أمم أفريقيا 2019.. حظوظ بوروندي وغينيا فى التأهل لدور الـ16

الأحد، 30 يونيو 2019 02:32 م
أمم أفريقيا 2019.. حظوظ بوروندي وغينيا فى التأهل لدور الـ16 جانب من مباراة غينيا ومدغشقر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي منتخب بوروندي مع غينيا في السادسة مساء اليوم بملعب "السلام"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

ويحتل منتخب غينيا المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة، بعدما تعادل في الجولة الاولى مع مدغشقر بنتيجة 2\2 قبل أن يخسر في الجولة الثانية أمام نيجيريا بهدف دون مقابل.

في حين يتذيل منتخب بوروندي جدول ترتيب المجموعة الثانية بلا رصيد من النقاط، بعد تلقيه لهزيمتين متتاليتين على يد نيجيريا ومدغشقر بنتيجة 1 – 0.

ويقضى نظام البطولة فى نسختها الجديدة، التى تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبى المركزين الأول الثاني فى كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثانى (دور الـ16) كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.

ويسعى منتخب بوروندي لتحقيق الفوز الاول في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية للحفاظ على آماله في التأهل لدور الـ 16.

فوز منتخب بوروندي على غينيا في مباراة اليوم لن يكفيه للصعود إلى دور الـ 16، حيث سيحتاج إلى مساعدة منتخبات عدة في مجموعات مختلفة لضمان العبور للدور الثاني، ضمن أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

وتبدو حظوظ غينيا في العبور لدور الـ 16 أفضل كثيراً عن بوروندي، قفي حال حقق الفوز على بوروندي بأكثر من هدف واحد، أو بنتيجة (2/1) أو أكثر، وخسر منتخب مدغشقر أمام نظيره النيجيري في المباراة الأخرى بالمجموعة، سينتزع المنتخب الغيني المركز الثاني، تاركا المركز الثالث والمقارنة بين المجموعات المختلفة لمنتخب مدغشقر، الذي يحتل الوصافة حاليا برصيد أربع نقاط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة