أمريكا تسجن شخصا 219 عاما لتصدير رقائق أشباه الموصلات بشكل غير قانونى للصين

الأربعاء، 03 يوليو 2019 05:30 م
أمريكا تسجن شخصا 219 عاما لتصدير رقائق أشباه الموصلات بشكل غير قانونى للصين هاكرز
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة العدل الأمريكية أن مهندسًا كهربائيًا صينيًا يبلغ من العمر 64 عامًا أدين من قبل محكمة أمريكية لدوره في مخطط لتصدير إلكترونيات حساسة بشكل غير قانونى، بما في ذلك رقائق أشباه الموصلات مع تطبيقات توجيه الصواريخ إلى الصين. 
 
وبحسب موقع TOI الهندى، فقد أدين "يى تشي شيه"، الذي كان يعمل بدوام جزئى فى لوس أنجلوس، بتهم متعددة ويواجه عقوبة قانونية قصوى مدتها 219 عامًا في السجن الفيدرالى.
 
وقالت الإدارة فى بيان إن محاكمته التى استمرت ستة أسابيع انتهت في 26 يونيو، فيما تأتي إدانة يى تشى وسط تشديد متزايد من الأكاديميين الصينيين في الجامعات الأمريكية، وانعدام الثقة بين الصين والولايات المتحدة، واتهامات لبكين بالتجسس الصناعي والاقتصادى.
 
وبالإضافة إلى الصادرات غير القانونية، وجدت هيئة المحلفين أيضًا أن يى تشي مذنباً بتزوير البريد، والاحتيال الإلكترونى، وكتابة اقرارات ضريبية خاطئة، وإصدار بيانات كاذبة إلى وكالة حكومية والتآمر للحصول على وصول غير مصرح به إلى جهاز كمبيوتر محمي للحصول على المعلومات.
 
 وقالت الوزارة فى البيان إن "يي تشى" أدين بجميع التهم الثمانية عشر في لائحة اتهام لهيئة المحلفين الفدرالية الكبرى، وقد قرر قاضي المقاطعة الأمريكية كرونستادت، الذى ترأس محاكمة استمرت سبعة أسابيع في لوس أنجلوس، يوم الاثنين أنه سينظر لاحقًا في مزاعم المصادرة في لائحة الاتهام، حيث تسعى الحكومة إلى صادرة أن يي تشي يجب أن تصادر مئات الآلاف من الدولارات.
 
 وفقًا للأدلة المقدمة فى المحاكمة، تآمر يي تشي والمتهم الآخر كيت آهن ماي، 65 عامًا، من باسادينا بكاليفورنيا، لتزويد السابق بشكل غير قانونى بالوصول غير المصرح به إلى كمبيوتر محمي لشركة أمريكية الصنع.
 
كجزء من المخطط، تمكنت "يي تشى" من الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر الخاصة بالشركة الضحية من خلال بوابة الويب الخاصة بها بعد أن حصلت Mai على هذا الوصول من خلال التظاهر كعميل محلي يسعى إلى الحصول على MMICs المصممة خصيصًا والتي سيتم استخدامها فقط في الولايات المتحدة. 
 
وفقا لوزارة العدل، أخفى يي تشي ومي عن نية يي تشي الحقيقية لنقل منتجات الشركة الأمريكية إلى الصين، حيث تطلب MMICs التي أرسلها Yi-Chi إلى الصين ترخيصًا من وزارة التجارة قبل تصديرها إلى الصين. 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة