فيديو.. قطريليكس يكشف تردى الوضع التعليمى فى قطر

الأحد، 30 يونيو 2019 11:10 ص
فيديو.. قطريليكس يكشف تردى الوضع التعليمى فى قطر تميم بن حمد
كتب ـ محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع قطريليكس فى تقرير بالفيديو عن تردي الوضع التعليمي في قطر، بعدما حولها تنظيم الحمدين إلى مرتع لحاشيته وزبانيته، الذين فضحوا التفوق الوهمي للنظام التعليمي.

ورصد الموقع فى تقريره انتفاضية مغردون عبر حساباتهم على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، ضد أسئلة الامتحان العشوائية والمخالفة للمعايير، حيث أكدوا أن الطلاب لم يدرسوها وجاءت من المناهج الجديدة للصفوف الأدنى.

وتضمن امتحان مادة العلوم سؤالا جدليا عن أضرار التدخين على الجهاز التنفسي، حيث يوجه الطالب لأسباب تشكك في التأثير السلبي للسجائر، ما اعتبر تشجيعا للطلاب الصغار على ممارسة هذه العادة السيئة، التي ثبت علميا وعمليا تسببها في تآكل رئتي الإنسان، وينجم عنها أمراض مزمنة.

وانتقدوا غياب مرجعية موحدة للكتب، كما فضحوا عصابة الدوحة التي اعتمدت على مؤلفين غير أكفاء في وضع الكتب المدرسية وأسئلة الامتحان، مناشدين بضرورة تثبيت المناهج للنهوض بمستوى الطلاب.

كما عارض أولياء أمور من الشعب القطري التغيير المتكرر للمناهج، والذي تسبب في تحول أبنائهم لفئران تجارب وشتتهم، مناشدين بضرورة تثبيت المناهج للنهوض بمستوى الطلاب.

وبعكس ما تتعمد الدوحة إظهار نظامها التعليمي كالأفضل والأكثر جودة، تتضح الصورة الحقيقية بين الحين والآخر باعترافات غير مقصودة، حيث سبق أن اشتكى عدد من المعلمين وأولياء الأمور في قطر، بسبب سياسات وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية المتخبطة، خصوصا بعد تقليص فترة الإجازة الصيفية، وهو ما يؤثر  سلبا على مخرجات العملية التعليمية، وفقا للمتضررين.

ودشن أولياء الأمور والمدرسين هشتاج "ارحمو موظفين المدارس في قطر" عبر موقع تويتر، للتنديد بسياسات الوزارة الفاشلة التي تتعامل بها مع المعلمين، بعد تقليص فترة الراحة السنوية الخاصة بهم لـ40 يوما فقط، والتي تبدأ  من 7 يوليو المقبل، حتى 19 أغسطس 2019، ليعودوا مرة أخرى لاستكمال اختبارات الدور الثاني لجميع الصفوف من 1 وحتى 12، ومن المفترض أن يبدأ دوام الموظفين في المدارس للعام الأكاديمي 2019 /2020 في 20 أغسطس 2019، كما يبدأ الدوام للطلبة بالمدارس للعام الأكاديمي 2019 /2020 في الـ25 من أغسطس 2019، وفقا لبيان وزارة التعليم.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة