"تموين الإسكندرية": مبادرة حماية المستهلك تلقت 2400 شكوى تم حلها فورا

الأحد، 28 يوليو 2019 01:34 ص
"تموين الإسكندرية": مبادرة حماية المستهلك تلقت 2400 شكوى تم حلها فورا رئيس جهاز حماية المستهلك
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية بالإسكندرية، نجاح  مبادرة جهاز حماية المستهلك التى أقيمت بالإسكندرية بتاريخ 21 و 22 يوليو الجارى، برئاسة اللواء دكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك و تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية.

وقال أن المبادرة أسفرت عن ضبط العديد من المخالفات أهمها ضبط أدوية منتهية الصلاحية و مجهولة المصدر و لحوم فاسدة، مشيرا إلى أن غرفة عمليات لتلقى الشكاوى بالصالة المغطاة لنادي الاتحاد السكندرى  تلقت حوالى 2400 شكوى تقريبا  وتم  العمل على الحل الفورى لها .

وأوضح أن المبادرة قد  انقسمت إلى شقين الأول  شق رقابى و تمثل فى حملات مشتركة بين التموين و جهاز حماية المستهلك و مباحث التموين و الصحة و الطب البيطرى و السياحة و التفتيش الصيدلي و الأحياء و التى جابت أحياء الإسكندرية كلها خلال يومين،  مضيفا أن الإسكندرية تلقت أول جهاز لتلقى الشكاوى فى تجربة جديدة و فريدة ستضع فى ميدان محطة الرمل على أن تعمم التجربة بعد ذلك فى المولات و الميادين العامة.

 وحول الأنشطة التموينية و البطاقات التموينية، قال: إننا قد وصلنا لحلول لمشاكل البطاقات إلى نسبة 80 ٪ تقريبا، و أن وقت استخراج البطاقات لايستغرق أكثر من 20 إلى 30 يوما بحد أقصى وأن الوزارة قامت بحل مشاكل المكاتب التموينية بتطوير المنظومة من خلال عمل مراكز خدمات تموينية مطورة، حيث  تم العمل بأول مركز خلال هذا الشهر و هو مركز خدمات السيوف بالإسكان الصناعى وستتوالى الافتتاحات  خلال الفترة القليلة المقبلة.

و عن بداية موسم الأوكازيون الصيفى، أكد على أن المديرية على استعداد تام لتلقى شكاوى المواطنين عن أى تجاوزات للمحلات المشتركة بالأوكازيون و ستشهد الإسكندرية استمرار تشديد الرقابة على المطاعم و الأسواق حلال الفترة القادمة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة