قبل لقائه مع غينيا بيساو.. تناول الطعام بالأيدى أهم عادات لاعبى الكاميرون

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 01:00 م
قبل لقائه مع غينيا بيساو.. تناول الطعام بالأيدى أهم عادات لاعبى الكاميرون فريق الكاميرون
كتبت – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ منتخب الكاميرون رحلة الدفاع عن اللقب في السابعة مساء اليوم، الثلاثاء عندما يلتقي مع غينيا بيساو باستاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة السادسة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في مصر.
 
اليوم  السابع ترصد معلومات عن الكاميرون وأهم العادات والتقاليد بالدولة:
1- دولة الكاميرون، تتعدد بها الديانات واللغات نظرا لسنوات الاحتلال الطويلة من قبل المملكة المتحدة وفرنسا
2- تقع  غرب افريقيا ، وتطل على خليج بيافرا ، بين غينيا الاستوائية ونيجيريا، وعاصمتها  ياوندى .
3- عدد السكان 23 مليون و130 ألف وفق آخر الإحصائيات
4- ومعتقدات السكان الأصليين 40 % ، الديانة المسيحية 40 % ، المسلمين 20 % .
5- نظام  الحكومة جمهوري، مع نظام رئاسى متعدد الأحزاب .
6- الكاميرون هى موطن لـ 230 لغة ، وتشمل هذه اللغات 55 أفروأسيوية ، اثنين من اللغات النيلية الصحراوية ، 173 لغات النيجر والكونغو .
7- الإنجليزية والفرنسية هى اللغات الرسمية ، وهما تراث من الماضى الاستعمارى فقد كانت الكاميرون مستعمرة من قبل المملكة المتحدة وفرنسا من 1916 الى 1960 ، فهى دولة ثنائية اللغة وفى الواقع عدد قليل جدا من الكاميرونيين يتكلمون اللغتين الفرنسية والانجليزية وقد أنشأت الحكومة العديد من المدارس ثنائية اللغة فى محاولة لتعليم اللغتين ، والكاميرون عضو فى كل من دول الكومنولث والفرانكفونية .
8- من أهم العادات فى الكاميرون أنه  إذا دعيت الى منزل فى الكاميرون يجب جلب الفاكهة أو النبيذ إلى المضيف إذا كان غير مسلم، و هدية صغيرة للأطفال .
9- من آداب الطعام فى الكاميرون، اللباس الجيد المرتب ليدل على الاحترام تجاه المضيفين، وعدم مناقشة الأعمال أثناء الواجبات الاجتماعية، و فى بعض المنازل يتم إحضار وعاء به ماء وصابون لغسل الضيوف لأيديهم قبل الطعام، كما يتناول العديد من الكاميرونيين الطعام بأيديهم ، اما الضيوف الأجانب تقدم لهم الشوك والسكاكين.
10- من المهم استخدام عناوين شرفية عند التحدث ، ويمكن توجيه الكلام للمسؤولين الحكوميين بكلمة (سعادة) دون استخدام ألقاب لهم، ومن الوقاحة لديهم ان تدير ظهرك لشخص يتكلم معك، لتقوم بمصافحة شخص آخر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة