"الخدمات الزراعية": الانتهاء من استلام تقاوى القمح والفول للموسم الجديد

الإثنين، 22 يوليو 2019 04:00 ص
"الخدمات الزراعية": الانتهاء من استلام تقاوى القمح والفول للموسم الجديد الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية، إنه طبقا لأخر تقرير للإدارة المركزية لإنتاج التقاوى، يوضح أنه تم الانتهاء من استلام تقاوى المحاصيل الشتوية، وجارى الإعداد لغربلتها استعدادا للموسم المقبل الجديد.

وأضاف رئيس الخدمات الزراعية، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن جميع الكميات المستلمة من تقاوى محصول القمح والفول والشعير وغيرها يتم إعدادها حاليا وتجهيزها استعدادًا لزراعتها فى الموسم الجديد، وذلك بعد قيام لجان الاستلام ومحطات إنتاج وغربلة التقاوى على مستوى الجمهورية باستلام تقاوى خام القمح والشعير والفول وغيرها من المحاصيل الشتوية.

وأكد "الشناوى"، أن لجان المتابعة من الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى تقوم بالمرور على جميع محطات الغربلة بهدف الانتهاء من مهمتها مبكرا حتى تصبح التقاوى متوافرة فى الجمعيات الزراعية ومنافذ البيع للمزارعين قبل الموسم الشتوى القادم بفترة كافية وبأسعار مناسبة.

كانت الإدارة المركزية لانتاج التقاوى، قامت باستلام التقاوى الشتوية من خلال 3 لجان مشكلة من قبل الادارة بالشروط والقواعد المتبعة، وخاصة أن تكون التقاوى ذات جودة عالية، نظيفة، خالية من أى آفات مرضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة