مفارقات غريبة فى الدور الأول بأمم إفريقيا.. المغرب تحصد 9 نقاط بهدفين !

الخميس، 04 يوليو 2019 01:46 ص
مفارقات غريبة فى الدور الأول بأمم إفريقيا.. المغرب تحصد 9 نقاط بهدفين ! المنتخب المغربي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدور الأول من بطولة كأس امم إفريقيا 2019 المقامة حاليا على الأراضي المصرية، عدة مفارقات غريبة ربما لا تتكرر كثيرا في بطولات كرة القدم، وهي البطولة التي تأهل خلالها المنتخب الوطني إلى الدور الـ16 كمتصدر للمجموعة استعدادا لمواجهة جنوب إفريقيا.

وفى السطور التالية نرصد أبرز المفارقات التى حدثت خلال مباريات الدور الأول ..

المغرب.. 9 نقاط بهدفين فقط !

 

 

 

منتخب المغرب
منتخب المغرب

تأهل المنتخب المغربي كمتصدر لمجموعته الرابعة برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة، وقد سجل هدفين فقط، حيث فاز فى الثلاث مباريات بنتيجة 1-0 ، وفى مباراة ناميبيا أحرز مدافع الأخير هدفا عن طريق الخطأ في مرماه، لتفوز الأسود 1-0 ، وتسجل هدفين فقط فى مبارياتها بالدور الأول.

تونس وصيف بـ3 نقاط

 

منتخب تونس
منتخب تونس

 

 

مفارقة أخرى حققها منتخب تونس بعدما تأهل كوصيف للمجموعة الخامسة بعد حصد 3 نقاط فقط، حيث تعادل في الثلاث مباريات التى خاضها أمام أنجولا ومالي وموريتانيا على التوالي، ومن حسن حظ نسور قرطاج خسارة أنجولا وموريتانيا ضد مالي.

 

بوروندي تودع بدون تسجيل أى هدف

 

منتخب بوروندي
منتخب بوروندي

 

 

ودخل منتخب بوروندى تاريخ كأس أمم أفريقيا من الباب الخلفى بعدما فشل في تسجيل أى هدف بالبطولة الحالية، وتأهل منتخب بوروندى إلى كأس الأمم الأفريقية لأول مرة فى تاريخه، لكنه ودع المسابقة دون تسجيل أى هدف واحتل مؤخرة ترتيب المجموعة الثانية التى تأهل عنها مدغشقر ونيجيريا، بالإضافة إلى غينيا ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث.

 

ويعد بوروندى وغينيا بيساو أسوأ منتخبين على المستوى الهجومى حيث لم يسجل أى أهداف فى البطولة حتى الآن.

وانضم منتخب بوروندى إلى مجموعة منتخبات فشلت فى تسجيل أى هدف فى أول 3 مباريات لها بالبطولة، وكانت إثيوبيا مرتين في 1957 و1959، بالإضافة إلى موزمبيق فى 1986.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة