العالم هذا المساء.. مصرع شخص وإصابة 6 أثناء محاولة إصلاح عربة لنقل المتزلجين بجبال الألب.. الملكة إليزابيث تحيى الذكرى 75 ليوم الإنزال البحرى بحضور ترامب وميركل.. وميسى: الأرجنتين غير مرشحة للفوز بكوبا أمريكا

الأربعاء، 05 يونيو 2019 10:13 م
العالم هذا المساء.. مصرع شخص وإصابة 6 أثناء محاولة إصلاح عربة لنقل المتزلجين بجبال الألب.. الملكة إليزابيث تحيى الذكرى 75 ليوم الإنزال البحرى بحضور ترامب وميركل.. وميسى: الأرجنتين غير مرشحة للفوز بكوبا أمريكا العالم هذا المساء
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة، جاءت فى مقدمتها مصرع شخص وإصابة 6 أثناء محاولة إصلاح عربة لنقل المتزلجين بجبال الألب فى سويسرا، وأيضا احتفال الملكة إليزابيث بالذكرى 75 ليوم الإنزال البحرى،  العثور على جثتين جديدتين من ضحايا حادث غرق السفينة السياحية فى المجر

 

مصرع شخص وإصابة 6 أثناء محاولة إصلاح عربة لنقل المتزلجين بجبال الألب

سقط قتيل وأصيب ستة آخرون فى حادث بمنتجع إنجيلبرج تيتليس الجبلي فى سويسرا اليوم الأربعاء، خلال أعمال صيانة لعربة هوائية معطلة من عربات نقل المتزلجين لقمم الجبال.

مكان الحادث
مكان الحادث

 

وقالت شرطة منطقة أوبوالدن، إن العمال أصيبوا أثناء محاولة إصلاح العربة المعطلة. وذكرت الشرطة أن عاملين أصيبا بجروح بالغة في حين أصيب آخر بجروح متوسطة. ولحقت بثلاثة جروح طفيفة.

حادث جبال الألب
حادث جبال الألب

 

ونقلت طائرات هليكوبتر الثلاثة الذين أصيبوا بجروح بالغة ومتوسطة إلى المستشفى، فيما قال متحدث باسم شركة بيرجباهنين إنجيلبرج تروبسي تيتليس للعربات الهوائية إنه ليس هناك أى سائح بين المصابين فى الحادث.

الملكة إليزابيث تحيى الذكرى 75 ليوم الإنزال البحرى بحضور ترامب وميركل وماكرون

شهدت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بجانب عدد من زعماء العالم، منهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون، إحياء الذكرى السنوية الخامسة والسبعين ليوم الإنزال، أكبر عمليات إنزال بحرى فى التاريخ وساعدت على إنهاء الحرب العالمية الثانية.

الملكة اليزابيث خلال كلمتها بالاحتفال
الملكة اليزابيث خلال كلمتها بالاحتفال

ووقفت الملكة وابنها الأمير تشارلز ولى عهد بريطانيا ورؤساء دول ورؤساء وزراء يصفقون لقدامى المحاربين الذين كانت ستراتهم مزينة بميداليات وهم يقفون على مسرح كبير بجوار حرس الشرف بعد عرض فيلم عن عمليات الإنزال فى نورماندى.

ترامب واليزابيث وتشارلز
ترامب واليزابيث وتشارلز

وقالت الملكة إليزابيث، 93 عاما، التى كانت ترتدى ثوبا وردى اللون "جيل الحرب.. جيلى، يتحلى بالمرونة وأنا سعيدة لكونى معكم فى بورتسموث اليوم"، مضيفة: "البطولة والشجاعة والتضحية لمن فقدوا أرواحهم لن تُنسى قط، بكل تواضع وسعادة ونيابة عن البلاد بأكملها بل العالم الحر بأكمله أقول لكم جميعا.. شكرا".

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

 

الملكة تتوسط ترامب والأمير تشارلز
الملكة تتوسط ترامب والأمير تشارلز

 

حديث ودى للملكة مع المحاربين القدماء
حديث ودى للملكة مع المحاربين القدماء

 

 العثور على جثتين جديدتين من ضحايا حادث غرق السفينة السياحية فى المجر

صرح مسئولون كوريون جنوبيون، بأنه تم العثور على جثتين جديدتين يعتقد أنهما تعودان لضحيتين من بين الكوريين الجنوبيين الـ14 الذين فقدوا فى حادث غرق سفينة سياحية فى المجر الأسبوع الماضى.
عمليات البحث عن ضحايا جدد
عمليات البحث عن ضحايا جدد

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن المسئولين، القول إنه تم العثور على جثة لأنثى على بعد حوالى 50 كم من موقع الحادث، كما عثر فريق التفتيش أيضا على جثة أخرى فى وقت مبكر من اليوم وتم انتشالها من النهر بواسطة الغواصين وإرسالها إلى المستشفى لتحديد هوياتها.

قوات الإنقاذ والبحث عن جثث جديدة للضحايا
قوات الإنقاذ والبحث عن جثث جديدة للضحايا

جدير بالذكر أن 7 أشخاص لقوا مصرعهم، وفُقد 21 آخرون فى غرق قارب، كان يحمل 33 كوريا جنوبيا واثنين من أفراد الطاقم المجري، إثر اصطدامه، الأربعاء الماضى، بسفينة فى نهر الدانوب بالعاصمة المجرية بودابست.

قوات الإنقاذ لحظة البحث عن ضحايا السفينة
قوات الإنقاذ لحظة البحث عن ضحايا السفينة

 

بوتين: روسيا والصين ملتزمتان بالتنفيذ الكامل لخطة البرنامج النووى الإيرانى

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن روسيا والصين ملتزمتان بالتنفيذ الكامل لخطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووى الإيرانى.

بوتين ونظيره الصينى
بوتين ونظيره الصينى

 

وقال بوتين، خلال مؤتمر صحفى مشترك عقب لقائه مع نظيره الصينى شى جين بينج، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، إننا "ما زلنا ملتزمين بالتنفيذ الكامل لخطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووى الإيرانى".

المؤتمر الصحفى للرئيسين الروسى والصينى
المؤتمر الصحفى للرئيسين الروسى والصينى

 

وأكد أن البلدين مستمران فى التعاون من أجل التوصل لتسوية سلمية فى شبه الجزيرة الكورية وسوريا وكذلك لتحقيق الاستقرار فى فنزويلا.

بوتين ورئيس الصين
بوتين ورئيس الصين

 

وأضاف الرئيس الروسى أن بلاده والصين ستواصلان العمل للحد من التوترات فى شبه الجزيرة ولتعزيز الأمن فى شمال شرقى آسيا، وأنهما تعملان لصالح الحل السلمى للأزمة السورية واستقرار الوضع فى فنزويلا".

الرئيسان الروسى والصينى
الرئيسان الروسى والصينى

 

ميسى: الأرجنتين غير مرشحة للفوز بلقب كوبا أمريكا

أكد النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى على عدم ترشيحه لمنتخب التانجو للفوز بلقب كوبا أمريكا بالبرازيل، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أنه يسعى للفوز بهذا اللقب بشدة.

ميسى فى تدريبات منتخب التانجو
ميسى فى تدريبات منتخب التانجو

 

وتحدث ميسي فى حوار تلفريونى خلال تواجده فى معسكر منتخب بلاده، "هذا الموسم لقد كان شاقاً ومتعباً بالنسبة لى، خاصة فى آخر 15 يوم من نهايته، وما حدث لنا أمام ليفربول بالتحديد فى دورى الأبطال".

ميسى يستعد لكوبا أميركا
ميسى يستعد لكوبا أميركا

وتابع ميسى قائلا: "لست مضطراً للصراخ بإستمرار، أنا أحب أن أكون قائد، وأتعامل مع ذلك بهدوء".

ميسى ودى ماريا
ميسى ودى ماريا

وعن ذكرياته المؤلمة مع الارجنتين فى كوبا أمريكا فى النسخة الماضية، بعد الخسارة من تشيلى فى النهائى، قال "لقد خسرت النهائى الثالث على التوالى، والثانى ضد تشيلى، لقد أضعت ضربة ترجيح أيضاً، كل هذا جعلنى أنفجر بعد المباراة، كنا نستحق أن نكون أبطالاً".

ميسى فى تدريبات منتخب التانجو استعدادا لكوبا أميركا
ميسى فى تدريبات منتخب التانجو استعدادا لكوبا أميركا

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة