مقالات الصحف المصرية: فاروق جويدة: 300 سيارة إسعاف للطرق السريعة.. جلال دويدار: أنفاق سيناء.. شرايين حياة لانطلاقات التعمير والتنمية والبشر.. بهاء الدين أبو شقة: الحلول مستمرة لأزمات المستشفيات

الثلاثاء، 07 مايو 2019 01:30 ص
مقالات الصحف المصرية: فاروق جويدة: 300 سيارة إسعاف للطرق السريعة.. جلال دويدار: أنفاق سيناء.. شرايين حياة لانطلاقات التعمير والتنمية والبشر.. بهاء الدين أبو شقة: الحلول مستمرة لأزمات المستشفيات كتاب الصحف المصرية
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا، كان أبرزها:

 

الأهرام

عبد-المحسن-سلامة
 

عبد المحسن سلامة – بين الوهم والحقيقة

تحدث الكاتب عن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى مجموعة الطرق والكبارى والأنفاق التى تربط سيناء بالوطن الأم، وهو شئيا يدعو إلى الفخر والاعتزاز.

 

رأى الأهرام – طفرات نوعية فى مسار التنمية

أكد الكاتب أن التنمية فى مصر ترتكز فلسفتها على رؤية وأهداف واضحة وشاملة وفق عدة محاور ومسارات متوازنة ومتكاملة، فمسار تحقيق التنمية الشاملة والستدامة يسير عبر النهضة الاقتصادية فى جميع القطاعات، لذلك يشهد مسار التنمية فى مصر كل يوم لبنية جديدة فى بناء التقدم والازدهار لمصر والمصريين جميعا.

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة – 300 سيارة إسعاف للطرق السريعة

تحدث الكاتب عن مكالمة دارت بينه وبين وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، تحدثا خلالها حول خدمات الإسعاف على الطرق السريعة، وقال لها إن الدولة أنفقت ملايين الجنيهات على إنشاء سلسلة من الطرق لم تشهدها مصر من قبل وأن مسئولية الدولة أن تحمى مواطنيها وتوفر الخدمات السريعة لإنقاذ المصابين، وهو ما أكدت له الوزيرة أن وزارة الصحة تعاقدت مع ألمانيا على استيراد 600 سيارة إسعاف حديثة ومجهزة على أحدث ما وصل إليه مستوى الخدمات وأن 300 سيارة منها سوف تصل خلال أسابيع وهى مخصصة للطرق السريعة الجديدة.

.............................................................

 

الأخبار

خالد الميرى
 

خالد ميرى – العبور الجديد والحقيقة الغائبة

تحدث الكاتب عن افتتاح أنفاق تحيا مصر أسفل قناة السويس بالإسماعيلية، معتبرا إياه تدشين للمستقبل الذى تستحقه مصر بعد أيام من ملحمة الاستفتاء على التعديلات الدستورية والمشاركة الشعبية التاريخية وغير المسبوقة.

جلال عارف
 

جلال عارف - "السلطان" المهزوم يستعجل السقوط

تحدث الكاتب عن محاولات أردوغان الهروب من هزائمه الداخلية والخارجية بإثارة أزمة جديدة فى البحر المتوسط، بسب أوهام السلطنة العثمانية التى أخذت الرجل إلى الطرق الإخوانى لينتهى به الأمر وهو يعيش أسوأ أيامه، مبينا أنه يفتعل أزمة بإعلان نيته التنقيب عن الغاز ويستفز حكومات اليونان وقبرص وهو ما ندد به الاتحاد الأوروبى بينما أعلنت الولايات المتحدة أن ما تقوم به تركيا هو خطوة استفزازية يجب إيقافها فورا.

جلال-دويدار
 

جلال دويدار – أنفاق سيناء.. شرايين حياة لانطلاقات التعمير والتنمية والبشر

تحدث الكاتب عن الأنفاق الجديدة التى تم افتتاحها فى الإسماعيلية وبورسعيد لربط سيناء بالوطن، مؤكدا أن هذا النجاح يقترب حاليا من تحقيق أهدافه معلنا عودة الأمن والاستقرار، وهذان العنصران يعدان ركيزة أساسية لتسريع تنفيذ وتشغيل مشروعات تعمير وتنمية سيناء، لذا يعد ما حدث وسوف يحدث سيكون نقلة هائلة فى تاريخ ومستقبل أرض الفيروز.

.............................................................

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين - الله معك.. يا حفتر

تحدث الكاتب عن تحركات الجيش الليبي لتحرير طرابلس فى ليبيا، وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية تمارس الآن تطبيق مخطط الحرب بالوكالة الذى يعتمد على توسيع رقعة الخلافات بين الدول العربية، حيث كلما اقترب الوصول إلى اتفاق فى ليبيا، تذكى أمريكا والغرب نعرة الخلافات المذهبية بهدف إفشال الوصول إلى أى اتفاق حتى يظل الجميع فى حالة تناحر وخلافات، والأغرب من ذلك أن تصدر قرارات بحظر تسليح الجيش الليبى الوطنى القادر على إعادة الهدوء إلى الأراضى الليبي.

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء الدين أبو شقة – الحلول مستمرة لأزمات المستشفيات

تحدث الكاتب عن أهمية تطوير المستشفيات سواء كانت حكومية أو جامعية، من خلال تطوير قانون المستشفيات الجامعية الذى لم يتطور منذ عام ١٩٦٥ ، وقال "أعتقد أن هناك تفهما من الدولة الآن لتعديله حتى يتمشى مع الواقع الجديد الذى نعيشه".

.............................................................

 

الوطن

خالد-منتصر
 

خالد منتصر - محمد عبده والغزالى أنكرا حديث الذبابة والسحر.. فهل هما فى النار يا دكتور عمر هاشم؟!

تحدث الكاتب عن الهجوم الكاسح الذى شنَّه د. أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، على كل مَن ينكر حديثاً فى "البخارى أو مسلم"، ووصفهم بأنهم إما أعداء الإسلام أو جهلاء، وقوله "على مسئوليتى لا يوجد حديث ضعيف فى البخارى، وختمها بتأكيده على أن مَن ينكر ذلك فسيتبوَّأ مقعده من النار، وأشار إلى أن هذه أحكام جاهزة نهائية غير قابلة للنقض أصدرها د. هاشم بكل ثقة، وكأنها منزَّلة أو كأنها وحى سماوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة