فيديو.. الإبراشي ينتقد اتحاد الكرة بعد خروج فريق مصر.. ويؤكد: "حكاية منتخب صلاح نغمة لازم تتوقف".. و أرملة الشهيد منسى تروي قصة كتابته للأشعار و رأيه فى الإرهابيين.. ونجله يطالب وزارة التعليم بتدريس قصص الشهداء

الإثنين، 08 يوليو 2019 01:30 ص
فيديو.. الإبراشي ينتقد اتحاد الكرة بعد خروج فريق مصر.. ويؤكد: "حكاية منتخب صلاح نغمة لازم تتوقف".. و أرملة الشهيد منسى تروي قصة كتابته للأشعار و رأيه فى الإرهابيين.. ونجله يطالب وزارة التعليم بتدريس قصص الشهداء الإعلامي وائل الإبراشي وأرملة الشهيد أحمد منسى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن الإعلامي وائل الإبراشي هجوماً حاداً على اتحاد الكرة المصري بسبب الإخفاق الذى تسبب فى خروج المنتخب الوطني من دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية، والمقامة حالياً على أرض مصر، مؤكداً أن الإنجاز يظل إنجازاً ونحن نتعلق بالإنجاز والشعب المصري لا يمكن خداعه.

وتابع الإبراشي فى مستهل حلقته أنه ومن البداية عندما تسأل أي مواطن مصري ما هو الوضع يقول أنه سعيد بالانتصار فى المباريات الأولي، ولكنه حزين على الأداء، ومنذ البداية والتحذيرات كانت واضحة من أداء المنتخب السيىء.

 

وأضاف الإبراشي، أن محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزى وصل إلى مرحلة أن يكون من ضمن أفضل 10 فى العالم، لكن حكاية منتخب صلاح نغمة لازم تتوقف ، لافتاً إلى أن هناك ونجوم أعمارهم ستزيد مثل ميسى ورونالدو، ونحن نحمل صلاح أكثر مما يحتمل، ونموذج مثل ميسى طرد فى المباراة الأخيرة لأن الناس تعبئ كل أحلامها فى ميسى.

واستضاف الإبراشي فى حلقته منار سليم، أرملة الشهيد أحمد منسي، والتي أكدت أن الشهيد وجه عدة رسائل للإرهاب قبل استشهاده، موضحة أنها للمرة الأولى تجد شخصاً يرسل رسائل شكر وتقدير لعدوه، لأنه كان يعرفهم جيداً، ويعرف ماذا يريدون، مشيراً إلى أن الشهيد منسي تعلق بسيناء لأنه قضي وقتاً كبير بها.

وأضافت أرملة الشهيد منسى، خلال حوار الإعلامي وائل الإبراشي معها، ببرنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية ONE، أنها بعد وفاة زوجها بفترة كبيرة كانت هناك كراسة موجودة بالمنزل، ولم تكن تعرف ما فيها، وبعد الوفاة كانت ترتب الأغراض فوجدتها لتكتشف أن زوجها كان يدون بها شعراً وخواطر.

201907071158115811
 

وتابعت أرملة الشهيد، أن منسي كان يكتب الشعر والخواطر إذا اختلي بنفسه كثيراً، فقد كان رحمة الله عليه دائم الاختلاء بنفسه، وعندما ترد على ذهنه خاطرة يدونها فى تلك الكراسة، موضحة أن الشهيد كان مهموما ببلده دائما، وكان متعلقاً بسيناء.

وقرأ الإعلامى بعض الكلمات التى دونها منسى فى تلك الكراسة وهي: "أنت فعلا كداب متخفى فى ستار الدين أنت خسيس، اكدب براحتك بس اقسم بالله ملكش عيش فيها طول ما احنا فيها" وتتابع زوجة الشهيد:"مكنتش متخيلة اللى فى الكراسة ولما فتحتها تفاجئت بالكلام المكتوب".

وأشارت أرملة الشهيد، إلى أن زوجها من خلال وجوده فى سيناء عرف أن الإرهابيين ليس لهم عقيدة، وهم يبيعون أنفسهم مقابل الأموال، مشيرة إلى أن الجميع يتحدث عن الشهيد، وعن الجانب الإنساني والتواضع والطيبة والحنية.

وأردفت أرملة الشهيد، أن زوجها البطل كانت علاقته قوية بربه، وكان قريباً دائما من الله، وكل خطوة يخطوها كان يسأل نفسه عنها، كما أنه كان يخرج من حالة الأحزان بالضحك والسخرية، وكان يحب الرسم.

وروت الطفلة علياء نجلة الشهيد، موقف مازحت فيها والدها، قائلة:" بابا كان بياخدنا نصلى العيد وآخر مرة جبلى آيس كريم ومأكلتوش عشان كان طعمه مش حلو فوديته لبابا".

و طالب حمزة أحمد منسي، نجل الشهيد أحمد منسي، بدراسة تاريخ شهداء رجال الجيش والشرطة بكتب المدارس على مدار العام، معتبرا أن على  وزارة التعليم أن تدرج قصة شهيد كل عام على الكتب المدرسية لكي يعرف الأطفال شهداء مصر.

وأضاف حمزة، أن والده الشهيد كان دائماً يوصيه على والدته وشقيقته، ويخبره بأنه رجل البيت فى حالة غيابه، قائلا:"كان يخرجنى نروح القهوة،واقعد مع أصحابه".

وتابع نجل الشهيد منسي، أنه تحدث مع الرئيس السيسي فى صلاة العيد، فى الحفل الذى خصصه لأبناء الشهداء للاحتفال بالعيد، كما أن الرئيس تناول معهم الإفطار، وخصص ذلك اليوم للعب معهم ومع بقية أطفال الشهداء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة