العالم هذا الصباح.. ترامب يعود إلى واشنطن بعد زيارة تاريخية لكوريا الشمالية.. احتجاجات جديدة فى هونج كونج خلال إحياء ذكرى تسليمها للصين.. مصرع 10 فى تحطم طائرة صغيرة بولاية تكساس.. تحطم جسم طائر مجهول فى قبرص

الإثنين، 01 يوليو 2019 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. ترامب يعود إلى واشنطن بعد زيارة تاريخية لكوريا الشمالية.. احتجاجات جديدة فى هونج كونج خلال إحياء ذكرى تسليمها للصين.. مصرع 10 فى تحطم طائرة صغيرة بولاية تكساس.. تحطم جسم طائر مجهول فى قبرص العالم هذا الصباح
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية والعربية، لعل أبرزها اندلاع موجة احتجاجية جديدة فى هونج كونج، وعودة ترامب إلى واشنطن بعد زيارة تاريخية إلى كوريا الشمالية.
 

ترامب يعود إلى واشنطن بعد زيارة تاريخية لكوريا الشمالية

عاد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إلى واشنطن على متن طائرته الرئاسية، فى ختام زيارته التاريخية لشبه الجزيرة الكورية دخل خلالها أراضى كوريا الشمالية، فى خطوة هى الأولى لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

ترامب عقب عودته إلى واشنطن
ترامب عقب عودته إلى واشنطن

وقام ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، بالسير داخل الأراضى الكورية الشمالية خلال لقائهما الثالث فى غضون عام.

ترامب فى واشنطن
ترامب فى واشنطن

 

ترامب
ترامب

 

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 

 

اندلاع احتجاجات جديدة فى هونج كونج خلال إحياء ذكرى تسليمها للصين

واجه مئات المحتجين شرطة مكافحة الشغب فى ساعة مبكرة من صباح، اليوم الإثنين، الذى يوافق الذكرى السنوية الثانية والعشرين لعودة هونج كونج إلى حكم الصين، قبل تجمع سنوى من المتوقع أن يجتذب حشودا ضخمة وسط غضب واسع النطاق، بشأن مشروع قانون مثير للجدل، لتسليم المشتبه بهم للصين لمحاكمتهم.

القبض على المحتجين
القبض على المحتجين

واستخدمت الشرطة مسحوق الفلفل لتفريق المتظاهرين فى أحدث احتجاج على مشروع قانون التسليم، وأدى مشروع القانون إلى سقوط هونج كونج فى اضطرابات سياسية، وقد اضطرت الحكومة لتعليقه بعد أن شهدت البلاد أضخم وأعنف احتجاجات منذ عشرات السنين.

المعتقلين على الأرض فى حراسة الشرطة
المعتقلون على الأرض فى حراسة الشرطة

 

بالونات والحرية لهونج كونج
بالونات والحرية لهونج كونج

 

مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين
مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين

 

مصرع 10 فى تحطم طائرة صغيرة فى مطار بولاية تكساس الأمريكية

ذكرت صحيفة دالاس مورننج نيوز، إن 10 أشخاص كانوا على متن طائرة صغيرة لقوا حتفهم أمس الأحد، إثر اقتحامها حظيرة طائرات أثناء إقلاعها من مطار فى أديسون بولاية تكساس الأمريكية.

وقالت الصحيفة إن الطائرة بيتش كرافت بى ئي-350 كينج إير ذات المحركين تحطمت واشتعلت النيران فيها، ولم يرد مسؤولو إدارة الطيران الاتحادية على طلب للتعليق.

 

استشهاد 4 مدنيين وإصابة 21 آخرين جراء العدوان الإسرائيلى على ريف دمشق

أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا"، استشهاد 4 مدنيين بينهم طفل رضيع، جراء العدوان الإسرائيلى على ريف دمشق، وإصابة 21 آخرين بجروح تلقوا العلاج اللازم.

وتصدت وسائط الدفاع الجوى فى الجيش العربى السورى، بعد منتصف الليل، لصواريخ معادية أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية باتجاه مواقع عسكرية فى حمص ومحيط دمشق.

وذكر مصدر عسكرى فى تصريح لـ سانا، أن وسائط دفاعنا الجوى تصدت لصواريخ معادية أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية باتجاه بعض مواقعنا العسكرية فى حمص ومحيط دمشق.

وأشارت سانا، إلى أنه نتيجة الضغط الناتج عن الانفجارات فى سماء محيط دمشق، تعرض عدد من منازل المدنيين لبعض الأضرار المادية فى بلدة صحنايا وتحطم زجاج المنازل، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بإصابات طفيفة.

 

مصرع 33 شخصا وإصابة 22 آخرين فى تحطم حافلة ركاب بكشمير

أعلن مسئولون فى الهند اليوم، الإثنين، مصرع 33 شخصا وإصابة 22 آخرين بجروح، فى حادث تحطم حافلة ركاب وسقوطها فى ممر ضيق بمنطقة "كيشتوار" فى ولاية "جامو وكشمير".

وذكرت قناة "إن دى تى فى" الهندية أن الحادث وقع بينما كانت الحافلة فى طريقها من منطقة "كيشوان" إلى منطقة "كيشتوار"، مشيرة إلى أنها انحرفت عن الطريق وسقطت فى ممر ضيق.

وأضافت القناة الهندية أن عمليات البحث والإنقاذ مازالت جارية، كما أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم.

 

تحطم جسم طائر مجهول فى قبرص دون سقوط ضحايا

قال مسؤول فى منطقة شمال قبرص الانفصالية، إن جسما طائرا مجهولا ربما كان صاروخا تحطم شمالى العاصمة القبرصية نيقوسيا، فى ساعة مبكرة من صباح، اليوم الاثنين، لكن لم يؤد لإصابة أحد على الأرض.

وقال بيان على تويتر من قدرت أوزارساى، وزير خارجية شمال قبرص: "طبقا للمعلومات التى تلقيتها من مصادرنا العسكرية، فإن سبب الحادث الذى وقعت الليلة، لم تكن طائرة هليكوبتر أو إحدى مركباتنا المشابهة، جنودنا وشرطتنا وفرق الإطفاء يقومون بعمليات فحص فى الموقع".

وقال إن النتائج المبدئية تشير إلى أن هذا الجسم الذى سبب الانفجار إما طائرة تحمل متفجرات أو متفجرات مباشرة (صاروخ)، الكتابة والعلامات الموجودة على الحطام ستسمح لنا بمعرفة ما حدث على وجه الدقة قريبا.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة