الارجنتين تبدأ رحلة كوبا أمريكا بمواجهة صعبة ضد كولومبيا

السبت، 15 يونيو 2019 08:00 ص
الارجنتين تبدأ رحلة كوبا أمريكا بمواجهة صعبة ضد كولومبيا ميسي نجم منتخب الارجنتين
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقص منتخب الارجنتين شريط مشواره في بطولة كوبا أمريكا عندما يلتقي مع كولومبيا في الثانية عشر بعد منتصف الليل بملعب "أرينا فونتي نوفا"، بمدينة "سلفادور" البرازيلية، ضمن منافسات الجولة الاولى بالمجموعة الثانية التي تضم أيضاً منتخبي باراجواي وقطر.

ويسعى منتخب الأرجنتين لتحقيق الفوز في ضربة البداية نحو تحقيق حلم الحصول على بطولة "كوبا أمريكا" للمرة الـ 15 في التاريخ ومعادلة رقم أوروجواي القياسي الذي يعد المنتخب الأكثر تتويجاً باللقب القاري.

ولم تحرز الارجنتين لقب البطولة القارية منذ 26 عاماً، على رغم بلوغها النهائي خمس مرات.

وعلى الرغم أن منتخب الارجنتين يمتلك سجلاً رائعاً في بطولة "كوبا أمريكا"، حيث يعد أكثر المنتخبات تتويجاً باللقب خارج ملعبه، إلا أن إقامة النسخة الجديدة من المسابقة في البرازيل يهدد حلم ميسي في قيادة منتخب "التانجو" لإعتلاء منصة التتويج في السابع من يوليو المقبل.

وتوج منتخب الارجنتين باللقب في ثماني مناسبات خارج ملعبه بواقع 4 ألقاب في تشيلي ولقبين في بيرو ومثلهما في الإكوادور، بينما فشل في حصد اللقب بجميع النسخ التي أٌقيمت في البرازيل على مدار تاريخ البطولة.

ويأمل ليونيل ميسي الذي سجل 36 هدفا في الدوري الإسباني "الليجا" مع نادي برشلونة في الموسم المنقضي و51 في كل المسابقات ليحرز جائزة "الحذاء الذهبي" الأوروبي في إنهاء تلك اللعنة بقيادة منتخب الارجنتين لحصد اللقب القاري بعدما خسر في المباراة النهائية بالنسختين الماضيتين أمام تشيلي.

ويمتلك منتخب الارجنتين العديد من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية الفائقة القادرين على جسم نتيجة المباراة بجانب ليونيل ميسي، مثل سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي وباولو ديبالا نجم يوفنتوس الايطالي، وآنخيل دي ماريا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

في حين يسعى منتخب كولومبيا لتحقيق المفاجأة وذلك بحصد النقاط الثلاث أمام الارجنتين، ساعياً للأستفادة من خبرات نجوم من قيمة راداميل فالكاو وجيمس رودريجيز وكريستيان زاباتا.

في ذات الصدد، يلتقي في التاسعة مساء اليوم منتخبي فنزويلا وبيرو ضمن منافسات المجموعة الاولى التي تضم أيضاً منتخبي البرازيل وبيرو، وذلك بملعب "جريميو أرينا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة