قصور الثقافة تصدر "قصة مع الحياة وزيارة بن حزم الأخيرة" لـ محمد السيد إسماعيل

الثلاثاء، 07 مايو 2019 03:00 ص
قصور الثقافة تصدر "قصة مع الحياة وزيارة بن حزم الأخيرة" لـ محمد السيد إسماعيل غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا عن سلسلة "نصوص مسرحية" التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، نصيين مسرحيين فى كتاب واحد جديد بعنوان "رقصة الحياة وزيارة بن حزم الأخيرة" للدكتور محمد السيد إسماعيل.
 
ويأتى على غلاف الكتاب، تمتاز مسرحية "رقصة الحياة" بإمكانية تأويلها، وإعادة تصنيفها، وقبولها، للرؤى المختلفة، لذلك هى نص مسرحى حديث، بما يتسم بلغته المنضبطة، يضمن لها أن تكون لغة مسرحية تسرد الماضى وتقر الحاضر وتستشف المستقبل، وهى لغة جاذبة للمتلقى بسبب وجود مساحات للإبداع بين الكلمات والعبارات.
 
أما "زيارة ابن حزم الأخيرة" فهى دراما مسرحية تتصل بأحداث لها نماذج بالواقع، ولان الكاتب صاغها بأسلوب جيد وراق فلم ينس لحظة أنه بين الواقع والتاريخ.
 
ومحمد السيد إسماعيل، شاعر وناقد، ولد عام 1962 فى قرية طحانوب ـ مركز شبين القناطر ـ بمحافظة القليوبية، وتخرج فى كلية دار العلوم 1985. ثم حصل من نفس الكلية على الماجستير فى الدراسات الأدبية ثم الدكتوراه ليعمل مدرساً للغة العربية بالمدارس الثانوية، وكان قد بدأ كتابة الشعر عام 1977، ونشر العديد من قصائده ودراساته النقدية فى المجلات المصرية والعربية، كما شارك فى العديد من المهرجانات الشعرية في الجامعات وقصور الثقافة، وحصل على الجائزة الثانية من المجلس الأعلى للثقافة فى مجال الدراسات النقدية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة