الدراجات المهجورة من أكبر المشاكل فى اليابان.. اعرف القصة

الإثنين، 03 يونيو 2019 06:30 م
الدراجات المهجورة من أكبر المشاكل فى اليابان.. اعرف القصة الدراجات المهجورة فى اليابان
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى العاصمة اليابانية طوكيو، من مشكلة قد تبدو للبعض غريبة، لكن هذه المشكلة فى الحقيقة تمثل صداع فى رأس الحكومة اليابانية منذ أكثر من 40 عاما، وهى الدراجات المهجورة، فحصر مسح أجرته حكومة العاصمة اليابانية طوكيو العام المالي 2018 ما يزيد قليلاً عن 27 ألف دراجة مهجورة في محطات السكك الحديدية في جميع أنحاء المدينة، ويشمل الرقم الرسمي الدراجات والدراجات النارية رغم أنها نادرة، هذا هو أقل عدد على الإطلاق، ويمثل انخفاضًا بنحو 4000 دراجة عن العام السابق، كما أنه يمثل عُشر الرقم الذي تم تسجيله في عام 1990 وهو 243 ألف دراجة مهجورة.

تم إجراء المسح من قبل البلديات في جميع أنحاء طوكيو في أكتوبر 2018، خلال ساعات النهار، وحصر الدراجات التي تم التخلي عنها في حوالي 600 محطة سكة حديد ومترو.

دراجات مهجورة
دراجات مهجورة

وتواصل العاصمة طوكيو جهودها فى الإزالة المنتظمة للدراجات المهجورة إلى جانب إنشاء مواقف إضافية للدراجات والسيارات، العامة والخاصة على حد سواء – قد أثمرت عن انخفاض واضح تحقق في عدد الدراجات المهجورة، خاصة منذ عام 2000.

تعوق الدراجات المهجورة خارج محطات القطارات كل من المشاة ومركبات الطوارئ على حد سواء، وكانت تشكل صداعًا للمدن اليابانية منذ حوالي 40 عامًا، وفقًا للدراسات الاستقصائية التي أجرتها حكومة مدينة طوكيو، في الفترة ما بين 1990 و2000، كان أكثر من 700 ألف راكب دراجات يستقلون دراجاتهم إلى المحطات، حيث يتم التخلي عما بين ربع وثلث هذه الدراجات في وقت ما.

عدد الدراجات المهجورة
عدد الدراجات المهجورة

بينما في عام 1990، وهو أسوأ عام بالنسبة للدراجات المهجورة، لم يكن هناك سوى 540 ألف مكان لوقوف السيارات لاستيعاب 704 ألف راكب دراجة ذهبوا إلى المحطات، وبحلول عام 2018، زاد عدد الأماكن إلى 925 ألف، هذه الأرقام تبين أن هناك الآن متسع متاح لوقوف السيارات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة