هل انتهى عصر رونالدو وميسي ؟.. نهائى دورى أبطال أوروبا بدون الثنائى الأسطورى لأول مرة منذ 6 سنوات.. محمد صلاح جاهز للظهور الثانى على التوالى فى المباراة النهائية.. و1.2 مليار جنيه أرباح تنتظر العملاق الإنجليزى

الأربعاء، 08 مايو 2019 01:20 م
هل انتهى عصر رونالدو وميسي ؟.. نهائى دورى أبطال أوروبا بدون الثنائى الأسطورى لأول مرة منذ 6 سنوات.. محمد صلاح جاهز للظهور الثانى على التوالى فى المباراة النهائية.. و1.2 مليار جنيه أرباح تنتظر العملاق الإنجليزى محمد صلاح مع ميسي ورونالدو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد العالم لمشاهدة نهائى دورى أبطال أوروبا فى 1 يونيو المقبل بدون الثنائى الأفضل فى العالم بالعشر سنوات الأخيرة ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسبانى وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى، وهى المرة الأولى منذ 6 سنوات التى تقام فيها مباراة الختام بدون هذا الثنائى.

ميسي
ميسي

وتوج كريستيانو رونالدو بلقب دورى أبطال أوروبا أعوام 2014، 2016، 2017، 2018 مع ريال مدريد، بينما حصل ليونيل ميسي على اللقب القارى مع برشلونة عام 2015.

وكان نهائى نسخة 2013 من مسابقة دورى أبطال أوروبا جمع بين عملاقى الكرة الألمانية بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، والذى شهد تتوج العملاق البافارى باللقب.

نهاية عصر ميسي ورونالدو تقترب

محمد صلاح
محمد صلاح

كما ذهبت جائزة أفضل لاعب فى العالم 2018 إلى الكرواتى لوكا مودريتش نجم ريال مدريد لأول مرة أيضًا إلى لاعب آخر غير الأسطورتين منذ 2007 عندما حقق كاكا آخر جائزة قبل أن يتقاسمها ميسي ورونالدو لمدة 10 سنوات متتالية.

وارتفعت أسهم نجوم جدد فى الفترة الأخيرة على رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول وهداف الدورى الإنجليزى هذا الموسم، الذى سيشارك فى المباراة النهائية للموسم الثانى على التوالى، كما تم ترشيحه للقائمة النهائية لأفضل لاعب فى العالم الموسم الماضى مع رونالدو ومودريتش، لكن خروجه بدون ألقاب جماعية الموسم الماضى حرمه من التتويج بعدما قدم موسمًا خياليًا مع ليفربول حطم فيه العديد من الأرقام القياسية.

ليفربول ينتظر 1.2 مليار جنيه مصرى

ليفربول
ليفربول

من ناحية أخرى تستمر رحلة ليفربول الإنجليزى فى دورى أبطال أوروبا بعدما نجح فى الوصول إلى المباراة النهائية بفوز ملحمى على برشلونة بنتيجة 4/ 0 ليصبح قريبا من التتويج باللقب لأول مرة منذ 2005 والحصول على 62 مليون يورو أى ما يعادل 1.2 مليار جنيه مصرى.

وتبلغ مجموع الجوائز المالية لبطولة دورى أبطال أوروبا 3 مليارات و250 مليون يورو، حيث يحصل كل فريق على 15 مليونا و250 ألف يورو مقابل تأهله إلى دور المجموعات، ثم 2 مليون و700 ألف يورو مقابل كل فوز يحققه فى دور المجموعات، فيما يحصل على 900 ألف يورو مقابل كل تعادل، وبالتأهل إلى الأدوار الإقصائية يحصل كل فريق على 9 ملايين و500 ألف يورو، فى دور الـ16، و10 ملايين و500 ألف يورو إذا تأهل إلى دور الثمانية، و12 مليون يورو للدور قبل النهائى، و15 مليون يورو مقابل المشاركة فى النهائى، فيما يحصل البطل على سبعة ملايين و500 ألف يورو.

كما يقوم اليويفا بتوزيع 585 مليون يورو على الفرق الـ32 المشاركة فى البطولة على حسب تصنيف كل منها خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث يحصل صاحب المركز الأخير على مليون و108 ألف يورو فى الوقت الذى يحصل فيه صاحب المركز الأول على 35 مليونا و460 ألف يورو.

ويوزع الاتحاد الأوروبى 292 مليون يورو آخرين على الفرق المشاركة، لكن هذه المرة تعتمد حصة كل نادٍ على حجم دخوله الناجمة عن حقوق البث التليفزيونى الخاصة به.

الصحافة الإسبانية تفتح النار على برشلونة

وعلى جانب آخر سلطت الصحافة الإسبانية الضوء على الهزيمة القاسية التى تعرض لها برشلونة، حيث قالت صحيفة "آس" فى صدر صفحتها الأولى: "رعد فى أنفيلد.. ليفربول يطيح ببرشلونة خارج دورى أبطال أوروبا وينهى حلم البارسا فى تحقيق الثلاثية التاريخية"، أما صحيفة "ماركا" فكتبت "الفشل التاريخى.. ليفربول 4 – 0 برشلونة".

فى حين كانت صحيفة "سبورت" أشد قسوة على برشلونة بعد وداع دورى أبطال أوروبا أمام ليفربول، بعدما عنونت "أعظم مهزلة فى التاريخ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة