة وبسبب ضعف المبيعات فى الربع الثانى".

جدير بالذكر أن شركة أبل حققت نموا جديدا فى الإيرادات من خلال إطلاق خدمات مثل Apple TV + وApple News وApple Music، ومن المتوقع أن يشتمل أيفون الجديد، الذى من المحتمل أن يتم إطلاقه فى سبتمبر، على نظام كاميرا ثلاثية وشرائح جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة