صحيفة لبنانية: عرض فرنسى لفتح "خط ائتمان" لتزويد الجيش اللبنانى بمعدات حديثة

الأربعاء، 03 يوليو 2019 10:19 ص
صحيفة لبنانية: عرض فرنسى لفتح "خط ائتمان" لتزويد الجيش اللبنانى بمعدات حديثة الجيش اللبنانى ـ صورة أرشيفية
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة الجمهورية اللبنانية أن وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلى حملت عرضا للحكومة اللبنانية بفتح خط ائتمان جديد لصالح لبنان من أجل تزويد الجيش اللبنانى بمعدات فرنسية حديثة.

وأشارت الصحيفة - فى عددها الصادر اليوم الأربعاء، إلى أن وفدا عسكريا من القوات المسلحة اللبنانية سيتوجه فى وقت لاحق إلى العاصمة الفرنسية باريس، لمتابعة هذا الموضوع، خصوصا وأن فرنسا سبق لها أن فتحت فى تسعينيات القرن الماضي، مثل هذه الخطوط الائتمانية، قبل أن تبادر الولايات المتحدة الأمريكية إلى تقديم معدات مجانا إلى الجيش اللبناني.

وكانت الوزيرة الفرنسية - التى تقوم بزيارة رسمية إلى لبنان تستغرق يومين - قد التقت أمس الرئيس اللبنانى ميشال عون، ورئيس الحكومة سعد الحريري، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ووزير الدفاع إلياس بو صعب، وقائد الجيش العماد جوزاف عون، حيث جرى بحث التعاون فى المجالات العسكرية بين البلدين.

وعُقد فى شهر مارس من العام الماضى مؤتمر (روما 2) فى العاصمة الإيطالية بهدف تعزيز ودعم قدرات القوات المسلحة اللبنانية والمؤسسات الأمنية وفى مقدمتها جهاز قوى الأمن الداخلي، بمشاركة من 41 دولة ومنظمة دولية.

وأسفر المؤتمر عن مساعدات عسكرية لصالح الجيش وجهاز قوى الأمن الداخلي، تعهدت بها فرنسا بقيمة 400 مليون يورو، إلى جانب نحو 50 مليون يورو إضافية من جانب الاتحاد الأوروبي، تخصص لشراء الأسلحة والعتاد والتجهيزات والتدريب العسكرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة