لجان البرلمان ترفع شعار "العمل أولا" وتواصل اجتماعاتها خلال الإجازة لمتابعة القضايا العالقة.. "محلية النواب" تزور مطروح.. استعدادات موسم الحج أولوية باللجنة الدينية..تطوير منظومة الرى على مائدة "الزراعة"

الخميس، 18 يوليو 2019 07:30 ص
لجان البرلمان ترفع شعار "العمل أولا" وتواصل اجتماعاتها خلال الإجازة لمتابعة القضايا العالقة.. "محلية النواب" تزور مطروح.. استعدادات موسم الحج أولوية باللجنة الدينية..تطوير منظومة الرى على مائدة "الزراعة" الجلسة العامة بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من بدء الإجازة البرلمانية لمجلس النواب، بعد الإعلان عن فض دور الانعقاد الرابع يوم الأثنين الماضى، إلا أن اللجان النوعية رفعت شعار العمل، حيث من المتوقع أن تعقد عدد من اللجان اجتماعات خلال فترة الإجازة لمتابعة بعض الملفات والقضايا العالقة والوقتية.

وفى هذا الإطار قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة بدأت بالفعل فى ممارسة نشاطها خلال فترة الإجارة من خلال عقد عدد اجتماعات لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، بشأن تخصيص الأراضى، إنشاء مجمعات خدمية، والوقوف على مشروعات الصرف الصحى فى بعض القرى.

وأضاف السجينى، أن اللجنة ستتحرك خلال الفترة المقبلة فى زيارة رسمية لمنطقة غرب البلد مرسى مطروح والعلمين وفوكة، والضبعة، ومنطقة سيدى برانى والنجيلة، للوقوف على مشاكل المواطنين بالمناطق سالفة الذكر، مؤكدا أن الوفد البرلمانى يعد من أكبر الوفود البرلمانية التى تقوم بزيارة ميدانية، ومن المتوقع أن يتم التطرق لعدد كبير من الملفات بالمحافظة.

واستطرد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه فيما يخص اجتماعات اللجنة بعد الزيارة بعد الحصول موافقة رئيس البرلمان اذا سمح بذلك، هناك جلسة استماع حول تعظيم الموارد المالية بكل المقومات الخاصة بها، وأخرى حول التقسيم الإدارى.

كما أعلن النائب علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن هناك عددا من الملفات المتوقع أن تواصل اللجنة فتحها خلال فترة الإجارة البرلمانية بعد الحصول على موافقة من رئيس البرلمان، ومنها موضوعات الصرف الصحى فى مختلف القرى على مستوى الجمهورية.

وأوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن الوقوف على مراحل تنفيذ قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء على أرض الواقع، من أبرز الموضوعات التى تحظى باهتمام النواب ولهذا من المتوقع أن يتم عقد عدد من اللقاءات للوقوف على ما تم فى هذا الصدد.

كما أكد النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن هناك عددا من الموضوعات المتوقع أن يتم مناقشتها خلال الفترة المقبلة، فى مقدمتها مشكلة تطوير منظومة الرى على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن التطوير يعد ضرورة ملحة، تأتى فى إطار خطة الدولة والجهود المبذولة لزيادة الرقعة الزراعية من خلال تعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة.

وأشار رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن ملف الحشرات التى تصيب المحاصيل الزراعية وفى مقدمتها دودة الحشد الخريفية تحظى باهتما ايضا، وسيتم عقد اجتماع موسع للوقوف على جهود الدولة فى التصدى لهذه الحشرة التى تصيب محصول الذرة، وتؤثر على الإنتاج، بالإضافة لمشاكل الأسمدة والمقننات المائية.

ومن جانبه قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى، إن هناك عددا من الملفات على أجندة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، منها بعض الزيارات الميدانية التى تمت الموافقة عليها منها على سبيل المثال لا الحصر زيارة لمحافظة الوادى الجديد لمتابعة تعويضات المتضررين من الحريق الذى شهدته المحافظة.

وأشار وكيل لجنة التضامن الاجتماعى، أن اللجنة حريصة أيضا على تنظيم بعض الزيارات للجمعيات الأهلية فى حال صدور اللائحة التنفيذية للقانون للوقوف على مستجدات الأوضاع وتطبيق القانون على أرض الواقع، بالإضافة لقضية الزيادة السكانية التى تعد الملف الشاغل الأكبر للجنة لأنها تمس الأمن القومى.

وفى سياق متصل، أكد النائب عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية، أن متابعة متتابعة أعمال بعثة الحج هذا العام، من أبرز الموضوعات التى سيتم مناقشتها خلال فترة الإجازة البرلمانية، وذلك لتفادى بعض السلبيات التى حدثت فى الأعوام السابقة، قائلا:" اتمنى الوصول لموسم حج متميز، وعلى كافة الجهات المعنية بالحج أن تؤدى دورها على الوجه الأكمل.

كما تستعد لجنة الشباب والرياضية بالبرلمان، لمتابعة الأحداث الرياضية على الساحة المصرية خلال الفترة الماضية، ومتابعة ملف تطوير مراكز الشباب على مستوى الجمهوية والخطوات التى تمت فى هذا الملف من اجل النهوض بمستوى الرياضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة