صور .. شواطئ الإسماعيلية تتزين لاستقبال ضيوف بطولة الأمم الأفريقية.. برنامج سياحى رسمى للوفود لمشاهدة معالم المحافظة.. شاليهات تبدأ من 300 جنيه للغرفة والوجبة ب25 جنيه.. ومتحف الآثار يجذب الزوار

الأحد، 23 يونيو 2019 07:30 م
صور .. شواطئ الإسماعيلية تتزين لاستقبال ضيوف بطولة الأمم الأفريقية.. برنامج سياحى رسمى للوفود لمشاهدة معالم المحافظة.. شاليهات تبدأ من 300 جنيه للغرفة والوجبة ب25 جنيه.. ومتحف الآثار يجذب الزوار الاسماعيليه
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مصربطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة فى الفترة من 21 يونيه الى 19 يوليو و تقام مبارياتها بخمس محافظات تشمل القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس بمشاركة 24 منتخب لأول مرة فى تاريخ أمم أفريقيا.

الاسماعيليه (5)

الإسماعيلية إحدى هذه المحافظات التى تستضيف المجموعة السادسة على إستاد النادى الإسماعيلى وتشهد المحافظة خلال فترة إقامة بطولة الأمم الأفريقية رواجا إقتصاديا وإقبال من جماهير الكرة المصرية التى تتابع مشاهدات المبارايات المقامة على أرض الإسماعيلية، بالإضافة إلى أعضاء الوفود المشاركة ، لذلك أصبحت الإسماعيلية قبلة لزوارها من داخل مصر وخارجها.

الاسماعيليه (1)

وقال اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية  أنه تم إعداد وتجهيز عدة برامج سياحية وترفيهية لجميع الفرق المشاركة والوفود المرافقة لها من الدول الأفريقية وضيوف المحافظة تتضمن تنظيم فقرات فنية وثقافية، إلى جانب تنظيم برنامج خاص لزيارة جميع الأماكن السياحية ومعالم المحافظة والمزارات السياحية وجولات ميدانية للوفود للتعرف على الملامح السياحية للإسماعيلية، وتسويقها من خلال كونهم سفراء لبلادهم ونقل الصورة الجميلة للإسماعيلية، وما تتمتع به من مقومات سياحية تؤهلها أن تكون قبلة للسائحين، مشددا على أهمية هذا الحدث الجلل، وخاصة وأن بطولة كأس الأمم الأفريقية تعد واحدة من كبريات وأهم البطولات القارية التى تنتظرها جماهير كرة القدم.

الاسماعيليه (2)

ومدينة الإسماعيلية على بعد 120 كيلومترفقط من القاهرة وهذه المسافة لن تزيد بأي حال من الأحوال عن ساعة ونصف تقريبا ولا توجد أي صعوبات فى الوصول الى شواطئها  فهناك علامات إرشادية على طول الطريق ويمكنك أن تصل بسهولة إلى طريق البلاجات " أو طريق عمارة السياحي " والذي يبدأ من كوبري شارع محمد على والطريق يوجد بة العديد من النوادي والشواطئ.

الاسماعيليه (3)

ومن الشواطئ المعروفة بالإسماعيلية شاطئ نادي الفيروز، وهو يتبع محافظة الإسماعيلية والدخول بـ 25 جنيهات للفرد بخلاف الإعاشة والإقامة، بحسب  ما قالة شاكر السيد صالح مدير النادى  لـ لليوم السابع حيث يوجد مجموعة من الشاليهات داخل النادي  للإقامة وعددها 30 غرفة الغرفة 2 سرير وسعر الليلة الواحدة 300 جنية  للغرفة فى اليوم، والنادي يقدم العديد من الخدمات للزوار من الخلال الحدائق وحمام السباحة وصالات الملاعب والمطاعم وتبدأ الوجبات من 25 جنية وحتى 120 جنية وجبات متنوعة حسب الطلب بالإضافة إلى حفلات سمر ليلية ينظمها النادي لرواده.

الاسماعيليه (4)

نادي الواحة وهو يتبع هيئة قناة السويس الدخول مجانا للعاملين بالهيئة وأسرهم وبـ 10 جنيهات للضيوف، ونادي الملاحة هو يتبع المحافظة وبه إقامة عبارة عن مجموعة من الشاليهات وبنفس أسعار نادي الفيروز ونفس الشيء لشاطئ التعاون وهو يتبع المحافظة وتسرى عليه نفس الأسعار لشاطئ الفيروز والملاحة.

الاسماعيليه (6)

وخارج مدينة الإسماعيلية توجد منتجعات فى قرية أبوسلطان على بعد 20 كيلومترا جنوب الإسماعيلية حيث قرى وشواطئ بمدينة فايد منها: شاطئ الياسمين وقرية شمساية وشاطئ الزهور، والأسعار مناسبة فى هذه المناطق حيث تبدأ بـ 120 جنيها للفرد إقامة ودخول النوادي 20 جنيهات وفى قرية المرجان بمدينة فايد اليوم ب225 جنية يتضمن وجبتين وإقامة.

الاسماعيليه (7)

وهناك أماكن من الممكن الاستمتاع بها مجانا مثل حدائق الملاحة وتقع على ترعة الإسماعيلية بالطريق الموازى لشارع محمد على، والممشى على بحيرة الصيادين والذي يطلق عليه طريق الكورنيش بطريق البلاجات، والممشى الجديد داخل البلاجات وعلى القناة مباشرة وهو الوحيد بتذكرة 3 جنيهات للفرد دخول فقط وأيضا غابة الشباب  بالطريق الدائري  أمام موقف الإسماعيلية الجديد والتي دخلت الخدمة مؤخرا بداية من أول شهر مايو.

الاسماعيليه (8)

كما يوجد نادي الشواطئ أو الدنفاة وهو أحد نوادي هيئة قناة السويس ويوجد مباشرة على المجرى الملاحي لقناة السويس بالقرب من استراحة جزيرة الفرسان، وأيضا بالقرب من فندق شهير جدا هو فندق ميروكيورى على بعد 3 كيلو مترات فقط بمنطقة نمرة 6 يكون الدخول للنادي، أما من خلال كارنيهات خاصة بالهيئة مهندسين وقباطين وكبار موظفين أو بتذاكر دخول 30 جنيها للتذكرة دخول فقط،وفى أيام العطلات الجمعة والسبت 40 جنية وتذكرة المرافق  5 جنيهات وداخل النادي توجد كل ما تحتاجه من إعاشة أو ترفيه بأسعار معقولة جدا وخاصة الأكل والشرب.

الاسماعيليه (9)

وفى نفس المنطقة يقع متحف الآثار بشارع محمد على وأمام نادى الجولف وهو أحد أندية قناة السويس تذكرة الدخول لمتحف الآثار 5 جنيهات للفرد وتخفيضات للأسر والأطفال، وهو يضم أهم آثار منطقة القناة بداية من العصور الفرعونية وحتى حفر قناة السويس وقام ببنائه المهندسون العاملون بالشركة العالمية للملاحة البحرية (هيئة قناة السويس حاليا) فى العام 1911 وافتتح المتحف للزيارة فى 13 فبراير 1934 ويبلغ عمر المتحف حاليا 82 عاما ويضم 6 الاف قطعة أثرية من مختلف العصور ويعرض بة 850 قطعة حاليا.

الاسماعيليه (10)
 
الاسماعيليه (11)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة