قرأت لك.. أسباب للبقاء حيا.. كتاب يدعوك للاستمتاع بـ شروق الشمس

الجمعة، 28 يونيو 2019 07:00 ص
قرأت لك.. أسباب للبقاء حيا.. كتاب يدعوك للاستمتاع بـ شروق الشمس غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"شروق الشمس، غروبها، آلاف الشموس والعوالم التى تشرق فى سماء الليل. الكتب. الهواء النقى. الأحصنة. الكتب القديمة المصفرة".. هذه بعض الأشياء التى يدعوك كتاب "أسباب للبقاء حيًّا" لـ مات هيج، للاستمتاع بها فى حياتك.
والكتاب عبارة عن تجربة مات هيج مع الاكتئاب ويذكر فيه بعض الاقتباسات والحقائق وطرق المساعدة والتّعريف بالمرض بطريقة مثيرة للاهتمام.
أسباب للبقاء حيا
 

يقول الكتاب:

"بالنّسبة لمن حولك، يبدو الاكتئاب و كأنّه مجرّد وهم. و أنت تسير بينهم برأس محترقة و لكن أحدًا لا يرى النّيران و هى تلتهمك."
 
"الكلمات -منطوقة كانت أم مكتوبة- هى ما يجعلنا نتّصل بالعالم، و لهذا فإنّ الحديث عن مشاعرنا والكتابة عنها، يساعدنا على الاتّصال بالآخرين، و على الاتّصال بأنفسنا أيضًا".
 
"كنت قلقًا بشأن العالم، الحروب النّوويّة، إثيوبيا. كنت قلقًا من ركوب العبّارات. كنت قلقًا طوال الوقت. و الشّيء الوحيد الذى لم أكن قلقًا بشأنه هو قلقى المتزايد".
 
"إن كنّا فعلًا كما قال شوبنهاور "نضحّى بثلاث أرباع ذواتنا لنصبح كالآخرين" فإنّ الحب -فى أفضل حالاته- هو طريقتنا لاسترجاع هذه الأجزاء الضّائعة من ذواتنا. تلك الحريّة التى فقدناها فى مكان ما عندما كنّا أطفالًا. قد يكون الحب مجرّد العثور على الشّخص الذى يمكنك أن تكون على طبيعتك معه." 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة