صور..أبراج العلمين تغير خريطة الساحل الشمالى.. 60 % نسبة التنفيذ والأبراج تصل للطابق الـ26 ...3 بحيرات صناعية تحيط بها وانتهاء المشروع يونيو 2020.. والإسكان تتفاوض مع شركات عالمية لإدارة أول فنادق فى المنطقة

السبت، 06 يوليو 2019 12:00 ص
صور..أبراج العلمين تغير خريطة الساحل الشمالى.. 60 % نسبة التنفيذ والأبراج تصل للطابق الـ26 ...3 بحيرات صناعية تحيط بها وانتهاء المشروع يونيو 2020.. والإسكان تتفاوض مع شركات عالمية لإدارة أول فنادق فى المنطقة أبراج العلمين
كتب أحمد حسن - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبراج العليمن تحدث تغير جذرى داخل منطقة الساحل الشمالى، وتحول العلمين الجديدة لمدينة كان الفرنسية، اليوم السابع أجرى جولة داخل أبراج العليمن الجديدة، والتى وصلت للطابق الـ26 ويعمل بالمشروع خلية نحل وأكثر من 10 شركات مقاولات كبرى على رأسهم المقاولون العرب.

أكثر من 12 ألف عامل وفنى ومهندس وما بين حداد يسابقون الزمن للانتهاء من تنفيذ مشروع الأبراج قبل الوقت المحدد، فطبقا للبرنامج الزمنى من المقرر الانتهاء من تنفيذ مشروع الأبراج خلال ديسمبر 2020 ، ولكن وزارة الإسكان قررت أن تنهى المشروع بالكامل قبل الموعد المحدد بـ6 شهور، لينتهى المشروع بالكامل خلال يونيو 2020.

أبراج العلمين تغير خريطة الساحل الشمالى (3)

المهندس ياسر حمودة، مدير إدارة مشروعات مدينة العلمين الجديدة، والمشرف على تنفيذ مشروع الأبراج بشركة المقاولون العرب، شرح آلية العمل داخل أبراج العلمين الجديدة، والذى أكد أن العمل يسير بنظام ثلاث وريدات فى اليوم الواحد، لافتا إلى أن العمال والمهندسين يبيتون داخل الموقع، لافتا إلى أن أن الشركة استعانت بأفضل المهندسين والعمال والفنيين للعمل فى أبراج العلمين الجديدة والتى سمثل أيقونة الساحل الشمالى بالكامل.

وأضاف المهندس ياسر حمودة، خلال جولة "اليوم السابع" داخل مشروع الأبراج، أن يحيط بالأبراج نحو 3 بحيرات صناعية، تصب فى البحر المتسوط، من خلال 3 بوغزات، يمر عليها كبارى للمشاه، وأخرى للسيارات، تحت لا تعيق الحركة داخل الممشى السياحى الذى يمر من أمام الأبراج.

أبراج العلمين تغير خريطة الساحل الشمالى (2)

وأكد أن شركة المقاولون العرب تنفذ نحو 3 أبراج فقط من إجمالى الأبراج الجارى تنفيذه، لافتا إلى أن مسطح الأبراج نحو 50 ألف متر مربع، ويتكون الطابق الواحد من حوالى 24 غرفة، تتنوع مساحتها ما بين 50 متر وحتى 250 متر مربع.

وتشهد منطقة الساحل الشمالى تطورا غير مسبوق بظهور مدينة العلمين الجديدة للنور، أحدث مدن الجيل الرابع، والتى ستكون بمثابة بوابة مصر على إفريقيا.

أبراج العلمين تغير خريطة الساحل الشمالى (4)

وعند تأمل العمل داخل الأبراج، تجد ابتكار العامل المصرى يظهر بوضوح، فقاموا بإنشاء أنسانسير يعمل بـ3 محركات عادية ليساعدهم بصورة كبيرة فى الحركة بدلا من الصعود على السلالم، كما يردد العاملين الأغانى الوطنية، التى تكون كلمة السر فى تحفيزهم على العمل بشكل مستمر ومواجهة حرارة الجو.

أبراج العلمين استطاعت أن تجمع عمال من مختلف محافظات مصر، فهناك الصعيدى، والنوبى، ومحافظات وجه بحرى، الكل يعمل بشكل وكأنهم عامل واحد، لا تستطيع أن تفرق بين المهندس والفنى، الكل يد واحدة، والكل يشعر انه يقوم بعمل قومى وواجب وطنى تجاه بلده.

أبراج العلمين تغير خريطة الساحل الشمالى (5)

نائب وزير الإسكان، المهندس عبد المطلب عمارة، أكد لـ"اليوم السابع" خلال الجولة، أنه جارى تنفيذ 15 برجاً، بارتفاعات تصل إلى 41 دورا، وتضم نحو 4500 وحدة، ووصلت نسبة التنفيذ ببعض الأبراج إلى الدور الـ26، وجار تنفيذ أعمال تشطيب الوحدات بالتوازى مع أعمال الإنشاء، لافتا إلى أنه تم البدء فى تنفيذ أعمال الجسات وأبحاث التربة تمهيداً لبدء تنفيذ الأساسات العميقة والسطحية لـ10 أبراج جديدة.

‪  وأكد أنه سيتم تسكين أول مواطن داخل أبراج مدينة العلمين الجديدة خلال يونيو 2020 ، لافتا إلى أن الوزارة تتفاوض حاليا مع شركات عالمية لإدارة أبراج مدينة العلمين الجديدة، لتقدم خدمة فندقية للحاجزين، وتكون بمثابة عالم السحر والجمال داخل مدينة العلمين الجديدة.

أبراج العلمين تغير خريطة الساحل الشمالى (8)

وأوضح أن الوزارة تسعى لتحويل مدينة العلمين الجديدة لـ"كان" الفرنسية على أرض مصرية.

فيما قال عمرو القاضى، الئيس التنفيذى للشركة المسئولة عن تسويق أبراج العلمين الجديدة، أنه سيتم إنشاء أكبر برجين بمنطقة الساحل الشمالى بطول 170 متر؛ ليكونو بوابة مدينة العلمين والمدن المجاورة على البحر المتوسط، لافتا إلى أن البرجين الجداد يأتو اساكمالا لما طرحته الشركة من 5 أبراج بنفس المنطقة، لكنهم هم الأعلى والأكثر رفاهية، ويفصلهم نحو 15 متر عن أكبر الأبراج بمدن ساحل البحر المتوسط.

أبراج العلمين تغير خريطة الساحل الشمالى (6)

ويتكون "البرجين" الذي تطمح الشركة من تنفيذهم بحلول 2020 من نحو 47 دور، تضم الخمسة أدوار الأولى مناطق ترفيه وجراج، في حين يفصل بين كل عشرين دور حمام سباحة وحدائق معلقة.

وقال "القاضي" عن مدي عوامل الأمان بالبرجين نظرا لأرتفاعهم  العالى، نحن ننفذ برجين ضخمين للغاية تفاصيل عملهم معقد جداً، الدور الواحد يحتوي على 22 وحدة سكنية بإجمالى 669 وحدة بكل دور في البرج الواحد، لذلك تم مرعاة كافة عوامل الأمان بداية من تصميم البرج واختيار أفضل مواد البناء.

وتابع "القاضي"، حتي بعد الإنتهاء من إنشاء البرجين سيتم إدارتهم بنظام"bsm" لمراجعة نظام عمل كل برج أول بأول، والابلاغ عن الاعطال لأصلاحها مباشرة بالأضافة إلى أنظمة الأمان والمراقبة المثبته في كافة أنحاء الأبراج للتنبية بحدوث زلالزل وبراكين، وأنظمة الأطفاء المباشرة.

أبراج العلمين تغير خريطة الساحل الشمالى (7)

ومن المقرر أن تكون مدينة العلمين الجديدة، بوابة مصر على إفريقيا، حيث تشهد المدينة نسبة مشروعات غير مسبوقة، لاسيما وأنها ستغير خريطة الساحل الشمالى بأكمله والمفهوم الذى أنشأ على أساسه، فهى ستكون مدينة سكنية تستقطب المواطنين طوال العام، وليس موسم الصيف فقط كما هو معتاد.

 

وتبلغ مساحة مدينة العلمين الجديدة 48 ألف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلى، ويشمل قطاع المركز السياحى العالمى، والقطاع الأثرى، والحضرى.


أبراج العلمين تغير خريطة الساحل الشمالى (9)
 
ابراج العلمين (1)
 

 

ابراج العلمين (2)
 

 

ابراج العلمين (3)
 

 

ابراج العلمين (4)
 

 

ابراج العلمين (5)
 

 

ابراج العلمين (6)
 

 

ابراج العلمين (7)
 

 

ابراج العلمين (8)
 

 

ابراج العلمين (9)
 

 

ابراج العلمين (10)
 

 

ابراج العلمين (11)
ابراج العلمين (11)

 

ابراج العلمين (12)
 

 

ابراج العلمين (13)
 

 

ابراج العلمين (14)
 

 

ابراج العلمين (15)
 

 

ابراج العلمين (16)
 

 

ابراج العلمين (17)
 

 

ابراج العلمين (18)
 

 

ابراج العلمين (19)
 

 

ابراج العلمين (20)
 

 

ابراج العلمين (21)
 

 

ابراج العلمين (22)
 

 

ابراج العلمين (23)
 

 

ابراج العلمين (24)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة