مفاجآت مدوية فى جلسة أبو ريدة مع الإعلاميين.. رئيس الجبلاية: أبهرنا العالم بتنظيم أمم افريقيا فى 4 أشهر وسلامة الجماهير على رأس أولوياتنا.. جاهزون لاستضافة السوبر الأوروبى.. ومصر ستنظم كأس العالم فى المستقبل

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 05:30 م
مفاجآت مدوية فى جلسة أبو ريدة مع الإعلاميين.. رئيس الجبلاية: أبهرنا العالم بتنظيم أمم افريقيا فى 4 أشهر وسلامة الجماهير على رأس أولوياتنا.. جاهزون لاستضافة السوبر الأوروبى.. ومصر ستنظم كأس العالم فى المستقبل ابو ريدة
كتب محمد مراد - حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة ورئيس اللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا، إنه حريص على الاجتماع مع الإعلام للحديث عن البطولة، من أجل الرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالكان، موضحًا أن اللجنة المنظمة بذلت مجهودًا ضخمًا خلال 4 أشهر فقط لتنظيم البطولة والخروج بصورة مميزة، مشيرًا إلى أنه يلتمس العذر في أي تقصير نظرًا لضيق الوقت.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم بأحد فنادق القاهرة، بأن قواعد بيع تذاكر البطولة واضحة، وهناك عدد كبير من الاتحادات طلب مجموعة من التذاكر، مشيرًا إلى أن نظام بيع التذاكر في البطولة هدفه أمني للحفاظ على الضيوف والزوار، معترفًا بوجود بعض المشاكل ولكن يتم تداركها تباعًا، وبسبب الضغط تم السماح لبعض الجماهير بالدخول دون فان أي دي، وهذا لم يكن مخططًا، مطالبًا الجماهير بالصبر لأن العملية هدفها الحفاظ على سلامة الضيوف، مشددًا على أن الأمور ستكون أفضل في الفترة المقبلة.

 

نظام تذكرتى

وقال أبو ريدة ، إنه من السهل فتح المدرجات والملاعب للجماهير ولكن خوفًا على الضيوف لا يتم ذلك حرصًا على سلامة الجماهير، والتقصير من جانب الجماهير ليس من جانب اللجنة المنظمة، وبإمكان الجميع شراء التذاكر في الملاعب وفي جميع الأماكن، وليس مهما بالنسبة لي أن يمتلأ الاستاد دون أن أعرف ماهية المشجع الموجود حرصًا على سلامة الجميع، وهناك اتصالات مع جميع الوزارات لإيجاد حلول بديلة في المرحلة المقبلة بعد بداية الأدوار النهائية.

الجماهير

وأضاف رئيس اتحاد الكرة، أن الحكومة المصرية ترى أن أفريقيا فى قلب كل إنسان مصري، وهدفنا فى مصر إرسال رسالة للعالم بأن دول أفريقيا تستطيع تنظيم حدث عالمى فى فترة قصيرة، ولأول مرة فى تاريخ بطولات كأس الأمم يكون هناك 24 ملعبًا لتدريب المنتخبات المشاركة.

وشدد على أن هناك مهمًا جدًا وهو عودة العائلات لمدرجات كرة القدم من جديد بعد غياب، وخلال الفترة الماضية كانت مباريات الدورى تقام بدون جمهور ومع نظام التذاكر يتمنى العودة بصورة طبيعية، كما أن مصر استثمرت فى البنية التحتية وطورت الملاعب بالكامل.

أشار إلى أن مصر تسعى لاستضافة السوبر الأوروبى وجاهزة فورًا لاستضافة كأس أفريقيا للاعبين تحت 23 سنة والمؤهلة للأولمبياد ومصر تستطيع بعد الاستثمار فى الملاعب استضافة أى بطولة فى أى وقت، موضحًا فى نفس الوقت أن مصر بالتأكيد ستحاول أن تخوض سباق تنظيم كأس العالم فى المستقبل بعد النجاح الباهر لتنظيم بطولة أمم أفريقيا.

ستاد القاهرة

وأشار رئيس اللجنة المنظمة إلى أن فى الوقت الحالى مصر ستسعى لإيجاد حلول لمشاكل الإقامة والتسكين لبطولات كبيرة مثل كأس العالم، وأشار أبور يدة إلى أن مصر نجحت حتى الآن فيما يخص إقامة 24 دولة أفريقية، سواء المنتخبات أو الجماهير، مشددًا على أنه بحلول عام 2030 ستكون هناك حلول افضل لاستيعاب عدد أكبر، وبحلول ذلك الوقت ستكون قادرة على استضافة كأس العالم.

فى السياق ذاته، وعد المهندس هانى أبو ريدة بحل أى أزمات للجماهير الجزائرية المتواجدة فى مصر على هامش كبرى مسابقات القارة، قائلا: "نعد بحل أى أزمة لجماهير الجزائر فى مصر."

 

وتلقى رئيس اللجنة المنظمة سؤالاً من أحد الصحفيين الجزائريين عن وجود أزمات فى التأشيرة لأن بعض الجماهير قاموا باستخراجها للدور الأول فقط، ورد قائلاً: "سنتواصل مع وزارة الخارجية المصرية لإنهاء تلك الأزمة ويسعدنا تواجد الأشقاء الجزائريين فى مصر."

وداعب أبو ريدة الإعلامى الجزائرى قائلاً: "كيف تستخرج جماهير الجزائر التأشيرة للدور الأول فقط، بوجود فريق كمحاربى الصحراء والذين يمتلكون تشكيلتين من اللاعبين سواء أساسيين أو بدلاء على أعلى مستوى، وهم أقوى فرق البطولة حتى الآن."

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة