الصحف العالمية اليوم: كنائس أمريكية تتلقى تهديدات بسبب استقبالها للمهاجرين.. "ولد الغلابة" اقتباس حرفى من Breaking Bad.. ترامب مستعد للحوار مع إيران.. قادة العالم يحتفلون بالذكرى 75 لإنزال "نورماندى

الأربعاء، 05 يونيو 2019 02:00 م
الصحف العالمية اليوم: كنائس أمريكية تتلقى تهديدات بسبب استقبالها للمهاجرين.. "ولد الغلابة" اقتباس حرفى من Breaking Bad.. ترامب مستعد للحوار مع إيران.. قادة العالم يحتفلون بالذكرى 75 لإنزال "نورماندى قادة العالم يحيون ذكرى نورماندى
كتبت: إنجى مجدى – فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف العالمية اليوم فى صدر صفحاتها بالقضايا المحلية جنبا إلى جنب مع العالمية، كما برز احتفال قادة العالم بالذكرى الـ75 لانتصار الحلفاء فى الحرب العالمية الثانية، وذكرت شبكة "سى.إن.إن"، الامريكية، أن كنائس أمريكية تلقت تهديدات من جماعات مناهضة للهجرة بسبب مساعدة طالبى اللجوء.

 

وبحسب الموقع الإلكترونى للشبكة، اليوم الأربعاء، قاضى القساوسة والكنائس فى منطقة فينكس وحولها حركة باترويت إيه زد وجماعات إيه زد باترويتس، بالإضافة إلى العديد من الأفراد، زاعمين أنهم "يرهبونهم ويهددون ويضايقون ويتعدون على ممتلكات الكنيسة عندما يصرخون على المهاجرين الذين تستقبلهم الكنائس.

وتلقى القس أنجيل كامبوس رسالة صوتية أخافته، إذ قال أحدهم إنه يجب اغتصاب أولاده. ذلك بعد ظهور منشورات على وسائل التواصل الاجتماعى توثق جهوده لمساعدة اللاجئين والمهاجرين المفرج عنهم، إلى جانب الكنائس الأخرى فى أريزونا التى تعمل مع إدارة الهجرة لمساعدة طالبى اللجوء.

 

ورفعت عدد من الكنائس دعوى قضائية أمام محكمة مقاطعة أريزونا بمساعدة محامين من مركز قانون الفقر الجنوبى. ووفقًا للمركز فإن هذه التهديدات هى تكتيك تستخدمه الجماعات لتخويف الناشطين.

 

وذكرت صحيفة يو إس إيه توداى، إنه بعد ساعات من احتفالية حضرها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى بريطانيا، بمناسبة الذكرى 75 لانزال "نورماندى"، وهى أكبر عملية بحرية انتصر فيها الحلفاء على دول المحور فى الحرب العالمية الثانية، جدد هجومه على احد اعضاء العائلة المالكة.

وقال الرئيس الأمريكى، فى تصريحات لقناة "آى تى فى"، والتى بثت عدة لقطات من اللقاء، أن ميجان ماركل، زوجة الأمير هارى، فظه تجاهه، مكررا إهانته لها، بسبب موقفها منه خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة فى عام 2016.

 

وأضاف أنها تبلى بلاء حسنا كعضو فى العائلة المالكة فى بريطانيا، نافيا أنه وصفها بـ"الفظة" ولكنه قال أنه قال قبل ذلك أنها "فظة تجاهى". ولم تبث القناة اللقاء كاملا بعد.

 

الصحف البريطانية: انتقادات لمسلسل مصرى مقتبس عن آخر أمريكى

سلطت صحيفة الاندبندنت، البريطانية، الضوء على الانتقادات الموجهة لمسلسل "ولد الغلابة"، الذى يذاع حاليا ضمن دراما رمضان وبطولة الفنان أحمد السقا، بسبب اقتباسه من المسلسل الأمريكى الشهير Breaking Bad.

 

وأشارت الصحيفة، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، أن عدد كبير من المشاهدين أشاروا إلى اقتباسات مباشرة للمسلسل المصرى من نظيره الامريكى الشهير الذى اختتم موسمه الخامس فى 2013، حتى أن بعض العبارات التى قيلت على لسان الممثلين فى ولد الغلابة هى نفسها التى كانت فى بريكينج باد.

 

واستشهدت الصحيفة بتغريدة متابع مصرى كتب "إنهم حتى لم يعملوا على سكربت جديد، بعض العبارات تم ترجمتها حرفيا". ورصدت الصحيفة تشابهات أخرى مثل الإصابات التى أصيب بها بطلى المسلسلين. مضيفة ان اى شخص شاهد المسلسل الامريكى يمكنه التعرف بسهولة على ما تم نقله فى نظيره المصرى.

 

بوستر مسلسل بريكينج باد
بوستر مسلسل بريكينج باد

 

الرئيس ترامب يؤكد استعداده للحديث مع الرئيس الإيرانى

وفى مقابلة مع لتلفزيون (آي.تي.في) البريطانى قال الرئيس ترامب، إنه مستعد للحديث مع الرئيس الإيرانى حسن روحانى ولكن احتمال العمل العسكرى الأمريكى ضد ايران وارد دائما. وأوضح "إيران كانت مكانا عدوانيا جدا عندما وصلت للسلطة... كانت الدولة الإرهابية الأولى فى العالم آنذاك وربما لا تزال اليوم".

 

وأجاب ردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أنه بحاجة لاتخاذ عمل عسكرى "الاحتمال وارد دائما. هل أريد ذلك؟ لا. أفضل ألا يحدث ذلك ولكن هناك احتمالا واردا دائما". وقال عندما سئل عما إذا كان مستعدا للحديث مع روحانى "نعم بالطبع. أفضل التحاور دائما".

 

الصحف الاسبانية: رجل روسيا فى فنزويلا.. وزير الدفاع الفنزويلى وراء قوة مادورو

 

وقالت صحيفة "بانم بوست" على نسختها الإسبانية إن فلاديمير بادرينو ، "رجل روسيا فى فنزويلا"، الذى يشغل منصب وزير الدفاع بفنزويلا، الرجل الرئيسى وراء قوة الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو وسيكون أيضا اللاعب الرئيسى لروسيا فى البلد الكاريبى.

 

وقال مصدر مرتبط بالقيادة العليا لنظام نيكولاس مادورو رغم أنه قوى للغاية بالفعل فى فنزويلا ، فإنه يشارك فى القوة العسكرية مع ريميجيو سيبالوس ، القائد والأميرال فى القيادة الاستراتيجية التنفيذية للقوات المسلحة الوطنية البوليفارية.

وأشارت الصحيفة إلى أن حكومة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ملتزمة "تمامًا" بالأزمة فى فنزويلا ، إلى حد أنها ، كما قالت الولايات المتحدة ، أصبحت العامل الأساسة الذى حال دون مغادرة مادورو فى 30 أبريل، عندما اندلعت انتفاضة مدنية وعسكرية بقيادة زعيم المعارضة خوان جوايدو.

 

وقالت الصحيفة إنه من الصعب تحديد من هو اسم رئيس فنزويلا، لكن فلاديمير باردينو ، هو الذى يسند مادورو فى السلطة ، ولكنه ليس الوحيد فهناك أيضا من كولومبيا ديوسدادو كابيلو . وأوضحت أن وزير الخارجية الامريكى إليوت أبرامز هو الذى كشف أن الروس منعوا مادورو من مغادرة السلطة وتركها،  ولهذا كان سيقدم الدعم والضمانات لنيكولاس مادورو.

 

شدد نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الايطالى، ماتيو سالفينى على أن سياسة إغلاق الموانئ أمام المهاجرين "لن تتغير"، وذلك فى تعليقه على إعلان محامين أنهم بصدد تقديم شكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية تتهم المفوضية الاوروبية ودول أعضاء، من بينها إيطاليا، بارتكاب "جرائم ضد الإنسانية" بصد المهاجرين .

ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية ، قال سالفينى "سياسة الحكومة بشأن الهجرة لن تتغير. آمل أن تتبنى أوروبا كلها نفس السياسات الإيطالية". وكانت المفوضية الأوروبية رفضت هذه الاتهامات، حيث أشارت المتحدثة باسمها، ناتاشا برتود، إلى أن الاتحاد بدوله ومؤسساته غير مسئول عن ارتكاب جرائم، إذ أن المسئولين الحقيقين هم المهربون المتاجرون بحياة المهاجرين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة