أمم أفريقيا 2019 تمنح 7 نجوم دور "البطولة الكروية".. صور

الإثنين، 15 يوليو 2019 08:00 ص
أمم أفريقيا 2019 تمنح 7 نجوم دور "البطولة الكروية".. صور محمد الشناوي
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتربت بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر من خط النهاية، وفي الوقت الذي كانت فيه أنظار عشاق كرة القدم تتجه نجوم الدوريات الاوروبية الكبرى أصحاب القدرات الفنية والتهديفية الفائقة مثل محمد صلاح نجم منتخب مصر، ورياض محرز نجم منتخب الجزائر، ونيكولاس بيبي وويلفريد زاها ثنائي منتخب كوت ديفوار، وحكيم زياش نجم منتخب المغرب، إلا أن النسخة الـ 32 من فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية كانت شاهدة على ظهور العديد من اللاعبين رفقة منتخبات بلادهم بصورة مميزة للغاية، جعلتهم "نجوم شباك"، رافضين الاكتفاء بدور الظل، فيما نجحوا في إعادة اكتشاف نجوميتهم خلال منافسات البطولة.

التقرير التالي يسلط الضوء على أبرز اللاعبين الذين أعادوا اكتشاف أنفسهم فى النسخة الحالية من مسابقة كأس الأمم الأفريقية..

محمد الشناوي

شكك الكثير فى قدرات محمد الشناوي حارس منتخب مصر، لاسيما بعد الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها الأهلي أمام صن داونز الجنوب أفريقي بخماسية نظيفة، ضمن منافسات دور الثمانية بالنسخة الأخيرة من مسابقة كأس الأمم الأفريقية.

محمد الشناوي
محمد الشناوي

رفض محمد الشناوي الاكتفاء بدور الظل واستعاد ذكريات تألقه في مونديال روسيا، وقدم مستويات رائعة مع منتخب مصر في المسابقة القارية رغم الخروج المبكر من دور الـ 16، حيث لم تهتز شباكه سوى مرة واحدة أمام جنوب أفريقيا بعدما نجح في الحفاظ على نظافة شباكه بالدور الأول.

 

طارق حامد

صمام أمان خط وسط منتخب مصر فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، وفى الوقت الذى صب فيه الجمهور جام غضبه على لاعبى المنتخب حظى الثنائى "طارق حامد والشناوى" بإشادة ودعم الجماهير، بسبب موقفهما الرجولى وأدائهما المميز، وسعيهما حتى أخر دقيقة فى "الكان" لتحقيق نتيجة إيجابية، وظهر ذلك بوضوح وأمام أعين جميع متابعى الفراعنة فى البطولة.

طارق حامد
طارق حامد

 

جوناثان كودجيا

مهاجم كوت ديفوار ونادي أستون فيلا الإنجليزي، قدم مستويات رائعة مع منتخب "الأفيال" في المونديال الافريقي وساهم في وصوله للدور ربع النهائي من منافسات البطولة.

جوناثان كودجيا
جوناثان كودجيا

ونجح كودجيا الذي سجل "هدفين" في المسابقة في خطف الأضواء من الثنائي ويلفريد زاها ونيكولاس بيبي، بالإضافة إلى دوره المؤثر للغاية من خلال خلق الفرص والتهديدات الكبيرة على مرمى المنافسين.

 

وهبي الخزري

في الوقت الذي كانت فيه أنظار عشاق كرة القدم تتجه إلى يوسف المساكني لاعب منتخب تونس، إلا أن وهبي الخزري نجم سانت إيتيان الفرنسي كان له رأي أخر بعدما خالف التوقعات ونصب نفسه ملكاً على نجوم المنتخب التونسي.

وهبي الخزري
وهبي الخزري

ونجح وهبي الخزري في صناعة 13 فرصة تهديفية، وهو الرقم الذي لم يحققه أي لاعب أخر في المونديال الافريقي، في ظل القدرات الفنية الفائقة التى يمتكلها حيث القدرة على صناعة الفرص وتسجيل الأهداف بمختلف الطرق.

 

إسماعيل بن ناصر

يعد إسماعيل بن ناصر أبرز اللاعبين في منتخب الجزائر الذين تألقوا رفقة "محاربو الصحراء" في البطولة الأفريقية بعدما حصد لقب أفضل لاعب في الدور الأول من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف".

اسماعيل بن ناصر
اسماعيل بن ناصر

لاعب وسط منتخب الجزائر يعد أحد أهم اكتشافات النسخة الحالية من مسابقة كأس الأمم الأفريقية، واستحق لقب "لاعب الوسط ذو الثلاث رئات"، وكان بمثابة "دينامو" الفريق بسرعته ومساهماته الهجومية، فضلا عن استخلاص الكرات وإحباط هجمات المنافس.

إيجالو

نجح إيجالو مهاجم منتخب نيجيريا في إعادة إكتشاف نفسه ببطولة كأس الأمم الأفريقية وبات من هدافي المسابقة بعدما تمكن من تسجيل 3 أهداف قبل مواجهة الجزائر في الدور نصف النهائي.

ايجالو
ايجالو

وفي الوقت الذي كانت فيه الأنظار تتجه إلى أحمد موسى، إلا أن إيجالو كان له رأس أخر بعد تألقه مع منتخب نيجيريا في البطولة.

 

آدم وناس

لم يكن الكثيرون يعرفون اسم آدم وناس لاعب منتخب الجزائر ونادي نابولي الإيطالي قبل إنطلاق فعاليات بطولة كأس الامم الافريقية، إلا أن تألق وناس الكبير جعله عنصراً أساسياً في تشكيلة المدرب جمال بلماضي وبديلاً ذهبياً كما كان الحال في الأدوار الإقصائية أمام غينيا وكوت ديفوار والبلوغ لنصف نهائي أمم أفريقيا.

ادم وناس
آدم وناس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة