قصة مسجد.. "مسجد فوكوكا" الأول فى جزيرة كيوشو اليابانية بأموال التبرعات

الخميس، 09 مايو 2019 03:00 ص
قصة مسجد.. "مسجد فوكوكا" الأول فى جزيرة كيوشو اليابانية بأموال التبرعات مسجد فوكوكا
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز الحضارة الإسلامية بعمارتها وأشكالها المميزة، الفريد وطابعها المعمارى من نوعه، لتدل على التاريخ المعمارى الكبير للمسلمين على مدار التاريخ، وهو ما يتضح بشدة فى شكل وعمارة المساجد فى دول العالم كافة.

وأحد أبرز الجوامع فى العالم، يقع فى دولة اليابان الآسيوية، إذ يعد مسجد "فوكوكا"، أو مركز النور الإسلامى، هو أحد المساجد القليلة فى جزيرة كيوشو، ثالث الجزر اليابانية من حيث المساحة، وتم افتتاحه إبريل 2009، وتبلغ مساحته 260 متر مربع، وارتفاعه 3 طوابق.

المسجد بفوكوكا
المسجد بفوكوكا

 

ويخدم المسجد الكبير ما لايقل عن 5 آلاف مسلم، ولا يقتصر دور المسجد على إقامة الشعائر الدينية كالصلاة فقط، ولكنه مؤسسة دينية متكاملة المعالم، ترعى شؤون المسلمين الدينية والاجتماعية.

المسجد
المسجد

 

ويتسع المسجد لألف مصل، ويقدم المسجد لمرتاديه من المسلمين وغير المسلمين 5 أنشطة، ما بين الموضوعات الدينية والاجتماعية والتعليمية والثقافية، وساتغرق بناء المسجد عام واحد، بعد أن كان مجرد فكرة لمدة 8 سنوات، وبدون تمويل حقيقى من جهات رسمية، وكانت الفكرة لرابطة الطلاب المسلمين بجامعة كيوشو، وبدأوا فى جمع التبرعات عام 1998.

مسجد فوكوكا
مسجد فوكوكا

 

"90 ألف دولار" هى الميزانية التى كانت مخصصة للمسجد، وتم جمعها كلها عن طريق التبرعات، ويتم تدريس ثلاث لغات داخل المسجد، وهى العربية واليابانية والانجليزية.

مسجد جزيرة كيوشو
مسجد جزيرة كيوشو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة