مدغشقر تواجه بوروندى فى لقاء "الوافدين الجدد" لكأس أمم أفريقيا 2019.. طيور السنونو تسعى للتحليق فى سماء الإسكندرية لمواصلة المغامرة.. وكينيا أمام تنزانيا تحت شعار "لا بديل عن الفوز" للحفاظ على حلم التأهل

الخميس، 27 يونيو 2019 03:00 م
مدغشقر تواجه بوروندى فى لقاء "الوافدين الجدد" لكأس أمم أفريقيا 2019.. طيور السنونو تسعى للتحليق فى سماء الإسكندرية لمواصلة المغامرة.. وكينيا أمام تنزانيا تحت شعار "لا بديل عن الفوز" للحفاظ على حلم التأهل جانب من مباراة مدغشقر وغينيا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث منتخبا مدغشقر وبوروندى عن تحقيق الفوز الأول فى تاريخ مشاركتهما ببطولة كأس الأمم الأفريقية عندما يلتقيان فى الرابعة والنصف عصر اليوم باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية التى تضم أيضاً منتخبى نيجيريا وغينيا.

مدغشقر تواجه بوروندى فى لقاء الوافدين الجدد لكأس أفريقيا

واستهل منتخب مدغشقر مسيرته فى بطولة امم افريقيا 2019 بتعادل ثمين للغاية مع غينيا بهدفين لكل منهما، فيما بدأ منتخب بوروندى مسيرته فى هذه النسخة بالهزيمة بهدف نظيف أمام نيجيريا، علماً بأن منتخبى مدغشقر وبوروندى الملقب بـ"طيور السنونو" يشاركان فى النهائيات للمرة الأولى فى التاريخ.

ويسعى منتخبا مدغشقر وبوروندى لحصد النقاط الثلاث من أجل الحفاظ على آمالهما فى التأهل لدور الـ 16، لاسيما أن نظام الصعود للدور الثانى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية ينص على صعود المنتخبات أصحاب المركزين الأول والثانى من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تمكنت من احتلال المركز الثالث.

من جهته أكد الفرنسى نيكولا ديبوى، المدير الفنى لمنتخب مدغشقر، على صعوبة المباراة قائلاً، "بوروندى منافس قوى مثلنا، الخطر يأتى إذا أعطينا تلك المباراة أقل من حقها، نحن نحترم المنافس وأرفض التقليل من قوة المنافس الذى يمتلك مهارات دفاعية هجومية قوية جدًا".

وأضاف، "نحن هنا في كأس الأمم الأفريقية وهو فى حد ذاته مكسب لنا، وتم بفضل اللاعبين، ويجب أن نركز في مواجهة بوروندى، مشيرًا إلى أن لاعبى مدغشقر في أفضل حالة فنيًا وبدنيًا ونحن جاهزون".

فى حين أبدى أوليفيه نيكوجيكو، المدير الفني لمنتخب بوروندى، ثقته فى قدرة لاعبيه على تجاوز أحزان الهزيمة فى المباراة الأولى أمام نيجيريا قائلاً، "خسرنا مباراتنا الأولى أمام نيجيريا، لدينا الأمال فى حال الفوز بآخر مباراتين سنتأهل، ويجب أن نكون متفائلين وسنفعل ما بوسعنا، تحدثت مع اللاعبين فى المحاضرة وطالبتهم بالفوز فهذا عملهم، والإرادة والعمل مفتاحا الفوز على مدغشقر فى مباراة الجولة الثانية".

كينيا أمام تنزانيا تحت شعار "لا بديل عن الفوز"

على صعيد متصل، يلتقى فى العاشرة مساء اليوم منتخبا كينيا وتنزانيا بملعب "الدفاع الجوى"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة التى تضم أيضاً منتخبى الجزائر والسنغال.

وخسر منتخبا كينيا وتنزانيا بهدفين دون مقابل أمام الجزائر والسنغال على الترتيب ضمن منافسات الجولة الأولى.

ويسعى منتخب كينيا لتحقيق الفوز الثانى فى تاريخ مشاركاته ببطولة كأس الأمم الأفريقية لإنعاش آماله فى التأهل للدور الثانى للمرة الأولى فى تاريخه، فى الوقت الذى يسجل فيه ظهوره السادس فى المونديال الأفريقى، فيما لم يحقق نتائج تذكر على مدار مشاركاته الخمس الماضية بعدما اكتفى بالخروج من الدور الأول.

في حين يسجل منتخب تنزانيا الظهور الثانى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، حيث سبق وسجل مشاركته الأولى قبل 39 عاماً أى فى نسخة 1980.

ولم يسجل منتخب تنزانيا فى مشاركته الأولى بنيجيريا 1980 أى نتائج ملفتة، حيث غادر المنافسة من الدور الأول، بعدما تلقى الهزيمة فى مباراتين وتعادل فى مباراة واحدة أمام كوت ديفوار ليغيب 39 عاماً عن المشاركة فى الكان، قبل أن ينجح النجم النيجيرى المعتزل ولاعب الزمالك السابق إيمانويل أمونيكي فى إعادة المنتخب الملقب بـ"نجوم تايفا" إلى واجهة الأحداث مجدداً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة