صور.. بعد إصدار التعريفة الجديدة.. وزير التنمية المحلية ومحافظا القاهرة والجيزة يتابعون تطبيقها.. وضع استيكرات بالأجرة وتحويل المخالف للنيابة.. سيارات بوتاجاز بالمناطق النائية لمنع الاستغلال.. وأرقام للشكاوى

الأحد، 07 يوليو 2019 12:00 م
صور.. بعد إصدار التعريفة الجديدة.. وزير التنمية المحلية ومحافظا القاهرة والجيزة يتابعون تطبيقها.. وضع استيكرات بالأجرة وتحويل المخالف للنيابة.. سيارات بوتاجاز بالمناطق النائية لمنع الاستغلال.. وأرقام للشكاوى محافظا القاهرة والجيزة فى الشارع لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة
كتب ــ سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتزامن مع تطبيق التعريفة الجديدة للمواصلات، بعد ارتفاع أسعار المحروقات، تواجد وزير التنمية المحلية ومسئولو محافظتى القاهرة والجيزة فى الشارع على رأسهم محافظا القاهرة، والجيزة، لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة للركوب والمرور على مستودعات البوتاجاز للتأكد من التزامهم بالتسعيرة الجديدة وعدم البيع بأعلى منها.

 

وشملت حملات مسئولى المحافظتين مواقف السيرفيس والطرق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، حيث وجه كل من، محافظ القاهرة ومحافظ الجيزة، رؤساء الأحياء ونواب المحافظة وقيادات جهاز السيرفيس، بالمرور على المواقف، بالتنسيق مع مباحث المرور، وكذلك توجيه مسئولى التموين بالمرور على مستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود لمتابعة حركة البيع بالتسعيرة الجديدة.
 
وقاد وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة، حملة على موقف عبد المنعم رياض، لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة ومدى التزام السائقين بها، موضحا للسائقين أن الدولة راعت التوفيق بين مصلحتهم ومصلحة المواطنين عند تقدير الزيادة فى تعريفة الركوب لتحقيق العدالة. 
 
ونفذ نواب المحافظة للمناطق الأربعة بالتنسيق مع رؤساء الأحياء حملات مماثلة على محطات الوقود ومواقف السيرفيس، كما تواجد كل من، اللواء عمرو جمجوم رئيس جهاز السيرفيس بالقاهرة واللواء منيب العزب رئيس مواقف الأقاليم بالمواقف لمتابعة مشاكل المواطنين.
 
وشدد محافظ القاهرة، على سرعة التأكد من وضع الاستيكرات الموضحة لتعريفة الركوب الجديدة فى مكان ظاهر على الزجاج الأمامى والخلفى للسيارة مع نشر اللوحات التى توضح خطوط السير والتعريفة الجديدة لكل خط فى مكان واضح فى كل موقف، على أن توضح كل لوحة أرقام شكاوى للمواطنين الخاصة بمجلس الوزراء والخط الساخن لمرور القاهرة وأرقام غرفة العمليات المركزية للمحافظة والتى تتابع شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة .
 
وخصصت المحافظة أرقام 23912136- 23907147، للتواصل مع غرفة عمليات المحافظة، حيث ناشد المحافظ المواطنين بالتعاون مع أجهزة المحافظة بالإبلاغ عن المخالفات وغير الملتزمين بالتعريفة الجديدة من السائقين.
التعريفة الجديدة (3)
 
وطالب المحافظ المواطنين بعدم الاحتكاك بالسائقين المخالفين أثناء الرحلة والتوجه بعد الوصول للمسئولين بالموقف وإبلاغهم برقم السيارة المخالفة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد سائقها، مشيراً إلى أن غرفة العمليات المركزية بالقاهرة لم تتلق حتى الآن سوى بلاغين للشكوى من تجزئة الرحلة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين وسحب رخصتيهما .
 
وأضاف أن السائقين الذين يقومون بتحصيل أجرة زائدة عن التعريفة المقررة أو الذين يقومون بمخالفة خطوط السير المحددة أو تجزئة خط السير سيتم سحب التراخيص منهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وتحويلهم للنيابة العامة، مشيرًا إلى وجود تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء للتأكد من حسن سير العمل بالمواقف والتعامل مع أى شكاوى وكذلك متابعة عمليات البيع فى محطات الوقود ومخازن أنابيب البوتاجاز .
 
وفى السياق، أكد محمود حسين رئيس جهاز السيرفيس بمحافظة الجيزة، أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وجه بوجود لجان بجميع مواقف السيرفيس، لمتابعة مشاكل السيرفيس والاستماع للمواطنين ومعرفة مشاكلهم.
 
وأضاف رئيس سيرفيس الجيزة، لـ"اليوم السابع"، أن مشاكل المواطنين يتم حلها بشكل فورى بالتنسيق مع المحافظة، بالإضافة إلى شن حملات يومية على المواقف والطرق لضبط تعريفة الركوب، موضحا أن المحافظة خصصت أرقاما للتواصل مع غرف العمليات لحل مشاكل المواطنين بشكل يومى.
التعريفة الجديدة (6)
 
كما ترأس وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة حملة على عدد من المواقف على رأسها موقف المنيب للأقاليم، وعدد من محطات الوقود ، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المحددة من المحافظة لخطوط السير وتوعية المواطنين والركاب بعدم السماح للسائق بالحصول على أكثر من الأجرة المحددة، مشددا على الإبلاغ فوراً عن أى تجاوزات.
 
وخصصت المحافظة خطوط ساخنة لتلقى أى شكاوى أو بلاغات وتضم الأرقام "15333، 16528"، وخط ساخن مجلس الوزراء "19285"، وخط ساخن الإدارة العامة لمرور الجيزة "35869193" والمحافظة 114 خط ساخن المحافظة .
التعريفة الجديدة (4)
 
وأكد المحافظ، أنه تم الانتهاء من تعليق اللافتات والبانرات فى كل المواقف بنطاق المحافظة موضح بها خط السير والتعريفة المحددة بعد التعديلات، وجارى لصق الاستيكرات على واجهة وخلفية السيارات، مطالباً الجميع بالالتزام بالتعريفة وعدم المغالاة.
 
ووجه المحافظ بالدفع بـ5 سيارات محملة بأسطوانات البوتاجاز لتوزيعها بعدد من المناطق بحى جنوب ومراكز البدراشين والواحات البحرية ومنشأه القناطر وأوسيم وتوصيلها للمواطنين بالسعر المحدد 65 جنيها تجنباً لاستغلالهم من قبل بعض ضعاف النفوس .  
التعريفة الجديدة (1)
 
وشدد المحافظ على رؤساء الاحياء والمراكز والمدن وجهاز السرفيس بتكثيف الحملات المرورية بمواقف نقل الركاب للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة.
 

التعريفة الجديدة (2)
 

التعريفة الجديدة (5)
 

التعريفة الجديدة (8)
 

التعريفة الجديدة (9)
 

التعريفة الجديدة (10)
 
 

التعريفة الجديدة (11)
 
التعريفة الجديدة (12)
 

التعريفة الجديدة (13)
 

التعريفة الجديدة (14)

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة