رينارد يبحث عن العلامة الكاملة مع منتخب المغرب ضد جنوب افريقيا

الأحد، 30 يونيو 2019 01:20 م
رينارد يبحث عن العلامة الكاملة مع منتخب المغرب ضد جنوب افريقيا رينارد مدرب منتخب المغرب
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف هيرفى رينارد، المدير الفنى لمنتخب المغرب، عن نيته إجراء عدة تغييرات فى التشكيلة الأساسية لـ"أسود الأطلس" أمام جنوب أفريقيا فى المباراة المحدد لها السادسة مساء غد، الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

وقال هيرفى رينارد، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، "نحتاج للتركيز أمام جنوب أفريقيا ونسيان الفوز الذى تحقق فى المباراتين الماضيتين، فنحن لا نريد أن نخسر المباراة من أجل التأهل إلى دور 16 من البطولة الأفريقية كأول المجموعة".

وأضاف المدير الفنى لمنتخب المغرب، أنه سيحدد التشكيلة الأساسية التى سيخوض بها مباراة جنوب افريقيا عقب نهاية المران الأخير اليوم.

ويحتل منتخب المغرب صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، ويليه منتخب كوت ديفوار بثلاث نقاط، ثم جنوب إفريقيا بنفس الرصيد، بينما يتذيل منتخب ناميبيا ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط .

وحجز منتخب المغرب مقعده في دور الـ 16 بمسابقة كأس الامم الافريقية بعدما تفوق ناميبيا وكوت ديفوار بهدف دون مقابل ليتصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بينما يتقاسم منتخبا جنوب افريقيا وكوت ديفوار المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

 وتمكن منتخب المغرب من حجز مقعده بمسابقة كأس الأمم الأفريقية هذا العام، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية متفوقاً على منتخبات الكاميرون ومالاوي وجزر القمر.

وحقق منتخب المغرب نتائج متواضعة في النسخ الأخيرة من مسابقة كأس الامم الافريقية، حيث ودع المسابقة من الدور الأول في أعوام 2006 و2008 و2012 و2013 ، كما فشل في التأهل لنسخة 2010 ، بينما تمت معاقبته من جانب "الكاف" بعدم إشراكه في نسخة 2015 لانسحابه من تنظيم البطولة، بينما ودع النسخة الماضية التي أقيمت في الجابون من الدور ربع النهائي أمام مصر.

ومن المنتظر أن يدخل منتخب المغرب مباراة الغد بتشكيل يضم كلاً من، ياسين بونو في حراسة المرمى - أشرف حكيمي - غانم سايس - مهدي بن عطية - نبيل درار - يونس بلهندة - كريم الأحمدي - مبارك بوصوفة - نور الدين امرابط - يوسف النصيري - حكيم زياش.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة