ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: أردوغان عنده مشكلة نفسية ويتحدث عن مصر ورئيسها فى الساعة 3 مرات.. ولبنى عسل ترصد آخر استعدادات أمم إفريقيا.. وعبد الظاهر السقا: الأرض والجمهور سلاح ذو حدين

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 11:12 م
ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: أردوغان عنده مشكلة نفسية ويتحدث عن مصر ورئيسها فى الساعة 3 مرات.. ولبنى عسل ترصد آخر استعدادات أمم إفريقيا..  وعبد الظاهر السقا: الأرض والجمهور سلاح ذو حدين خالد أبو بكر ولبنى عسل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة، وعلى رأسها، آخر آخر الاستعدادات لكأس الأمم الإفريقية 2019، ووفاة محمد مرسى العياط.

خالد أبو بكر: أردوغان عنده مشكلة نفسية ويتحدث عن مصر ورئيسها فى الساعة 3 مرات

استنكر خالد أبو بكر، خطابات رجب طيب أردوغان المهاجمة لمصر، قائلًا إن أردوغان يتحدث عن مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى فى الساعة 3 مرات، ولديه مشكلة نفسية من المؤتمر الذى ضم القادة الأوروبيين فى شرم الشيخ، وفى كل حوار تلفزيونى يذكر مصر والرئيس السيسى والمؤتمر، ويتعجب من مشاركة هؤلاء القادة بشرم الشيخ، متجاهلًا الشراكات والعلاقات المصرية الأوروبية.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة": "حكم الدول بحاجة لعقل ومعطيات أخرى، والمواقف المتعلقة بإدارة الدول تحمل  حسابات كبيرة تتعلق بالأمن القومى، والناس اللى بتشتغل على الفيس بوك وتويتر مينفعش تدير دولة، ومصر كدولة رسمية تترفع تماما عن الرد على أردوغان، أو الانزلاق فى الرد على مهاتراته".

وذكر أن قطر وتركيا تشنان حربًا علنية على مصر، وكلاهما متورط فى قتل المصريين، مضيفًا: "الإخوان يسعون لاستعطاف بعض الناس فى مصر، وقلب الرأى العام".

وأكد "أبو بكر" أن القانون وأحكام المحاكم المصرية تطبق على الجميع، مضيفًا: "لا نهتم بتوجهات أو توجهات الإخوان وأتباعهم وبيان المنظمات التى تعمل لصالحهم.. فالقضاء المصرى نزيه، ومحمد مرسى نفسه حصل على براءة فى بعض القضايا ولا يوجد شيء نخاف منه، وواثقون مما نقدمه".

وشدد على ضرورة ضبط الصفوف، وخاصة صفوف جبهة 30 يونيو، فى ظل الحرب القائمة على السوشيال ميديا بلا داعى، مضيفًا: "لا بد من إعادة النظر فى السلوكيات الأدبية على السوشيال ميديا، فكل الناس تتعرض لبعضها بالشتيمة، ومفيش واحد اترحم من شتائم السوشيال ميديا.. إحنا فى تار وحرب مع الإخوان وليس مجرد خلاف، وعلينا الترفع شوية ونحتفظ بجزء من أخلاقياتنا المصرية التى تعودنا عليها"، مؤكدًا أن 30 يونيو قوية لأنها إيمان بموقف وطنى وعلينا استكمال هذه الحرب حتى النهاية.

عبد الظاهر السقا: الأرض والجمهور سلاح ذو حدين.. والجوهرى كان بياخد التيلفون مننا

قال عبد الظاهر السقا، نجم منتخب مصر الأسبق، إن التجاوزات والانتقادات الحادة للاعبين على السوشيال ميديا تؤثر على معنويات ونفسية اللاعبين، مضيفًا: "الكابتن جوهرى كان بياخد التليفون مننا، لتركيز فى البطولة".

وأضاف "السقا"، خلال حواره ببرنامج الحياة اليوم، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن النظر والتعامل مع المباريات الودية يختلف من رؤية المشاهد إلى المحلل إلى المدرب، مؤكدًا أن المباريات الودية من اختصاص المدرب وتجعله يستقر على التشكيل الذى سيلعب به.

وأشار إلى أن اللعب على الأرض وبين الجمهور سلاح ذو حدين، وعلى لاعبى المنتخب المصرى الاستفادة من ذلك، مؤكدًا أن الجيل الحالى قادر على صنع الفارق والفوز بالبطولة.

وأوضح عبد الظاهر السقا، نجم منتخب مصر الأسبق، أن البنية التحتية الرياضية فى مصر تشهد تطويرًا شاملا لم يسبق له مثيل.

توقعات الجماهير لفرص فوز منتخب مصر بكأس إفريقيا

وعرض برنامج "الحياة اليوم" تقريرًا يرصد توقعات الجماهير المصرية فى حظوظ المنتخب المصرى بالحصول على بطولة الأمم الإفريقية.

وأكد عدد من الجماهير تفاؤلهم بفوز المنتخب المصري بهذه البطولة، وخاصة فى ظل وجود مجموعة من اللاعبين والنجوم اللامعين مثل نجم ليفربول الإنجليزى محمد صلاح، ولاعب أرسنال محمد الننى.

وخلال التقرير الذى عرضه البرنامج، قال عدد من الجماهير، إن منتخب مصر سيفوز بالبطولة الإفريقية، فى ظل الأجواء المهيئه لذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة