خسارة أردوغان تدفع لإفشال مخططه لتمكين الإرهاب فى الشرق الأوسط..الرئيس التركى رغم هزيمته فى أسطنبول يواصل سياساته التآمرية ضد المنطقة..والجيش الليبى يتوعده:أصدرنا أوامر بمنع طائرات أنقرة من التحليق بأجواء ليبيا

الأحد، 30 يونيو 2019 07:00 ص
خسارة أردوغان تدفع لإفشال مخططه لتمكين الإرهاب فى الشرق الأوسط..الرئيس التركى رغم هزيمته فى أسطنبول يواصل سياساته التآمرية ضد المنطقة..والجيش الليبى يتوعده:أصدرنا أوامر بمنع طائرات أنقرة من التحليق بأجواء ليبيا الرئيس التركى
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم الخسارة الكبرى التى تعرض لها حزب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، فى انتخابات إسطنبول، إلا أن الرئيس التركى لم يغير من سياساته العدائية ضد المنطقة العربية، وبالتحديد ضد ليبيا وتدخله السافر فيها لدعم المليشيات الارهابية هناك، إلى جانب حقده على كل من مصر والمملكة العربية السعودية.
 
فى هذا السياق قال تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، أن ضربة موجعة جديدة تلقاها الرئيس التركى رجب أردوغان، بعدما خسر مرشح حزب العدالة والتنمية بن على يلدريم الانتخابات المحلية التى شهدتها مدينة أسطنبول، يوم الأحد 23 يونيو الجاري؛ حيث كشفت هذه الخسارة عن تراجع كبير لحزب أردوغان الحاكم فى إسطنبول.
 
وتابع تقرير قناة المعارضة القطرية، :"هذه النتائج التى عمل رجب طيب أردوغان خلال الانتخابات السابقة على التشكيك فيها، ودفع اللجنة الانتخابية إلى إلغاء النتيجة وإعادة الانتخابات مرة أخرى، تمثل انعكاسا قويا للشارع التريك الذى ضاق ذرعا بأردوغان وسياساته، فقرر منح المعارضة فرصة قوية فى الانتخابات".
 
وأكد التقرير أن الشعب التركى فضح فشل سياسات "أردوغان" القمعية التى تعمل على التنكيل بالمواطنين والتضييق عليهم فضلاً عن اعتقال كل من يعارض فضل السلطانى العثمانى الجديد الذى يحلم بعودة الخلافة العثمانية من خلال دعم الإرهاب فى منطقة الشرق الأوسط ونشر الخراب.
 
وبشأن التدخل التركى السافر ضد ليبيا قال اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم القائد العام للجيش الليبي، إن هناك تدخل سافر من قبل تركيا فى الشأن الليبى، لدرجة أنها تشن هجمات جوية على مدى الساعة ، مشدداً على أن تركيا تشارك فى المعارك عبر قواتها وأولياتها ، وتابع:"قائد الجيش أصدر الأوامر باستهداف السفن التركية فى المياه الإقليمية الليبية".
 
وأضاف "المسمارى"، خلال مؤتمر صحفى له، أن المجال الجوى الليبى مغلق أمام الطائرات التركية والسفن أيضاً وسيتم استهداف أى منها حال دخولها الحدود الليبية، وتابع:" التدخل الخارجى على الأراضى الليبية مكن الجماعات الإرهابية فى بنى غازى وكلف الشعب الليبى الكثير ولن نتراجع عن استهداف أى نقطة تركية على الأراضى الليبية".
 
ولفت "المسمارى"، إلى أن قوات الجيش مازالت بأماكانها فى محيط طرابلس، والقوات الجوية تشن عمليات قصف مستمرة على مدينة غريان، وتابع:"على مشايخ القبائل إخراج الميليشيات من غريان وإلا تحمل المسؤولية.. طوفان غريان قادم فى أى لحظة قوات الجيش ستقتحم مدينة غريان".
 
وشدد المتحدث باسم الجيش الليبى، سنواصل تدمير القدرات النارية للميليشيات فى غريان وصولاً لاقتحامها، لافتاً إلى أن الجيش صد محاولة اقتحام للميليشيات فى منطقة السبيعة، كما أن القوات الجوية استهدفت رتلا مسلحا تقدم باتجاه منطقة الأصابعة.
 
بدوره فتح فهد ديباجى، المحلل السياسى السعودى، النار ضد رجب طيب أردوغان، مؤكدا أن الرئيس التركى حاقدا على الدول العربية، قائلا: أثبت أردوغان بما لا يدع مجالا للشك أنه حاقد على الدول العربية وبالتحديد السعودية .
 
وتابع المحلل السياسى السعودى فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": أردوغان حاقد أكثر على الأمير محمد بن سلمان الذي حطم آماله وطموحة ومشروعة، فأردوغان سيذهب إلى مزبلة التاريخ كما ذهب من سبقوه .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء عنتر

اردوغان اليهودي

لايمكن ان يكون هذا الرجل مسلم اويمت للتسلام بصله لقد ارتكب ابشع الجرائم في سوريا والعراق وليبياوسيناء انه كلب امريكا والكيان الصهيوني في المنطقه وينفذ كل اهدافهم الخبيثه في الدول العربيه المحيطه باسرائيل لتحقيق هدف اسرائيل من النيل الي الفرات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة